وفاة و5 إصابات بتدهور في عجلون الملك يلتقي نوابا أميركيين تحذير من تدني مدى الرؤية الأفقية العبوس: اتفاق على الزام شركات التأمين بلائحة الاجور الطبية مدير الأمن العام يلتقي "جماعة عمان لحوارات المستقبل" ناصر الرحامنه ناطقاً لامانة عمان سلب محطة محروقات في عجلون بالفيديو.. سلب صاحب كشك وتعريض حياته للخطر في الزرقاء الشواربة : تشغيل "الباص السريع" نهاية عام (2021) باستثناء "تقاطع طارق" ..تفاصيل "الأمانة" تنفي وضع أكياس خيش على المناهل الأول من نوعه في عمان ..“الأمانة” تبدأ تركيب بلاط “التكتايل” لإرشاد ذوي الإعاقة البصرية انخفاض على درجات الحرارة وحالة من عدم الاستقرار الجوي حتى الاثنين 390% نسبة تداول الهواتف الذكية بين الأردنيين إغلاقات وتحويلات للسير على أوتوستراد عمان الزرقاء - تفاصيل دراسة أردنية: 75% من الفتيات تعرضن للتحرش وفيات السبت 19-10-2019 العميد العجرمي يفوز بعضوية اللجنة التنفيذية للانتربول خليل عطية للحكومة حول اللبدي ومرعي: نريد أفعالا العبوس: الحكومة تتفنن بصناعة الأزمات قتلت زوجها بمساعدة صديقه في عجلون
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الخميس-2019-08-05 |

هيئة الاتصالات تطلق نظام متطور على مستوى المنطقة

هيئة الاتصالات تطلق نظام متطور على مستوى المنطقة

جفرا نيوز - أعلن رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور المهندس غازي الجبور عن البدء بتطبيق نظام أتمتة العمليات بين الهيئة والجهات وشركات الاتصالات المشغله في المملكة والمتعلق بتقارير جودة الخدمة نصف السنوية المقدمة من تلك الجهات والتي تعكس واقع جودة الخدمة المقدمة للمستفيدين وذلك بعد الانتهاء من كافة التجارب الفنية الاولية مع المشغلين المعنيين. حيث سيصار في القريب العاجل الى استخراج اولى التقارير التي تغطي النصف الاول من العام الحالي من خلال النظام الجديد. 

وأضاف الدكتور الجبور أنه وفقاً لتعليمات تطبيق الاطار التنظيمي لمراقبة الجودة الصادرة عن الهيئة والتي تلزم الشركات المشغله والمقدمة لخدمات الاتصالات بتزويد الهيئة بتقرير مؤشرات الجودة للخدمات المقدمة من قبلهم، قامت الهيئة خلال الفترة الماضية ومن خلال شركة متخصصة ببناء نظام خاص يعد من الانظمة الفنية المتطورة على مستوى المنطقة والذي يسمح للشركات المشغله بتقديم تقارير الجودة التي تحتوي على مؤشرات الجودة الرئيسية اللازمة لتقييم جودة الخدمة المقدمة الكترونيا، وفي هذا السياق فقد انتهت الهيئة مؤخراً من اعمال التدريب على النظام المؤتمت والموجهه للكوادر المعنية من الشركات المشغله اضافة الى كوادر الهيئة المختصة.

وأشار الجبور الى ان شركات الاتصالات المشغله ستقوم من خلال النظام المؤتمت الجديد بتعبئة تقارير تتضمن معلومات عن جودة خدمات الاتصالات التي تقدمها بناء على ملحقات موجودة مسبقاً لدى الهيئة ليصار الى تعبئتها بشكل مباشر على النظام من قبل كل مشغل ولكل خدمة على حدى، بالاضافة الى تحديد قيم دنيا وعليا لكل مؤشر جودة بحيث يتم اعطاء تنبيه عند حدوث أي تجاوزات للقيم المعطاه، اضافة الى عدم قبول أي قيم غير منطقية يتم ادخالها من قبلهم، وكمرحلة لاحقة يتم اختيار المؤشرات التي يتم نشرها على موقع الهيئة ليتم ربط النتائج بتقارير جاهزة للنشر واتاحة هذه المعلومات للمستفيدين من خدمات الاتصالات في المملكة.

وشدد الدكتور الجبور على حرص الهيئة وسعيها لادخال احدث الانظمة الفنية التي تسهم في تسهيل تنفيذ اعمالها والتي تتمتع بميزات توفر الوقت والجهد، حيث يمتاز النظام الجديد في القدرة على الحفاظ على المعلومات التي يتم ادخالها واستخدامها في أي وقت لغايات اجراء الدراسات والمقارنات المطلوبة واستخراج النتائج للمساعدة في اتخاذ القرارات اللازمة فيما يتعلق بجودة الخدمات المقدمة الامر الذي ينعكس ايجابا على مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين والوقوف على مواطن الخلل لغايات اتخاذ الاحكام والقرارات العلاجية، اضافة الى تميز النظام المؤتمت بسهولة التخاطب والتواصل والتنسيق بين كادر الهيئة المعني الهيئة والمعنيين في الشركات المقدمة للخدمات.
انتهــــى،