مجلس النقباء يلتقي رئيس الوزراء لبحث العلاوة اليوم ..تفاصيل انخفاض على درجات الحرارة وفرصة لسقوط الأمطار ..تفاصيل وفيات الاحد 20-10-2019 (3) اصابات بحريق منزل في المنارة ..تفاصيل شاب يطلق النار على شقيقه بشفا بدران فرصة لزخات محلية من المطر تحطيم مركبة أردني باحتجاجات لبنان طفلة أردنية تحرز ذهبية دولية بالشطرنج وفاة و5 إصابات بتدهور في عجلون الملك يلتقي نوابا أميركيين تحذير من تدني مدى الرؤية الأفقية العبوس: اتفاق على الزام شركات التأمين بلائحة الاجور الطبية مدير الأمن العام يلتقي "جماعة عمان لحوارات المستقبل" ناصر الرحامنه ناطقاً لامانة عمان سلب محطة محروقات في عجلون بالفيديو.. سلب صاحب كشك وتعريض حياته للخطر في الزرقاء الشواربة : تشغيل "الباص السريع" نهاية عام (2021) باستثناء "تقاطع طارق" ..تفاصيل "الأمانة" تنفي وضع أكياس خيش على المناهل الأول من نوعه في عمان ..“الأمانة” تبدأ تركيب بلاط “التكتايل” لإرشاد ذوي الإعاقة البصرية انخفاض على درجات الحرارة وحالة من عدم الاستقرار الجوي حتى الاثنين
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الإثنين-2019-08-05 | 03:11 pm

الملكية الأردنية والملكية المغربية توقعان اتفاقية بالرمز المشترك

الملكية الأردنية والملكية المغربية توقعان اتفاقية بالرمز المشترك


جفرا نيوز- وُقِعت بين شركتي الخطوط الجوية الملكية الأردنية والخطوط الملكية المغربية اتفاقية تعاون تجاري على أساس الرمز المشترك تتضمن قيام الملكية الأردنية بتسويق وبيع عدد غير محدود من المقاعد على الرحلات التي تشغلها طائرات "المغربية" بين الدار البيضاء وعمان.

وتدخل هذه الاتفاقية حيِّز التنفيذ اعتباراً من اليوم الاثنين 5/8/2019 بحيث يستطيع المسافرون حجز مقاعدهم وشراء تذاكرهم من الملكية الأردنية والسفر بها مع الخطوط الملكية المغربية.

وتشغل الخطوط الملكية المغربية رحلات منتظمة بين الدار البيضاء وعمان بواسطة طائرة من طراز بوينغ 737 بواقع ثلاث رحلات اسبوعياً، حيث تغادر الطائرة من مطار الملك محمد الخامس الدولي الساعة 23:10 دقائق ليلاً وتصل إلى مطار الملكة علياء الدولي الساعة 6:50 دقيقة من صباح اليوم التالي، كما تغادر رحلة العودة من عمان الساعة 7:50 دقيقة صباحاً لتصل إلى الدار البيضاء الساعة 12:5 دقائق ظهراً.

المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية ستيفان بيشلر عبَّر عن سعادته بالتعاون التجاري مع الخطوط الملكية المغربية إحدى الشركات الرائدة في المغرب العربي، لافتاً أن هذه الصيغة من التعاون بين الشركتين ستنعكس نتائجها إيجابياً على تسهيل حركة عبور المسافرين بين البلدين، وإتاحة خيارات أكبر للسفر على الرحلات العاملة بين عمان والدار البيضاء، كما أكد الحرص على زيادة علاقات التعاون بين الناقلتين والتي ستعززها هذه الاتفاقية التي تمنح الملكية الأردنية فرصة تقديم خدمات متميزة جديدة لمسافريها.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للخطوط الملكية المغربية عبد الحميد عدو أن هذه الاتفاقية تُمثل خطوة جديدة في مسار الشراكة والروابط القوية التي تجمع المغرب والأردن، سيما وأن الشركة بدأت بتسيير رحلاتها الى العاصمة عمان منذ شهر نيسان الماضي، معبراً عن سعادته بهذا التعاون التجاري بالرمز المشترك والذي سيساهم في تنشيط حركة المسافرين بين الوجهتين وسيسمح لكل من مسافري الناقلتين بالوصول الى محطات جديدة ما بعد الدار البيضاء وعمان.

وترتبط الملكية الأردنية باتفاقيات أخرى على أساس التشارك بالرمز مع شركات طيران عربية وعالمية، هي؛ أمريكان إيرلاينز، بريتش أيرويز، طيران الاتحاد، آيبيريا، الخطوط السيبيرية S7، الماليزية، الطيران العماني، الشرق الأوسط اللبنانية، أليتاليا، تاروم الرومانية، الخطوط التونسية، الخطوط التركية، القطرية وطيران الخليج، بالإضافة إلى شركة القطارات الفرنسية SNCF .

كما تقيم الخطوط الملكية المغربية اتفاقيات مشابهة مع 12 شركة طيران عالمية، هي الخطوط القطرية، التركية، آيبيريا، السعودية، مصر للطيران، جت بلو، اليتاليا، الخطوط الكينية، طيران الاتحاد، الخطوط السيبيرية S7، الخطوط البلجيكية، وشركة TAAG/ انغولا.

وستنضم الخطوط الملكية المغربية إلى تحالف الطيران العالمي oneworld في العام 2020 لتكون بذلك أول عضو في التحالف من شركات الطيران الإفريقية ولتعمل إلى جانب الملكية الأردنية وثلاث عشرة شركة طيران عالمية أخرى.

الجدير ذكره أن الملكية الأردنية سيَّرت رحلات جوية لأول مرة الى العاصمة المغربية عام 1974 حتى أوقفتها في العام 2005 لأسباب تجارية.