تحذير للأردنيين من عروض الذهب الأرصاد تحذر من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية الجامعة الأردنية ترد على ذبحتونا: لا رفع لرسوم الدكتوراه نائب: يجب محاسبة موقعي اتفاقية الغاز جماعة الاخوان: الأردن يواجه تحديات تستلزم الوقوف صفا واحدا لمواجهتها "الخارجية": قرار تمديد تفويض "الاونروا" حتى 2023 دعم لحق اللاجئين العيش بكرامة إخماد حريق داخل احد المصانع في محافظة اربد “الأردن يُسامح”.. تجّار وأصحاب أموال يُعلنون تنازلهم رسميّاً عن المدينين والمُتعثّرين بالسّداد.. الهاربون بالخارج من السّجن حرّكوا مشاعر الأردنيين إربد: إنقاذ مبلغ مالي و أوراق رسمية من محطة نفايات بدء امتحانات الشامل اليوم طقس مستقر السبت وحالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة غدا ..تفاصيل "عطلة الشتاء" للمدارس الحكومية خمسة أيام والخاصة ووكالة الغوث والثقافة.. أسبوعان ..تفاصيل وفيات السبت 14-12-2019 طقس بارد ومستقر في أغلب مناطق المملكة رفع العلاوة الفنية للمهندسين في القطاع العام بنسبة 145-175% النواب: توقعات بأسبوع ساخن مع مناقشة الموازنة يسير بسرعة 177 كم على طريق سرعته 60 كم جابر: ارتفاع عدد إصابات انفلونزا الخنازير إلى 90 الملك يهنئ الرئيس الجزائري المنتخب ورئيس الوزراء البريطاني الرزاز يوعز بشراء تذكرة للمواطن محمد حسن للعودة من تركيا إلى الاردن
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2019-08-13 | 02:24 pm

فيروس جديد يسجل نشاط زوار المواقع الإباحية

فيروس جديد يسجل نشاط زوار المواقع الإباحية

جفرا نيوز - رصد الخبراء السيبرانيون فيروسًا جديدًا يسجل نشاط المستخدم على الكمبيوتر عند زيارته أحد المواقع الإباحية، ليستخدمها القراصنة في ابتزازه.

وقالت شركة إيسيت ”ESET" لمكافحة الفيروسات في تقريرها، إن الفيروس الخبيث الذي يحمل اسم ”فارينيكي"، أثار مخاوف من أن المتسللين قد يستخدمون المقاطع المسجلة لابتزاز المستخدمين وأخذ أموالهم.

ووفقًا لصحيفة ”ديلي ميل" البريطانية، حذر الباحثون أيضًا من أن الفيروس قادر على سرقة كلمات المرور والوصول إلى حسابات البريد الإلكتروني لإرسال التسجيلات إلى جهات الاتصال، إذا لم يدفع المستخدم المال.

وظهر الفيروس في فرنسا وبدأ بإرسال رسائل بريد إلكتروني وهمية بها إعلانات عن الهواتف الذكية، قبل أن يصيب أجهزة كمبيوتر المستخدمين ويتجسس عليهم.

ثم تطور الفيروس وبدأ يرسل رسائل ابتزاز إلى المستخدمين، يزعم فيها القراصنة تسجيل المستخدم فيديو عبر كاميرا الويب أثناء زيارتهم لمواقع إباحية.

إلا أن شركة ”إيست" كشفت أن مسألة تسجيل الفيديو من كاميرا الويب مجرد كذبة تهدف لإخافة المستخدمين، وحثهم على تحويل الأموال، حيث لا يستطيع الفيروس سوى تسجيل النشاط الذي حدث على الشاشة عندما يبحث المستخدم عن مواقع إباحية.

ومن ثم يتم نقل تسجيلات الفيديو إلى خادم في شبكة ”Tor"، ولكن لم يتضح بعد ما سيفعله المتسللون بها، وتعتقد شركة ”إيست" أنها قد تستخدم لابتزاز الضحايا.

ويشمل الفيروس أيضًا ميزة مخفية يمكنها تسجيل أسماء المستخدمين وكلمات المرور للوصول إلى جهات اتصال المستخدمين، حتى يتمكن الهاكرز من إرسال مقاطع الفيديو المسجلة لأصدقاء ومعارف ضحية الابتزاز، وتعتقد شركة ”إيست" أن الفيروس لا يزال قيد التطوير بسبب تغير قدراته بسرعة.