مشاجرة في مطار الملكة علياء - فيديو نقض قرار لمتهم قتل شقيقته بإغراقها في بركة زراعية انخفاض آخر على الحرارة بدء تقديم طلبات التجسير للجامعات تعرض منزل في هاشمية الزرقاء لإطلاق نار من قبل مركبة دون وقوع اصابات في الارواح الأردن يدين هجوما استهدف حقل نفط سعودي انفجار بصالة افراح في كابول تجار وسط البلد يحتفلون اردنيان مرشحان لـ (شاعر عكاظ) تفحم تسعينية بحريق في الرصيفة المعاني: نتائج "تكميلية" التوجيهي قد تعلن قبل الخامس من الشهر المقبل ‏⁧‫الأردن‬⁩ يرحب بالإتفاق الإنتقالي السوداني ويصفه ب "الانجاز التاريخي الكبير" الدفاع المدني يخمد حريقا بعمان الدفاع المدني يخمد حريق مستودع في عمان توقعات بفض "استثنائية النواب" نهاية الشهر وتأجيل قانون "الأسلحة"و"السير" إلى "العادية" ..تفاصيل مصلو جامع الروضة في طبربور يناشدون ابو البصل تخفيض أسعار وبدلات الإيجارات في المدن الصناعية الجديدة في مادبا والسلط والطفيلة 35% من المواطنين يعانون من الحساسية الخارجية تُتابع حادث اختطاف أردنيين في جنوب أفريقيا بالفيديو.. سائق تريلا يفقد السيطرة على مركبته ويقتحم مركز صحي الزواهرة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2019-08-07 | 01:48 pm

دية لـ"جفرا" : انخفاض اقبال المواطنين على شراء "ملابس العيد" وحزيران وتموز كانا "الأصعب" علينا

دية لـ"جفرا" : انخفاض اقبال المواطنين على شراء "ملابس العيد" وحزيران وتموز كانا "الأصعب" علينا

جفرا نيوز - رزان عبدالهادي

أبدى نقيب تجار الالبسة والاقمشة منير دية تخوفه من ان تستمر حالة الضبابية التي تمر بها الاسواق خاصة محلات النوفوتية هذه الاوقات حيث أن المؤشرات الاولية حتى الان وقبل 3 ايام فقط من حلول عيد الاضحى المبارك غير مشجعة للاسف.

وبين في حديث لـ"جفرا نيوز" أن الامور جاءت خلافا للتوقعات حيث أنه توقع أن تزداد نسبة اقبال الناس على الشراء خاصة وان التجار حرصوا ان تكون الاسعار بمتناول الجميع واقل ثمنا من الاعوام الماضية حتى تنشط الاسواق مجددا وحتى يتمكن البائع من التخلص من الملابس الصيفية التي لا زالت مخبأة في المستودعات تبحث عن مشترين والتحضير لفصل الشتاء.

 وأكد دية أن الشهرين الماضيين حزيران وتموز كانا الاصعب على تجار الالبسة وانه على الرغم من مرور عيد الفطر السعيد في تلك الفترة الا ان الاقبال ظل ضعيفا على غير المعتاد لمثل هذا الوقت من السنة وان هذا الوضع غير المستقر استمر حتى اليوم بلا تحسن.

واوضح ان نسبة المبيعات كانت اقل بمقدار 20 % مقارنة مع السنوات السابقة جراء تراجع القدرة الشرائية وزيادة الالتزامات المالية المترتبة على المواطنين وانخفاض حركة النشاط لدى مختلف القطاعات التجارية.

 وأشار دية الى ان قيمة المستوردات بلغت للنصف الاول من هذا العام ما يقارب 110 مليون دينار وبتراجع نسبته 30 - 35 % عن مثل هذا الوقت من العام الماضي ، حيث بلغت انذاك حوالي 130 - 135 مليون دينار.

وفي هذا السياق ، قال دية أن على الحكومة التدخل في حل الازمة التي تمر بها الاسواق التجارية ومساعدتها لتنهض من جديد واقترح بدوره تخفيض الضرائب والرسوم على التجار .

  وبالنهاية فان ألاف الأسر تجد نفسها هذه الايام تتأرجح في مركب مع "تسونامي" يضرب المواطنين بموجات الطفر مع مرور المناسبات المتتالية بدءا بشهر رمضان وعيد الفطر ومرورا بعيد الاضحى القادم وبالتزامن مع العودة للمدارس والجامعات خاصة أن المناسبات هذه جميعها تحتاج إلى ميزانية كبير .

 
ويكي عرب