الملك يفتتح المبنى الجديد للمعهد القضائي الأردني (صور) الآلاف يشيعون جثمان الشهيد أبو دياك إلى مثواه الاخير وعطية يحمل النعش على كتفه (صور) ضبط مصنع يقوم بتعبئة عبوات الشامبو ومزيل العرق بعد جمعها من النفايات وزارة الداخلية توضح اجراءاتها المتعلقة بملاحظات ديوان المحاسبة اجهاض اردنية اثر تعرضها لضرب مبرح من زوجها في الشونة الجنوبية الوزني يجري عملية قسطرة قلبية تجاوزات بتنفيذ الطريق الساحلي في "العقبة الخاصة" تزيد عن 213 ألف تضامن: 330 ألف مقترضة من مؤسسات التمويل الأصغر موازنة العام المقبل تتضمن دعم الخبز والطريق الصحراوي وزيادة المعلمين ولا ضرائب جديدة (بعجز 1,247 مليار) والدين العام يفوق 30 مليار دينار الحمود : باشرنا بمشروع ريادي في ادارة الرقابة والتقييم لتبني الافكار الشبابية والاستفادة منها في العمل الشرطي اصابتان بحادث تصادم مركبتين في الزرقاء - صور وزير الداخلية يبحث مكافحة الارهاب مع السفير العراقي الدفاع المدني يتعامل مع حريق شب في مدرسة في الرمثا ونتج عنه (27) اصابة بين طلاب ومعلمين بضيق تنفس تجاوزات في رواتب موظفي شركة تطوير العقبة صرخة من اهالي حي الجبر في الزرقاء لايصالهم مياه الشرب المقطوعة منذ حوالي الشهر حاكم عجمان يتكفل برعاية 8 آلاف يتيم في الأردن بكسوة الشتاء العمل:فتح باب التعديل والتسجيل على برنامج خدمة وطن منخفض جوي قبرصي يؤثر على المملكة اليوم فرصة لزخات مطرية في الشمال والوسط 1222 عاملة منزل مصابات بالإيدز والتهاب الكبد والتدرن
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
السبت-2019-08-10 | 10:09 am

5 قتلى في حادث غامض بشمال روسيا

5 قتلى في حادث غامض بشمال روسيا

 جفرا نيوز - قالت وكالة روساتوم النووية الحكومية في ساعة مبكرة من صباح السبت، إن خمسة من موظفيها لقوا حتفهم في حادث وقع خلال اختبارات بموقع عسكري في شمال روسيا. بحسب ما نقلت وكالة الإعلام الروسية.

ونقلت الوكالة عن روساتوم قولها إن الحادث وقع خلال اختبارات لمحرك صاروخي يعمل بالوقود السائل.

ونُقل عن روساتوم قولها إن ثلاثة آخرين من موظفيها أصيبوا في الحادث بجروح متفاوتة الخطورة من بينها حروق. وقالت إنهم يتلقون العلاج الطبي اللازم في مؤسسات متخصصة.
وكانت السلطات الروسية قد ذكرت سابقاً إن شخصين لقيا حتفهما في الحادث وأن مدينة قريبة أبلغت عن ارتفاع في مستوى الاشعاع عندما انفجر محرك صاروخي في موقع تجارب في منطقة ارتشينجلسك يوم الخميس.

وقالت السلطات إنها اضطرت لإغلاق جزء من خليج في وايت سي(البحر الأبيض) أمام حركة الشحن.

وقام السكان المحليون بتخزين اليود الذي يستخدم لخفض آثار التعرض للإشعاع بعد الحادث حسبما قالت وسائل الإعلام في المنطقة.
ولم تذكر وزارة الدفاع الروسية تفاصيل تذكر عن الحادث.

وعلى الرغم من أن وزارة الدفاع قالت في بادئ الأمر إن الحادث لم يؤد لتصاعد مواد كيماوية ضارة كما لم يحدث تغير في مستويات الإشعاع تحدثت السلطات في مدينة سيفيرودفينسك القريبة عما وصفته بزيادة لفترة قصيرة في مستوى الإشعاع. ولم يتم إعطاء تفسير رسمي عن السبب الذي يجعل مثل هذا الحادث يرفع مستوى الإشعاع.

واختفى البيان المتعلق بالإشعاع الذي أصدرته مدينة سيفيرودفينسك من على الإنترنت يوم الجمعة دون تفسير.

ونقلت صحيفة كوميرسانت عن ضابط بالقوات البحرية لم تنشر اسمه قوله إن الحادث قد يكون وقع في موقع للتجارب في البحر وإن انفجار الصاروخ قد يكون تسبب في تسرب وقود سام. ?

وذكرت وسائل الإعلام الروسية إن انفجار محرك الصاروخ ربما حدث في موقع لاختبار الأسلحة قرب قرية نيونوكسا. وتقول هذه التقارير إن موقعاً بالقرب من نيونوكسا يُستخدم لاختبار الأسلحة بما في ذلك الصواريخ الباليستية والكروز التي تستخدمها البحرية الروسية.

وأشارت جماعة السلام الأخضر إلى بيانات من وزارة الطوارئ أظهرت ارتفاع مستويات الإشعاع 20 مرة فوق المستوى العادي في سيفيرودفينسك الواقعة على بعد نحو 30 كيلومتراً من نيونوكسا