انتقادات لتحویل 4 طلبة بـ“الأردنیة“ للتحقیق.. وإدارة الجامعة توضح خبير قانوني يدعو الحكومة لانتداب محامين للدفاع عن مرعي واللبدي دمج ”الهیئات المستقلة“: هل تصنع الحکومة ”المعجزة“؟ 4 اصابات طعنا بمشاجرة في الهاشمي الشمالي طقس غير مستقر وغائم الخميس وفاة 30 معتمرا بحادث مروع في السعودية الخارجية: مشروع قرار لليونسكو يطالب إسرائيل بوقف انتهاكاتها في الاقصى تغيير لمنهاج الثاني والخامس العام المقبل الاعتداء على مرشد تربوي في عمان الأرصاد تحذر من الانزلاقات والسيول الخميس قرارات مجلس الوزراء (التفاصيل) إحالة الزيناتي والخصاونة على التقاعد من الديوان الملكي الامانة تباشر تعديل بطاقة الإتجاه لمركبات التكسي الأصفر تدهور حافلة سياحية تقلّ 31 سائحا ألمانيا في رأس النقب افتتاح المهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية التنمية تحيل ملف تحقيق فرار المتهم بقتل الطفلة نبال من مركز احداث للمدعي العام التربية تعلن بدء صرف المستحقات المالية لمعلمي الطلبة السوريين الحواتمة: أعلى درجات التكامل والتنسيق مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية تفويض صلاحيات من قاضي القضاة - تفاصيل 99٪ من الأردنيين يؤيدون موقف الملك بعدم نقل السفارة الأميركية إلى القدس
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الإثنين-2019-08-05 | 04:28 pm

اتفاقية بين الأمن العام والأمانة لتأمين الحماية لـ(11) حديقة تم تأهيلها ضمن المبادرة الملكية

اتفاقية بين الأمن العام والأمانة لتأمين الحماية لـ(11) حديقة تم تأهيلها ضمن المبادرة الملكية

جفرا نيوز - وقع أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ومدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود صباح اليوم الاثنين ملحق اتفاقية تعاون مشترك لتأمين الحماية والحراسة لـ 11 حديقة جديدة تم تأهيلها ضمن مشروع المبادرة الملكية لتأهيل الحدائق في مدينة عمان .

وثمن أمين عمان الجهود التي تقوم بها المديريات المختلفة في الأمن العام من إجراءات ساهمت ولا تزال في تعزيز منظومة الأمن الشامل والحفاظ على مقدرات ومكتسبات الوطن. لافتا إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها دائرة السير بالتعاون مع الأمانة للتخفيف من الأزمات المرورية وإيجاد التحويلات المناسبة خلال العمل في مشاريع الباص سريع التردد .

وأشار إلى الشراكة القائمة التي تربط أمانة عمان بمديرية الأمن العام للارتقاء بطبيعة الخدمات المقدمة للمواطنين ، وأن اتفاقية اليوم تعتبر دليل على الاستمرارية في التعاون على كافة الاصعدة التي من شانها تعزيز مفهوم الحديقة الآمنة للأسرة والطفل واستمرار للنجاحات السابقة التي لمستها الأمانة من خلال توفير الحراسة للحدائق السابقة .

وقال اللواء فاضل الحمود أن التعاون مع أمانة عمان قائم لترابط المهام في الميدان التي تخدم المواطن وتحفظ ديمومة الخدمة الشاملة للمدينة .

وأكد أن الاتفاقية جاءت لتوفير التغطية الأمنية الكاملة والحراسة اللازمة للحدائق المقامة بمبادرة ملكية سامية ضمن حدود الأمانة لحفظ سلامة مرتاديها وديمومتها، مثمنا دور أمانة عمان في تقديم الخدمات ، وخلق الشراكات الفعلية مع مديرية الأمن العام للنهوض بخدماتها بما ينعكس إيجابا على المواطن .

ويأتي توقيع الاتفاقية إستكمالا للتعاون المستمر بين الطرفين لتوفير الحماية اللازمة للحدائق ونصت على شمول 11 حديقة جديدة أنشأتها أمانة عمان ضمن المبادرات الملكية الحماية لها من خلال القوى البشرية في مديرية الأمن العام ليصل عدد الحدائق الكلي المشمول بالاتفاقية إلى 23 حديقة في مختلف مناطق العاصمة .

والحدائق المشمولة بملحق الاتفاقية هي أم عمر الفيصل في منطقة صويلح ، وحديقة زها في حي أبو علندا ضمن منطقة القويسمة ، وحديقة مؤتة في خريبة السوق ، وحديقة باب الواد (زها) في بسمان ، وحديقة الامير هاشم في بسمان .

ومركز زها الثقافي في تلاع العلي ، وحديقة الأميرة رحمة في تلاع العلي ، وحديقة عبدون ( بنك الاسكان ) في عبدون ، وحديقة محمود القضاة في النصر ، وحديقة عمار بن ياسر في بسمان ، وحديقة العهد والوفاء في طارق ) .

وحضر توقيع الاتفاقية في مركز الحسين الثقافي مدير مدينة عمان المهندس أحمد الملكاوي ونوابه وعدد من مساعدي مدير الامن العام والمعنيين.