كيف تفاعل العرب مع موزة كاتيلان مياه الصرف الصحي خلف انهيار سور بناية في الزرقاء الاحوال: اصدار اكثر من 11 ألف وثيقة الكترونيا الضمان :(122) مليون دينار تم سحبها من الأرصدة الادخارية في تأمين التعطل واعتماد "القاهرة عمان والتجاري" لتسريع الصرف وفاة سيدة دهسآ وسائق التريلا يسلم نفسه بالقرب من مطار ماركا الأمانة تعلن "طوارئ قصوى امطار" للتعامل مع المنخفض الجوي الخدمة المدنية: قرار زيادة العلاوات يشمل كافة موظفي أجهزة الديوان (10) نصائح من الدفاع المدني للأردنيين خلال المنخفض الجوي ..اتبعوها العجارمة يدعو لتعديلات دستوري تسمح بإقرار قوانين مؤقتة ‏إخلاء 14 عائلة إثر انهيار جدار استنادي لإحدى البنايات في منطقة الزرقاء الجديدة ولا اصابات بالارواح مطاردة أمنية لـ (3) مطلوبين بقضايا سرقة المركبات تنتهي بالقبض على احدهم إحالة قضية فروقات محاسبية بمستشفى الاميرة بسمة الى النائب العام الازمات المرورية في عمان ’كابوس‘ يطارد الأردنيين وفيات الخميس 12-12-2019 "التعليم العالي"توضح آخر مستجدات قضية الطلبة الأردنيين في الجامعات الأوكرانية منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة ظهر اليوم.. تفاصيل موازنة 2020.. مشكلات قديمة متجددة المملكة تتأثر بمنخفض جوي جديد خبراء يحذرون من انفلات مديونية المملكة التحقيق بوفاة شخص سقط من الطابق الرابع بعمّان
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الثلاثاء-2019-08-06 | 09:45 am

ترامب يفرض عقوبات على فنزويلا ويجمد أصول الحكومة الفنزويلية في أميركا

ترامب يفرض عقوبات على فنزويلا ويجمد أصول الحكومة الفنزويلية في أميركا

جفرا نيوز -  أمر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مساء أمس الاثنين، بفرض عقوبات أميركية على الأصول المالية والتجارية للحكومة الفنزويلية الحالية، في أميركا.

وجاء في الأمر التنفيذي الذي أصدره البيت الأبيض بناء على طلب الرئيس الأميركي دونالد ترامب "تُحظر جميع الممتلكات والمصالح الموجودة في الولايات المتحدة، والمملوكة لحكومة فنزويلا، ولا يجوز نقلها أو تصديرها أو سحبها أو التعامل معها بطريقة أخرى، كما يحظر التعامل مع حكومة فنزويلا الحالية بأي شكل من الأشكال".

ودخلت فنزويلا، الدولة الغنية بالنفط، في أزمة سياسية حادة، في كانون الثاني الماضي، بعدما أعلن رئيس البرلمان الفنزويلي خوان غوايدو، نفسه رئيسا للبلاد، مستخدما بندا في الدستور لتولي الرئاسة بصورة مؤقتة.

وفي تلك الأثناء سارعت الولايات المتحدة إلى دعم غوايدو، واعترفت به رئيسا شرعيا لفنزويلا، وتبعها في ذلك أكثر من 50 دولة حول العالم.

وفي إشارة الى التدخل العسكري الأمريكي في فنزويلا، من أجل عزل نظام الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، قالت إدارة الرئيس دونالد ترامب إنها تفضل مواصلة استخدام العقوبات الدبلوماسية للضغط على مادورو، لكن التدخل العسكري أمر وارد.

وفي نيسان الماضي ، فرضت واشنطن حظرا نفطيا على فنزويلا لتصعيد الضغط على مادورو وإجباره على التخلي عن السلطة.