مشاجرة في مطار الملكة علياء - فيديو نقض قرار لمتهم قتل شقيقته بإغراقها في بركة زراعية انخفاض آخر على الحرارة بدء تقديم طلبات التجسير للجامعات تعرض منزل في هاشمية الزرقاء لإطلاق نار من قبل مركبة دون وقوع اصابات في الارواح الأردن يدين هجوما استهدف حقل نفط سعودي انفجار بصالة افراح في كابول تجار وسط البلد يحتفلون اردنيان مرشحان لـ (شاعر عكاظ) تفحم تسعينية بحريق في الرصيفة المعاني: نتائج "تكميلية" التوجيهي قد تعلن قبل الخامس من الشهر المقبل ‏⁧‫الأردن‬⁩ يرحب بالإتفاق الإنتقالي السوداني ويصفه ب "الانجاز التاريخي الكبير" الدفاع المدني يخمد حريقا بعمان الدفاع المدني يخمد حريق مستودع في عمان توقعات بفض "استثنائية النواب" نهاية الشهر وتأجيل قانون "الأسلحة"و"السير" إلى "العادية" ..تفاصيل مصلو جامع الروضة في طبربور يناشدون ابو البصل تخفيض أسعار وبدلات الإيجارات في المدن الصناعية الجديدة في مادبا والسلط والطفيلة 35% من المواطنين يعانون من الحساسية الخارجية تُتابع حادث اختطاف أردنيين في جنوب أفريقيا بالفيديو.. سائق تريلا يفقد السيطرة على مركبته ويقتحم مركز صحي الزواهرة
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الثلاثاء-2019-08-06 | 09:45 am

ترامب يفرض عقوبات على فنزويلا ويجمد أصول الحكومة الفنزويلية في أميركا

ترامب يفرض عقوبات على فنزويلا ويجمد أصول الحكومة الفنزويلية في أميركا

جفرا نيوز -  أمر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مساء أمس الاثنين، بفرض عقوبات أميركية على الأصول المالية والتجارية للحكومة الفنزويلية الحالية، في أميركا.

وجاء في الأمر التنفيذي الذي أصدره البيت الأبيض بناء على طلب الرئيس الأميركي دونالد ترامب "تُحظر جميع الممتلكات والمصالح الموجودة في الولايات المتحدة، والمملوكة لحكومة فنزويلا، ولا يجوز نقلها أو تصديرها أو سحبها أو التعامل معها بطريقة أخرى، كما يحظر التعامل مع حكومة فنزويلا الحالية بأي شكل من الأشكال".

ودخلت فنزويلا، الدولة الغنية بالنفط، في أزمة سياسية حادة، في كانون الثاني الماضي، بعدما أعلن رئيس البرلمان الفنزويلي خوان غوايدو، نفسه رئيسا للبلاد، مستخدما بندا في الدستور لتولي الرئاسة بصورة مؤقتة.

وفي تلك الأثناء سارعت الولايات المتحدة إلى دعم غوايدو، واعترفت به رئيسا شرعيا لفنزويلا، وتبعها في ذلك أكثر من 50 دولة حول العالم.

وفي إشارة الى التدخل العسكري الأمريكي في فنزويلا، من أجل عزل نظام الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، قالت إدارة الرئيس دونالد ترامب إنها تفضل مواصلة استخدام العقوبات الدبلوماسية للضغط على مادورو، لكن التدخل العسكري أمر وارد.

وفي نيسان الماضي ، فرضت واشنطن حظرا نفطيا على فنزويلا لتصعيد الضغط على مادورو وإجباره على التخلي عن السلطة.
ويكي عرب