تحذير للأردنيين من عروض الذهب الأرصاد تحذر من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية الجامعة الأردنية ترد على ذبحتونا: لا رفع لرسوم الدكتوراه نائب: يجب محاسبة موقعي اتفاقية الغاز جماعة الاخوان: الأردن يواجه تحديات تستلزم الوقوف صفا واحدا لمواجهتها "الخارجية": قرار تمديد تفويض "الاونروا" حتى 2023 دعم لحق اللاجئين العيش بكرامة إخماد حريق داخل احد المصانع في محافظة اربد “الأردن يُسامح”.. تجّار وأصحاب أموال يُعلنون تنازلهم رسميّاً عن المدينين والمُتعثّرين بالسّداد.. الهاربون بالخارج من السّجن حرّكوا مشاعر الأردنيين إربد: إنقاذ مبلغ مالي و أوراق رسمية من محطة نفايات بدء امتحانات الشامل اليوم طقس مستقر السبت وحالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة غدا ..تفاصيل "عطلة الشتاء" للمدارس الحكومية خمسة أيام والخاصة ووكالة الغوث والثقافة.. أسبوعان ..تفاصيل وفيات السبت 14-12-2019 طقس بارد ومستقر في أغلب مناطق المملكة رفع العلاوة الفنية للمهندسين في القطاع العام بنسبة 145-175% النواب: توقعات بأسبوع ساخن مع مناقشة الموازنة يسير بسرعة 177 كم على طريق سرعته 60 كم جابر: ارتفاع عدد إصابات انفلونزا الخنازير إلى 90 الملك يهنئ الرئيس الجزائري المنتخب ورئيس الوزراء البريطاني الرزاز يوعز بشراء تذكرة للمواطن محمد حسن للعودة من تركيا إلى الاردن
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الإثنين-2019-08-05 | 02:48 pm

"فلسطين النيابية" تبحث وحماد مطالب الغزيين

"فلسطين النيابية" تبحث وحماد مطالب الغزيين

جفرا نيوز - أكد رئيس لجنة فلسطين النيابية المحامي يحيى السعود ان مطالب وقضايا أبناء قطاع غزة هي محط اهتمام ومتابعة من قبل الجميع.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الاثنين مع وزير الداخلية سلامة حماد للتباحث حول عدد من الموضوعات المتعلقة بالغزيين.

وأشار السعود الى أهمية تكثيف كل الجهود تجاه النهوض بواقع أبناء القطاع، سيما المتعلقة بالتعليم والتملك والصحة، قائلا
إن اللجنة استطاعت عبر متابعتها المستمرة مع الجهات المعنية تذليل بعض المعيقات والتحديات التي تواجه الغزيين، مثمنًا الجهود التي تبذلها الحكومة بهذا الشأن.

وطالب رئيس وأعضاء اللجنة بتسهيل كل الإجراءات لأبناء القطاع والتسريع في إنجاز معاملاتهم التي يتقدمون بها للمؤسسات والدوائر الحكومية. 

بدوره، أكد حماد أن وزارة الداخلية تتابع شؤون الغزيين بكل عناية واهتمام انسجاما مع التوجيهات الملكية بهذا الشأن.
وقال إن الشعبين الأردني والفلسطيني مصيرهم ومستقبلهم واحد، مشيرًا إلى الإجراءات التي تقوم بها الوزارة لصالح أبناء القطاع.

وفيما يتعلق بتخفيض رسوم إصدار جواز السفر لأول مرة، أوضح حماد أن ذلك يأتي ضمن القانون