وفيات السبت 18-1-2020 انتهاء التسجيل الأولي للحج .. الإثنين أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر ان نظام الخدمة الجديد مستقل السبت.. طقس بارد وأمطار على فترات “الأمانة” تطلق 7 مشاريع على خريطة الاستثمار في عمان اليوم معان: 300 ألف دينار كلفة كراج شاحنات لا يعمل منذ 15 عاما الحكومة تطرح سياسة الذكاء الاصطناعي للاستشارة العامة خلال أسابيع العسعس: فكاهة الأردنيين لم تزعجني الأردن الخامس عربيا بسرعة الإنترنت الأردن يفاوض صندوق النقد الصحة توضح تفاصيل نقل مركز صحي وادي الأكراد وتؤكد لا محاباة لأي مسؤول السعودية: 52 ألف معتمر أردني خلال 5 اشهر ذبحتونا: التعليم العالي قلصت اعداد المنح والقروض تكريم شابين أردنيين في قطر كتلة هوائية شديد البرودة منتصف الأسبوع الخصاونة يتبنى مبادرة باستقالة جماعية من مجلس محافظة إربد احتجاجاً على اقتطاع موازنة المحافظات-وثيقة مسيرة من امام المسجد الحسيني ضد اتفاقة الغاز وفاة عشريني سقط من مركبة أثناء مسيرها بإربد المملكة تتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي الجمعة طقس بارد وأمطار متفرقة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-07-24 | 08:43 am

إعلان نتائج "التوجيهي" غدا بحضور الطلبة الأوائل ..تفاصيل

إعلان نتائج "التوجيهي" غدا بحضور الطلبة الأوائل ..تفاصيل

جفرا نيوز - يعقد وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني، عند الـ11 من صباح يوم غد، مؤتمرا صحفيا لإعلان نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) للعام 2019، وسط حضور الطلبة الأوائل بجميع الفروع، دون معرفتهم بالمراكز التي حصلوا عليها.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة وليد الجلاد، في تصريح صحفي أمس، إن دعوة الطلبة الأوائل لحضور المؤتمر الصحفي تعد سابقة في تاريخ "التربية”، مضيفًا أن النتائج ستكون متاحة للطلبة مع بدء فعاليات المؤتمر الصحفي من خلال موقع الوزارة الإلكتروني.

ودعا الجلاد، الطلبة وأولياء أمورهم عدم الانسياق وراء كل من يدعي بمقدوره الحصول على النتائج قبل موعدها، خصوصا تلك الرسائل النصية التي هدفها الكسب المادي من دون مراعاة لشعور الطلبة وذويهم.

وكانت امتحانات "التوجيهي” هذا العام قد سارت بكل هدوء ووسط ارتياح غير مسبوق في أوساط الطلبة واولياء الأمور،
الامر الذي ارجعه المعاني في تصريحات صحفية سابقة الى سياسة الانفتاح التي اتبعتها "التربية” مع الطلبة والإجابة على استفساراتهم والاشتباك والحوار المتواصل معهم، والابتعاد عن سياسة المفاجآت والتوقعات في ظل خريطة الطريق المعلنة حول كل يتعلق بالامتحان.

وبين المعاني أن الدورة المنتهية للامتحان سجلت 280 مخالفة فقط، رغم ارتفاع عدد المشاركين فيها إلى نحو 160 ألف مشترك ومشتركة في جميع الفروع.