وزير العمل: اللجنة الثلاثية ستلتئم باتخاذ قرار بالنسبة للحد الادنى للاجور يسير بسرعة 177 كم على طريق سرعته 60 كم جابر: ارتفاع عدد إصابات انفلونزا الخنازير إلى 90 الملك يهنئ الرئيس الجزائري المنتخب ورئيس الوزراء البريطاني الرزاز يوعز بشراء تذكرة للمواطن محمد حسن للعودة من تركيا إلى الاردن البنك الدولي يطالب الحكومة بمزيد من الإصلاحات الهيكلية 4 وفيات من اسرة واحدة في الزرقاء .. والصحة تعلق التربية تمنع جمع تبرعات الكاز من الطلبة 109 مليار دينار ضريبة مبيعات في 8 أشهر تعرض 100 مواطن في العقبة لاحتيال عقاري من قبل شركة تسويق . الرئيس عباس يلتقي الأمير علي بن الحسين الارصاد تحذر من الصقيع الاحتلال يسمح لسكان غزة بالسفر عبر الأردن 10 اصابات بحادثين في عمان سُلف لمتقاعدي (الضمان) لأبناء غزة والضفة الغربية حريق كرافان تابع لمصنع في اربد (صور) انخفاض على درجات الحرارة الجمعة وارتفاعها السبت العمل للأردنيين: سجلوا بمنصة التشغيل عريقات : ندرك تدهور العلاقة بين الأردن واسرائيل طقس العرب: أين المنخفض الجوي؟
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الثلاثاء-2019-08-06 | 12:50 pm

النواب يقر قانون النزاهة ومكافحة الفساد ويرفض حجزها على أموال الفاسد ومنعه من السفر

النواب يقر قانون النزاهة ومكافحة الفساد ويرفض حجزها على أموال الفاسد ومنعه من السفر

جفرا نيوز ـ أقرّ مجلس النواب خلال جلسته اليوم الثلاثاء مشروع القانون المعدل لقانون هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

ورفض مجلس النواب أن يتولى مجلس هيئة النزاهة ملاحقة كل من يرتكب أياً من أفعال الفساد والحجز على أمواله المنقولة وغير المنقولة ومنعه من السفر.

وشطب المجلس النص الذي كان سيخوّل مجلس هيئة النزاهة بالقيام بتلك المهام شريطة عرض قرارها على النيابة العامة المتخصصة خلال مدة لا تتجاوز 5 أيام عمل من تاريخ صدوره، لإصدار قرار قضائي بهذا الخصوص.

وألزم النواب مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد أن تتم الإجراءات السابقة عبر السلطات القضائية، وذلك بناءً على  توصية اللجنة القانونية النيابية، وأن تصدر القرارات خلال مدة لا تتجاوز 6 شهور من تاريخ بدء إجراءات التحقيق والتحري في الشكوى.
 
ورفض مجلس النواب شمول قضايا الفساد والأموال المستردة بالتقادم