فرق ميدانية للتربية منع ادخال أكثر من كروز دخان ضبط مُتلاعب بعداد تكسي الحرارة ترتفع بشكل لافت الجمعة ضبط سارق 12 منزلا وعربي اشترك بسلب مبلغ مالي مواصفة السجائر الإلكترونية لم تنجز بعد إسرائيل تعتقل أردنية بعد ورود عدة شكاوى , غوشة تتفقد عددًا من مديريات أمانة عمّان بتوجيهات ملكية.. اللواء الحنيطي يوعز بترميم وتوسعة بيت سيدة مسنة القوات المسلحة تشيع جثمان اللواء المتقاعد صابر المهايره ولي العهد: الزرقاء غالية علينا وأحب أن أراها بأحلى صورة ويجب معالجة الأوضاع البيئية فيها هذه المناطق ستنقطع عنها المياه في العاصمة والزرقاء والرصيفة لـ(5) ايام- تفاصيل ! البطاينة: تسفير (4890) عاملا تم ضبطهم من أصل (7952) مخالف - تفاصيل الزراعة: (33) الف دونم و(3) آلاف شجرة حرجية طالتها الحرائق الصيف الحالي غوشة بزيارة مفاجئة لمديرية تلاع العلي وخلدا وأم السماق (صور) إحالات على التقاعد في الأمن العام - أسماء الازمة الاقتصادية في ذروتها .. فهل يقدم الرزاز الطاقم الاقتصادي ككبش فداء ! والد قاتل إبن عمه يقدم نجله "فدية" و يقول: "هذه سكينة و هذا ابني، افعلوا به ما تشاؤون 18 إمراة محكومة بالإعدام في الأردن كاتب اقتصادي يوجه بلاغا إلى النائب العام حول هوس نشر وترويج فيديوهات مسيئة بالشوارع والبيوت !
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-08-12 | 06:42 pm

الحجاج الأردنيون يغادرون الدّيار المقدّسة مساء اليوم

الحجاج الأردنيون يغادرون الدّيار المقدّسة مساء اليوم

جفرا نيوز ـ تغادر قوافل الحجاج الأردنيين العائدة برا من الديار المقدسة مساء اليوم الثلاثاء، متوجهين إلى أرض الوطن.

وقال أمين عام وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس بعثة الحج الإدارية المهندس عبدالله العبادي إن قوافل الحجاج الأردنيين، ستغادر الديار المقدسة من بعد صلاة عشاء يوم غد الثلاثاء، بعد قيامهم بطواف الوداع.

من جهته قال مدير إدارة التعليم والثقافة في الوزارة، الدكتور رشاد زيد الكيلاني، ان البعثة الإرشادية الأردنية المرافقة للحج أجازت لمعظم حجاجها القيام برمي الجمرات بمنى بعد فجر غد الثلاثاء، والأصل فيه بعد الزوال/ بعد الظهر، لكن ذلك قد يؤخرهم لمنتصف الليل دون تمكنهم من طواف الوداع الأمر الذي سيلقي على عاتقهم مشقة كبيرة. 

وأضاف ان الوزارة قامت بجهود كبيرة في إطار التعامل مع الأخوة المرشدين من ناحية والتعامل مع الحجاج بالفنادق والعمارات بشكل مباشر، مشيرا الى ان هناك كادر توعية وإرشاد خصصته الوزارة إضافة لفريق المرشدين قام بتوجيه الحجاج وإرشادهم وتعليمهم مناسك الحج.

وقال ان الوزارة اعتمدت فقه التيسير للتسهيل على الحجاج، وهو الفقه الذي أصبح معتمدا في معظم الدول الإسلامية تسهيلا عليهم وتفويتا للتعب والمشقة التي قد يواجهونها، مشيرا إلى ان ثمة العديد من الأسئلة توجّه بها الحجاج بعد تفويجهم إلى مزدلفة من عرفات، والكثير منها تحتاج إلى فتوى، فأفتيناهم بما ينبغي من الناحية الشرعية، وتعاملنا مع كل حالة فردية على حدة عند إصدار الفتاوى، حرصا منا على ان يكون الحج صحيحا، واستشعارا بالمسؤولية والأمانة تجاه حجاج بيت الحرام.

بترا 
 
ويكي عرب