مندوبا عن الملك...العيسوي يعزي بوفاة والدة مدير المخابرات الاسبق محمد الرقاد ولي العهد للملك: دمت لنا قائدا وقدوة وأبا الملكيه لحماية الطبيعة تنفي وجود تلوث في محمية ضانا 2.7 مليون لاجئ في الأردن جمعية حماية الطبيعة تنفي وجود تلوث في محمية ضانا 12 إصابة بحادثين منفصلين في البلقاء ومادبا وفيات الجمعة 22-11-2019 طقس الجمعة.. أجواء باردة والحرارة تلامس الصفر المئوي ليلاً..تفاصيل بعد لقاء البطاينة .. المتعطلون المعتصمون في محيط الديوان الملكي يفضون اعتصامهم الملك يتسلم جائزة رجل الدولة الباحث لعام 2019 الأردن والعراق يتفقان على مواصلة الجهود إزاء خط انبوب النفط الاستراتيجي “المركبات”: التحفيز يتطلب استقرار التشريع أجواء باردة والحرارة ليلا تلامس الصفر المئوي إدارية النواب تدعو لإجراء مسح لرواتب موظفي الفئة الثالثة بـ “التربية” و “الزراعة” الملك يؤكد موقف الأردن الثابت والرافض للمستوطنات الإسرائيلية بتوجيهات ملكية .. العيسوي يزور جرش والمفرق والزرقاء مواطن: طبيب غائب وفني ينتحل شخصيته .. والصحة: سنحقق ضبط مطلقي النار على دورية جمارك إصابة اثنين من مرتبات الجمارك بعيارات نارية من قبل مهربين في الكرك تدخل جراحي سريع يُنقذ حياة طفلة في البشير
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الأحد-2019-08-11 | 03:43 am

مورينيو: غرور فان جال منحني دوري الأبطال مع الإنتر

مورينيو: غرور فان جال منحني دوري الأبطال مع الإنتر

كشف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، عن استفادته من نظيره الهولندي لويس فان جال، مدرب بايرن ميونخ الأسبق، لقيادة إنتر ميلان الإيطالي للظفر بلقب دوري أبطال أوروبا.
 
ونجح مورينيو في قيادة الإنتر للفوز باللقب الأوروبي، عام 2010، بعدما تغلب النيراتزوري على الفريق البافاري بهدفين دون رد في نهائي دوري الأبطال على ملعب سانتياجو برنابيو.
 
وخلال تصريحات أبرزتها صحيفة "سبورت بيلد" الألمانية، كشف مورينيو عن كيفية استفادته من شخصية فان جال، لخطف اللقب من البايرن في مدريد.
 
وعن ذلك، قال المدرب البرتغالي: "كنت أعلم أن غرور فان جال واحترامه لذاته يجعله يتصرف دومًا وفقًا لأفكاره الخاصة، وهذا ما منحني الأفضلية".
 
وأضاف: "كنت على دراية بالغة بأن البايرن يظهر ضعفه بوضوح عند فقدان الكرة، وعلى الجانب الآخر، يمتلكون لاعبين رائعين في الجانب الهجومي، وهو ما حتم علينا العمل على إيقافهم، لذا فزنا بالمباراة قبل أن تبدأ".
 
وسبق لمورينيو العمل كمساعد لفان جال خلال حقبة المدرب الهولندي في برشلونة الإسباني بين عامي 1997 و2000.
 
واستعاد مورينيو ذكريات فوزه بالثلاثية مع الإنتر عام 2010، حيث قال: "فزنا بكأس إيطاليا بعد الفوز على روما بهدف ميليتو، بعدها جاءت مباراة التتويج بالكالتشيو ضد سيينا، ثم التتويج بلقب دوري الأبطال، وكلها جاءت بأهداف ميليتو".
 
واختتم: "3 ألقاب خلال 15 يومًا عن طريق 4 أهداف لدييجو ميليتو، إنجاز تاريخي!".