كيف تفاعل العرب مع موزة كاتيلان مياه الصرف الصحي خلف انهيار سور بناية في الزرقاء الاحوال: اصدار اكثر من 11 ألف وثيقة الكترونيا الضمان :(122) مليون دينار تم سحبها من الأرصدة الادخارية في تأمين التعطل واعتماد "القاهرة عمان والتجاري" لتسريع الصرف وفاة سيدة دهسآ وسائق التريلا يسلم نفسه بالقرب من مطار ماركا الأمانة تعلن "طوارئ قصوى امطار" للتعامل مع المنخفض الجوي الخدمة المدنية: قرار زيادة العلاوات يشمل كافة موظفي أجهزة الديوان (10) نصائح من الدفاع المدني للأردنيين خلال المنخفض الجوي ..اتبعوها العجارمة يدعو لتعديلات دستوري تسمح بإقرار قوانين مؤقتة ‏إخلاء 14 عائلة إثر انهيار جدار استنادي لإحدى البنايات في منطقة الزرقاء الجديدة ولا اصابات بالارواح مطاردة أمنية لـ (3) مطلوبين بقضايا سرقة المركبات تنتهي بالقبض على احدهم إحالة قضية فروقات محاسبية بمستشفى الاميرة بسمة الى النائب العام الازمات المرورية في عمان ’كابوس‘ يطارد الأردنيين وفيات الخميس 12-12-2019 "التعليم العالي"توضح آخر مستجدات قضية الطلبة الأردنيين في الجامعات الأوكرانية منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة ظهر اليوم.. تفاصيل موازنة 2020.. مشكلات قديمة متجددة المملكة تتأثر بمنخفض جوي جديد خبراء يحذرون من انفلات مديونية المملكة التحقيق بوفاة شخص سقط من الطابق الرابع بعمّان
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الخميس-2019-08-08 | 11:57 am

إطلاق مبادرة "شبكة المستثمرين المغتربين"

إطلاق مبادرة "شبكة المستثمرين المغتربين"

جفرا نيوز - يرعى رئيس الوزراء عمر الرزاز في هذه الأثناء إطلاق مبادرة "شبكة المستثمرين المغتربين" التي يقوم عليها كل من وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد ومجلس الأعمال الأردني- دبي.

وتهدف الشبكة إلى التشبيك بين ريادي الأعمال في الأردن والمستثمرين الأردنيين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وزارة الاقتصاد الرقمي قالت الأربعاء ان هذه الفعالية تعتبر بداية لسلسلة من اللقاءات التي سيتم إقامتها مع مستثمرين أردنيين .مغتربين في بلدان عربية وأجنبية

رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع قال في تصريح سابق، إن حجم استثمار الأردنيين المغتربين وصل إلى 17 مليار دولار، موضحا أن هناك مليون مغترب أردني موزعين على 70 دولة.

نظمت جمعية رجال الأعمال الأردنيين وجمعية سيدات ورجال الأعمال الأردنيين المغتربين (تواصل)، وبالشراكة مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وهيئة الاستثمار،الثلاثاء مؤتمرا لرجال الأعمال والمستثمرين الأردنيين في الخارج بمشاركة رجال أعمال أردنيين مقيمين في 30 دولة.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيجري خلال إطلاق المبادرة تبني مجموعة من المشاريع الريادية والدخول في شراكات استراتيجية وتقديم الدعم المالي والتقني للرياديين، إضافة إلى العمل على فتح الأسواق الإقليمية والدولية أمامهم.

"وستقوم الوزارة بالتعاون مع جميع الشركاء في القطاع بإعداد خطط عمل لضمان استدامة المبادرة وضمان نجاحها" وفق الوزارة.

ارتفعت حوالات العاملين في الخارج بنسبة 1.3% لنهاية حزيران الحالي، حسب البيانات الأولية التي أصدرها البنك المركزي الأردني.

وقال البنك، الثلاثاء في بيان، إن حوالات العاملين ارتفعت بمقدار 24.1 مليون دولار إلى 1.8مليار دولار (1.3مليار دينار)، بالمقارنة مع انخفاض نسبته 1% في الفترة المقابلة من عام 2018.