وزير العمل: اللجنة الثلاثية ستلتئم باتخاذ قرار بالنسبة للحد الادنى للاجور يسير بسرعة 177 كم على طريق سرعته 60 كم جابر: ارتفاع عدد إصابات انفلونزا الخنازير إلى 90 الملك يهنئ الرئيس الجزائري المنتخب ورئيس الوزراء البريطاني الرزاز يوعز بشراء تذكرة للمواطن محمد حسن للعودة من تركيا إلى الاردن البنك الدولي يطالب الحكومة بمزيد من الإصلاحات الهيكلية 4 وفيات من اسرة واحدة في الزرقاء .. والصحة تعلق التربية تمنع جمع تبرعات الكاز من الطلبة 109 مليار دينار ضريبة مبيعات في 8 أشهر تعرض 100 مواطن في العقبة لاحتيال عقاري من قبل شركة تسويق . الرئيس عباس يلتقي الأمير علي بن الحسين الارصاد تحذر من الصقيع الاحتلال يسمح لسكان غزة بالسفر عبر الأردن 10 اصابات بحادثين في عمان سُلف لمتقاعدي (الضمان) لأبناء غزة والضفة الغربية حريق كرافان تابع لمصنع في اربد (صور) انخفاض على درجات الحرارة الجمعة وارتفاعها السبت العمل للأردنيين: سجلوا بمنصة التشغيل عريقات : ندرك تدهور العلاقة بين الأردن واسرائيل طقس العرب: أين المنخفض الجوي؟
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2019-08-08 | 10:31 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

توقعت شخصيات ان ما بعد عطلة عيد الاضحى ليس مثل ما قبله حيث أن هناك قرارات وملفات وتغييرات في بعض المواقع على نار هادئة واصحاب بعض المواقع الحساسة يضعون ايديهم على قلوبهم ويقولون سترك يارب.
 *******
استياء من احدى الجهات نحو بعض اعضاء الفريق الاقتصادي في حكومة الرزاز خاصة بعد تصريحات ان الدخان ومعبر جابر نصيب والمناطق الحرة وراء عجز الموازنة الاستياء كان على جملة امور وفق التسريبات اين الخطط الاستراتنجية وقنوات الاستشعار عن بعد ودراسة نتائج القرارات وبالارقام كل ذلك بالتأكيد يشير الى خلل خاصة انه تم اقرار قانون الضريبة الدخل وتحرير المحروقات.
 *******
  عيون اكثر من شخصية كانت في مواقع المسؤولية تتجه الى لندن حيث قامت بشراء شقق في مناطق واحياء راقية في مدينة الضباب للبحث عن الراحة ومراقبة المشهد عن بعد في نفس الوقت كان هناك حرص منهم على تدريس ابنائهم في احدى الجامعات العريقة هناك.
 *******
  واخيرا فواتيركم وصلت الى فواتير الكهرباء حيث بشرت وزير الطاقة هالة زواتي المواطنين بذلك بقولها ان منظومة فواتيركم قادمة لدفع الفواتير الكترونيا بالاضافة الى امكانية استلام الخدمة من خلال البريد الاردني في الايام القليلة القادمة.
 *******
 بتكلفة 4 ملايين فقط حتى الان سيتم احالة عطاء مركز تطوير المناهج لمادتي العلوم والرياضيات من الصف الأول حتى الثاني عشر الى المطابع من اجل ان تكون جاهزة للطلبة العام الحالي وتسلم في المدارس وفق خطة لدى المركز لتغيير المناهج على مراحل.
 *******
رغم كل النصائح من الاصدقاء والمعارف الى وزير حالي (...) في الانتباه من عدم تزكية اسماء للعمل كمستشارين وخبراء و الى احدى المنظمات العربية لكن هناك اصرار من قبله على نفس الموضوع ، "جفرا" رصدت له كتابين في لغتين مختلفتين لدى منظمة عربية ...احلى شفافية.
 *******
 نائب قال لتسويق الغاء حبس المدين يا جماعة الخير ان حجم الشيكات المرتجعة منذ بداية العام وحتى الآن وصلت الى قرابة مليار دينار من حجم تداول عام وصل إلى 23 مليار دينار، لافتا الى ان ظاهرة ازدياد التعثر أصبحت بدورها تقلق الاقتصاد
الوطني وتتطلب وضع خطط واستراتيجيات حقيقية فاعلة من شأنها الحيلولة دون تفاقم الأزمة.
 *******
 الحكومة تشتكي من التهريب من بعض المناطق التنموية ومع ذلك تنوي شركة المناطق الحرة في مطار الملكة علياء الدولي، ان تكون ميناء محورياً ومركزاً للتجارة والاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية، وخاصة الصناعات الخفيفة والأدوية والإلكترونيات والانشطة التجارية التخزينية والخدمات المساندة.
 *******
أكدت شخصية أن قانون الانتخابات قادم بتعديل بعض البنود فقط وحسب حديث الشخصية ومن اهمها حسب التسريبات ان يكون عدد اعضاء مجلس النواب بين ما بين 95 إلى 110 في احسن الاحوال. 
 *******
 رغم كل دق الاسافين فان العلاقة سمن على عسل بين رئيس وزراء اسبق (...) وقريبه وكل ما يشاع هنا وهناك عن علاقات سيئة غير صحيح حيث روجت صالونات سياسية عن خلافات على وقع المنافسة.
 *******
خاب امل الصحفيين في استلام مستحقاتهم من صندوق التقاعد مع الفوائد والارباح حيث إن الدائرة المالية في النقابة تعمل على تجهيز كشوفات المستفيدين من صندوق التقاعد،  ولكن الصرف مع الاعتذار عقب عطلة عيد الأضحى المبارك حيث سيعرض
مشروع نظام إلغاء الصندوق في أول جلسة لمجلس الوزراء.
 *******
احدى الشركات الحكومية (...) ملفها وصل الى الرئاسة والملف على صفيح ساخن حيث اشتكى العاملون وصرخوا احتجاجا على تعيين موظف براتب اكثر من راتب المدير العام وسلامتكم.
 *******
غردت السفارة الفرنسية في عمان أمس على حسابها على "تويتر” أن عدد أيام العطل الفرنسية الرسمية يبلغ 11 يومًا، وليس كما ورد في أحد التقارير أمس أنه 17 يومًا.
*******
مكافآت حفل تخريج الطلبة في إحدى الجامعات الرسمية، بلغت 20 ألف دينار، وزع منها رئيس الجامعة مبلغ 4500 دينار على طاقم مكتبه المؤلف من 12 موظفا معظمهم (مراسلون وسائقون)، إضافة إلى مدير مكتبه وموظفتين. مصادر قالت إن مديونية الجامعة وصلت إلى 20 مليون دينار وبالكاد تتمكن الجامعة من تحصيل رواتب كوادرها.
*******
يطرأ اليوم الخميس ارتفاع طفيف على الحرارة،وتكون الأجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة في باقي مناطق المملكة، وتظهر بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة ،و الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً حسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية .
*******
انتقل الى رحمته تعالى اليوم الخميس 8/8/2019:

- ليلى جريس سمعان الريان – مادبا
- مهيبة احمد عبدالمجيد زنيلا - الجبيهة
- انتصار حسن السعافين – الهاشمي الشمالي
- سهيل بشارة ميشيل زغبابة – الصويفية
- وائل احمد عيسى كتجي – بيادر وادي السير
- ذيب محمد خليل المعاني – دابوق-
- أحمد محمد عبدالرحيم البواب - الرابية

وانا لله وانا اليه راجعون