الأمير علي ينعى طبيباً أردنياً حذر من كورونا عام 2014 تسجيل (7) إصابات جديدة بفيروس كورونا في المملكة و(9) حالات شفاء العضايلة ينفي وجود قرار بفتح المساجد رفع أسعار البنزين بين 4-5 قروش الشهر المقبل إلغاء "باها الأردن" العالمي 2020 بسبب كورونا نظام زيارة نزلاء مراكز الاصلاح مازال مستمرا كل "أحد وأربعاء" "الأمانة" تؤكد : لا مساس برواتب الموظفين صناعة المفرق تغلق 4 محال مخالفة خلال رمضان مستشفى الجامعة: 530 مريضا راجعو الطوارئ خلال العيد توقع عودة ضخ خط رئيسي في مياه الديسي الأربعاء حيمور يقرر تعقيم بيع محال القهوة السائلة على نفقة بلدية الرصيفة العجارمة : بدء تسليم بطاقات الجلوس لطلبة التوجيهي في المديريات والمدارس "اليوم" العيادات الخارجية بمستشفى الملك المؤسس تعود للعمل تدريجيا الأحد أجواء ربيعية معتدلة في معظم المناطق وحارة في الأغوار والعقبة المحافظات تحتفي بعيد الاستقلال الرابع والسبعين الألعاب النارية تضيء سماء المملكة احتفالاً بـ "عيدالاستقلال 74 " الرزاز يهنئ الأردنيين بعيد الاستقلال الـ(74) -فيديو ارتفاع ملموس على الحرارة متصرفية الرصيفة تحتفل بعيد الاستقلال الرابع والسبعين إصابة خمسة أشخاص إثر حادث تصادم في عمان
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-08-13 | 10:27 am

ارتفاع استهلاك البنزين في المملكة خلال عطلة العيد - تفاصيل

ارتفاع استهلاك البنزين في المملكة خلال عطلة العيد - تفاصيل

جفرا نيوز - قال نقيب أصحاب محطات المحروقات نهار السعيدات إن الطلب على مادة البنزين بنوعيها أوكتان (90) وأوكتان (95) ازداد في ليلة عيد الأضحى وأول أيامه بنسبة 10% مقارنة بالطلب خلال الأيام الأخرى.

وانطبق الأمر على أسطوانات الغاز الذي ارتفع الطلب عليها بنسبة 10%، فيما بقي استهلاك مادة الديزل ضمن معدله المعتاد، وفقاً لما قاله السعيدات.

وعزا النقيب ارتفاع الطلب على البنزين إلى ازدياد الزيارات الاجتماعية في أيام العيد

ربى عبدالله (57 سنة) أوضحت أن استهلاك مركبتها لمادة البنزين يرتفع في العيد بعد أن كانت صفيحة البنزين التي تحوي 20 لتراً تكفي مركبتها 4 أيام في الأيام العادية، لتنخفض كفاية الصفيحة إلى يومين في أيام العيد.

وأرجعت ربى عبدالله التي تحاول ترشيد الاستهلاك بتجنب السير في المركبة في أوقات الازدحام في العيد إلى زيادة الزيارات الاجتماعية.

سعيدات بين أن محطات المحروقات تعمل كالمعتاد خلال العيد، إضافة لتوفر أسطوانات الغاز المنزلي بشكل يلبي حاجة الأفراد الذين يستهلكون بمعدل 50 ألف أسطوانة يومياً على مستوى الأردن.

أحمد رجب (31 سنة) اوضح أن مخزن الوقود في مركبته والذي يسع 30 لتراً من البنزين والذي كان يكفيه لأسبوع، أصبح يكفيه لـ 4 أيام في العيد.

وبين رجب الذي يسكن لواء الرصيفة في محافظة الزرقاء، أن استخدامه للمركبة يرتفع خلال العيد بسبب الزيارات الاجتماعية المتوزعة بين مدينتي عمّان والزرقاء.

لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية قررت نهاية الشهر الماضي، رفع أسعار المشتقات النفطية لشهر آب/ أغسطس بنسب متفاوتة، بناء على "ارتفاع معدلات الأسعار العالمية".

وبناءً على القرار فإن سعر مادة البنزين أوكتان 90 بلغ 775 فلس/لتر ، والبنزين أوكتان 95 دينار واحد/لتر، أما سعر مادة الديزل وصل إلى 605 فلس/لتر ، خلال شهر آب/ أغسطس الحالي. فيما يبلغ سعر أسطوانة الغاز 7 دنانير.

المملكة