وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص إثر حريق شقة في محافظة العاصمة كيف تفاعل العرب مع موزة كاتيلان مياه الصرف الصحي خلف انهيار سور بناية في الزرقاء الاحوال: اصدار اكثر من 11 ألف وثيقة الكترونيا الضمان :(122) مليون دينار تم سحبها من الأرصدة الادخارية في تأمين التعطل واعتماد "القاهرة عمان والتجاري" لتسريع الصرف وفاة سيدة دهسآ وسائق التريلا يسلم نفسه بالقرب من مطار ماركا الأمانة تعلن "طوارئ قصوى امطار" للتعامل مع المنخفض الجوي الخدمة المدنية: قرار زيادة العلاوات يشمل كافة موظفي أجهزة الديوان (10) نصائح من الدفاع المدني للأردنيين خلال المنخفض الجوي ..اتبعوها العجارمة يدعو لتعديلات دستوري تسمح بإقرار قوانين مؤقتة ‏إخلاء 14 عائلة إثر انهيار جدار استنادي لإحدى البنايات في الزرقاء الجديدة ولا اصابات بالارواح مطاردة أمنية لـ (3) مطلوبين بقضايا سرقة المركبات تنتهي بالقبض على احدهم إحالة قضية فروقات محاسبية بمستشفى الاميرة بسمة الى النائب العام الازمات المرورية في عمان ’كابوس‘ يطارد الأردنيين وفيات الخميس 12-12-2019 "التعليم العالي"توضح آخر مستجدات قضية الطلبة الأردنيين في الجامعات الأوكرانية منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة ظهر اليوم.. تفاصيل موازنة 2020.. مشكلات قديمة متجددة المملكة تتأثر بمنخفض جوي جديد خبراء يحذرون من انفلات مديونية المملكة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2019-08-06 | 10:47 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

غضب من بعض الوزراء على الغاء الحج الى الديار المقدسة في اخر لحظة حيث تم تجهيز حقائب السفر وإخبار العائلات بذلك، بعض الوزراء قالوا الغاء الحج جاء من كثرة ' النق' علما انها تأدية عبادة لله تعالى.
*******
 علق وزير المالية السابق عمر ملحس على حديث وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات مفاده أن التهريب سبب في عدم تحقيق الايرادات المطلوبة في الموازنة العامة.  وقال ملحس إن التهريب لا يتم الا بمساعدة وتسهيل مهمة، 'والباقي عندكم'.
*******
قال نائب رئيس رئيس وزراء اسبق لـ"جفرا" ان هناك مخاوف كثيرة لديه من بعض الملفات المحلية ولكن الرعب الحقيقي يكمن في قضية البطالة حيث أن الارقام ترتفع فيما وصلت اسماء طالبي الوظيفة في ديوان الخدمة المدنية الى 300 الف اسم.
*******
 خبراء اقتصاديون ووزراء سابقون حاولوا تفكيك نظرية فيثاغورس الرياضية في ارتفاع دعم الخبز الى 270  مليون  جاء ذلك بعد ان قالت الحكومة صرفنا 170 مليون دينار وجاءنا فرق 100 مليون بعد رفع الأسعار.
*******
 كلام خطير تحدث فيه نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر  ولم يقف امامه الكثيرون وهو وجود التهريب قائلا ان هناك  (400 ألف فردة كاوشوك) في شوارع العقبة،  والسبب الضريبة على الفردة 6% بالعقبة و17% في عمّان  وتساءل "أليس هذا تهرّب؟"
*******
بدأت الانظار تتجه من كافة الجهات على دائرة الأحوال المدنية والجوازات حيث بدأت محاولات خجولة من بعض المرشحين لنقل الاسماء من مدن ودوائر انتخابية الى مناطق اخرى ينوون فيها خوض الانتخابات لكن موظفي دائرة الاحوال كانوا لهم بالمرصاد.
*******
بدأ قانون الغاء حبس المدين يطهى على نار هادية في مجلس الوزراء خاصة مع ارتفاع عدد المتعثرين والقراءة في تجاوز مديونية الأفراد في الأردن الـ 14 مليار دولار غالبيتها للبنوك، إضافة إلى مبالغ كبيرة لصالح مؤسسات إقراض مالية أخرى.
*******
بدء استقبال معاملات المقدسيين وتجديد جوازات سفرهم اليوم بالتنسيق مع دائرة قاضي القضاة وشركة البريد الأردني في المحكمة الشرعية في القدس وستستقبل طلبات جوازات السفر للمقدسيين مرفقا بها الأوراق الثبوتية المطلوبة كافة، ووفقا للإجراءات القانونية المتبعة في الدائرة.
*******
 تقرير مدقق حسابات دق الرعب حول اوضاع صحفية يومية التقرير يفيد بتجاوز الخسائر المتراكمة للشركة حتى حزيران من العام الحالي مجمل 75% من رأسمالها فيجب تصفية الشركة إلا إذا قررت الهيئة العامة في اجتماع غير عادي لزيادة رأس مال الشركة أو معالجة الخسائر والبالغة 7.993.082 دينار.  
*******
دائرة ضريبة الدخل قالت ان نسبة مكافحة التهرب الضريبي بلغت ثلاثة اضعاف ما كانت عليه سابقا، مما ادى الى تحقيق ايرادات للخزينة، وبلغ عدد القضايا التي تم تحقيق ضرائب عليها 1587 قضية خلال النصف الاول من العام الحالي، وهناك تدقيق في القطاعات التي فيها تهرب ضريبي.
*******
توقفت شركة مقاولات عن استكمال مشروع إنشاء سد وادي بن حماد بعد نفاد المبالغ المخصصة للمشروع وتسريح كافة العاملين من قبل الشركة، علما بأن ما تم إنفاقه على انشاء السد يفوق أكثر مما رصد في دراسة الجدوى. مصادر أوضحت ان المبالغ التي كانت مرصودة لإقامة السد بتبرع من إحدى الشركات الوطنية، تبين بعد التنفيذ أنها بحاجة لمضاعفتها، علما بأن ما تم إنفاقه على تنفيذ المشروع يزيد على 20 مليون دينار، فيما قدرت الدراسات تكلفة إنشاء السد بنحو 15 مليون دينار.
*******
إحدى كبريات شركات التعدين في الأردن أعلنت مؤخرا عن ارباحها للعام الماضي، وتبين ان الارقام مبنية على تسويات مالية من سنوات سابقة أدرجت على أساس أنها ارباح جنتها الشركة.المصادر قالت إن الشركة مقبلة على نزاعات امام المحاكم مع شركات تعدين ومقاولات نفذت مشاريع للشركة وترتبت لها مبالغ تقدر بعشرات الملايين من الدنانير ولم تستطع تحصيلها
*******
ما يزال التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الانسان عن أوضاع حقوق الانسان في المملكة لسنة 2018 معلقا رغم جاهزية التقرير منذ شهر أيار  الماضي. التأخير مرتبط بصدور التشكيلة الجديدة بتنسيب من رئيس الوزراء عمر الرزاز لمجلس أمناء المركز.يشار إلى أن المركز عمل جاهدا على تقديم التقرير في وقت مبكر عن المرات السابقة إلا أن تأخير صدور التشكيلة الجديدة حالت دون ذلك.
*******
يطرأ اليوم انخفاض طفيف على الحرارة، مع بقاء الأجواء صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة في باقي مناطق المملكة، وتظهر بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
*******
انتقل الى رحمته تعالى اليوم الثلاثاء 6/8/2019:

- ابراهيم ظافر سعيد الداود - ديوان عشيرة الجزازية
- عبدالمجيد قاسم محمد ناصر - عبدون
- مريم موسى رزق االله حداد - خلدا
- ياسمين حنا موسى نسمة - الصويفية

وانا لله وانا اليه راجعون