مشاجرة في مطار الملكة علياء - فيديو نقض قرار لمتهم قتل شقيقته بإغراقها في بركة زراعية انخفاض آخر على الحرارة بدء تقديم طلبات التجسير للجامعات تعرض منزل في هاشمية الزرقاء لإطلاق نار من قبل مركبة دون وقوع اصابات في الارواح الأردن يدين هجوما استهدف حقل نفط سعودي انفجار بصالة افراح في كابول تجار وسط البلد يحتفلون اردنيان مرشحان لـ (شاعر عكاظ) تفحم تسعينية بحريق في الرصيفة المعاني: نتائج "تكميلية" التوجيهي قد تعلن قبل الخامس من الشهر المقبل ‏⁧‫الأردن‬⁩ يرحب بالإتفاق الإنتقالي السوداني ويصفه ب "الانجاز التاريخي الكبير" الدفاع المدني يخمد حريقا بعمان الدفاع المدني يخمد حريق مستودع في عمان توقعات بفض "استثنائية النواب" نهاية الشهر وتأجيل قانون "الأسلحة"و"السير" إلى "العادية" ..تفاصيل مصلو جامع الروضة في طبربور يناشدون ابو البصل تخفيض أسعار وبدلات الإيجارات في المدن الصناعية الجديدة في مادبا والسلط والطفيلة 35% من المواطنين يعانون من الحساسية الخارجية تُتابع حادث اختطاف أردنيين في جنوب أفريقيا بالفيديو.. سائق تريلا يفقد السيطرة على مركبته ويقتحم مركز صحي الزواهرة
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الأحد-2019-08-11 | 03:43 am

مورينيو: غرور فان جال منحني دوري الأبطال مع الإنتر

مورينيو: غرور فان جال منحني دوري الأبطال مع الإنتر

كشف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، عن استفادته من نظيره الهولندي لويس فان جال، مدرب بايرن ميونخ الأسبق، لقيادة إنتر ميلان الإيطالي للظفر بلقب دوري أبطال أوروبا.
 
ونجح مورينيو في قيادة الإنتر للفوز باللقب الأوروبي، عام 2010، بعدما تغلب النيراتزوري على الفريق البافاري بهدفين دون رد في نهائي دوري الأبطال على ملعب سانتياجو برنابيو.
 
وخلال تصريحات أبرزتها صحيفة "سبورت بيلد" الألمانية، كشف مورينيو عن كيفية استفادته من شخصية فان جال، لخطف اللقب من البايرن في مدريد.
 
وعن ذلك، قال المدرب البرتغالي: "كنت أعلم أن غرور فان جال واحترامه لذاته يجعله يتصرف دومًا وفقًا لأفكاره الخاصة، وهذا ما منحني الأفضلية".
 
وأضاف: "كنت على دراية بالغة بأن البايرن يظهر ضعفه بوضوح عند فقدان الكرة، وعلى الجانب الآخر، يمتلكون لاعبين رائعين في الجانب الهجومي، وهو ما حتم علينا العمل على إيقافهم، لذا فزنا بالمباراة قبل أن تبدأ".
 
وسبق لمورينيو العمل كمساعد لفان جال خلال حقبة المدرب الهولندي في برشلونة الإسباني بين عامي 1997 و2000.
 
واستعاد مورينيو ذكريات فوزه بالثلاثية مع الإنتر عام 2010، حيث قال: "فزنا بكأس إيطاليا بعد الفوز على روما بهدف ميليتو، بعدها جاءت مباراة التتويج بالكالتشيو ضد سيينا، ثم التتويج بلقب دوري الأبطال، وكلها جاءت بأهداف ميليتو".
 
واختتم: "3 ألقاب خلال 15 يومًا عن طريق 4 أهداف لدييجو ميليتو، إنجاز تاريخي!".
 

ويكي عرب