النقابات المهنیة تسلم مسودة مقترحاتها حول تعدیل ”الخدمة المدنیة“ إصابتان بتدهور مركبة على الصحراوي الدين العام الداخلي للحكومة يرتفع 639 مليون دينار انخفاض على درجات الحرارة الرزاز: حققنا الفوز في الملعب والمدرجات معاً صندوق النقد يتوقع نمو الاقتصاد الاردني 2.2% الرزاز يبارك للاردن فوز منتخبنا الوطني البطاينة: تم تأمين 32 ألف فرصة عمل منذ بداية 2019 ومشكلتنا أكبر الأمير على بن الحسين يصطحب شفيع للمستشفى للإطمئنان عليه جلسة سرية للأسيرة اللبدي الخميس توقيف موظف في وزارة العدل على خلفية جرائم الكترونية الملك يوجه بتقديم مساعدات عاجلة للبنان وطائرتان عسكريتان تغادران للمشاركة في اخماد الحرائق انخفاض عدد الشركات المسجلة وارتفاع قيمة الشيكات المرتجعة إلى 135.2 مليون دينار في حزيران الخلافات بين المحامين وضريبة الدخل مستمرة حول الفوترة وخبراء يحذرون من انقلاب باقي النقابات الركود يضرب قطاع العقار في المملكة .. تراجع المبيعات ومخاوف من هجرة الاسثمارات الاوقاف : باب الرحمة سيبقى مصلى ومقر كرسي الامام الغزالي لبنان : طوافة اردنية لاطفاء حرائق "الشوف" تحويل صاحب بئر ماء للجهات القضائية لمخالفته قوانين الصحة والسلامة العامة في الزرقاء حيمور يؤكد على تنفيذ اتفاقيات رؤساء البلديات مع الموظفين اربد : اهالي منطقة عزريت يعانون من شح المياه .. ومطالب بأيجاد حلول
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2019-08-12 | 11:15 am

هنا عمان مع "جفرا نيوز"

هنا عمان مع "جفرا نيوز"

جفرا نيوز/ اعداد: محمود كريشان

صباح الجيش
هذي النُّجودُ مِنَ الزنود رمالُها والأوفياءُ الطّيبّونَ: رِجالُها.. العادياتُ: خيولُها، لم تَفْترِقْ عَنْ ساحِها.. والصّابراتُ: جِمالُها! صَحْراءُ.. إلاّ أَنّ سَعْفَ نَخيلهِا قُضُبٌ.. يَعزُّ على الدّخيلِ مَنالُها وفقيرةٌ.. لكنّ يابِسَ شيحهِا لا الأرضُ تَعْدِلُهُ، ولا أموالُها!

يا رب..
رئيس الديوان الملكي العامر الاستاذ يوسف العيسوي، ورغم انشغاله بمتابعة الحالة الصحية الحرجة لنجله الشاب حاتم، الا انه يتواجد في الميدان، في القرى والبوادي والمحافظات، لمتابعة المبادرات والمكارم الملكية، على ارض الواقع.. نبتهل الى الله تعالى ان يمن بالشفاء على الشاب حاتم العيسوي.. اللهم آمين.

يحدٌث في جنين
تداول نشطاء عبر "الفيس بوك" ومواقع التواصل الاجتماعي،  صورا من شوارع مدينة جنين الفلسطينية تتزين بالعلم الاردني وصور الملك عبدالله الثاني، تزامنآ مع افتتاح معرض الصناعة والتجارة الاردني في مناطق السلطة الوطنية.

يا هلا..
السيدة فيرونيك فولاندعنيني، السفيرة الفرنسية الجديدة في المملكة الأردنية الهاشمية، باشرت عملها في عمّان، صباح الاثنين الماضي

البشير..!
مستشفى البشير مع إدارته الجديدة بقيادة الدكتور الإنساني والرائع محمود زريقات وسياسته بانتهاج الباب المفتوح لكافة المراجعين لوجدنا أن هذه الجهود الجبارة التي بذلت وتُبذل تحتاج إلى الدعم المادي اللوجستي والدعم الفنى من الكوادر الطبية لهذا المستشفى الحيوي والذي يراجعه باليوم عشرات الآلاف من المواطنين.. ملاحظة نضعها امام الباشا الطبيب سعد جابر، وزير الصحة..

صاحبة الهمة
لقد أُعطي القوسُ باريها حين اُسندت وزارة السياحة في الاُردن الى معالي السيدة مجد شويكة.. الإنسانة المؤمنة القوية صاحبة الهمة والحُنكة والنشاط ، الحريصة على كل ما ينفع الوطن وأهله

معالي الرئيس..
يقال أن رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة سيحصل على لقب "معالي" قبل موعد انتهاء رئاسته للمجلس الحالي

ليس سرا..!
رئاسة الوزراء ستطرح الإسبوع المقبل إعلان المنافسة على مناصب مدراء للإذاعة والتلفزيون، ووكالة الانباء الاردنية "بترا"، وهيئة الاعلام

"واتس أب"
مجموعة من الوزراء في الحكومة قاموا بإنشاء مجموعة خاصة في بينهم على "الواتس أب" لمتابعة ومناقشة القضايا العالقة

صباح الخير..
عندما لا يرتبط العطاء بالموقع في العمل التطوعي، تظهر مواقف الرجال، الذين لا يربطهم عمل الخير ومساعدة الغير بمنصب نيابي او وزاري او غيره، لإنهم اعتادوا على قضاء حوائج الناس ونشر المحبة بين أفراد المجتمع، وكل عمل من شأنه ان يؤلف بين قلوب الناس.. هذا ما يجسده قولا وفعلا النائب السابق أمجد المسلماني.

في ذمة الله
فقدت عمان القديمة الحاجة رحاب انور الصفدي "ام معتز"، أرملة الحاج محمود الحمصي، والتي غيبها الموت يوم السبت الماضي

ضبط..
الجهات المختصة ضبطت احد الوافدين يتوارى عن الأنظار عبر الإقامة في مشغل لاعداد الفلافل في شارع فرعي بوسط البلد، تبين انه لايحمل اية وثائق ويحتفظ بعدد كبير من شرائح الاتصال الخلوي حيث تم توقيفه لإستكمال التحقيقات وإجراء المقتضى بهذا الخصوص.

بحث عن دفائن
أوقفت الأجهزة الأمنية ثلاثة اشخاص بعد ان تم ضبطهم خلال قيامهم بأعمال الحفر والبحث عن الدفائن في بستان مهجور بمحاذاة سكة الحديد في المحطة وتم توقيفهم لاستكمال التحقيق ومصادرة المقتنيات والاجهزة المستخدمة في هذه الغاية.

في العبدلي..!
رصدت "جفرا نيوز" وجود مواد تموينية وغذائية مخصصة كمساعدات دولية للاجئين السوريين في الأردن تباع في بعض المحال التجارية المختصة ببيع المواد التموينية التي تشارف صلاحيتها على الانتهاء في منطقة العبدلي.

في ضيافة الباشا
مسؤولون ووجهاء وشيوخ من كافة مناطق المملكة كانوا في ضيافة اللواء المتقاعد الباشا أيمن الشراري بمنزله في ابو نصير وقد أولم بمناسبة تخرّج نجله الدكتور رعد.. مبارك

انجاز عالمي
انجاز جديد حققه المصور الاردني محمد راضي بفوزه  باللقب الثاني من الاتحاد العالمي للتصوير G. P. U