قاضي القضاة يؤدي اليمين القانونية "الأمانة": إغلاقات مرورية على شارعي الاستقلال واليرموك "جسر المربط" الجمعة والسبت وزارة العمل تضبط 33 عاملًا وافدا مخالفا داخل السوق المركزي الملك وولي العهد يتلقيان برقيات من كبار المسؤولين بذكرى ميلاد المغفور له الملك الحسين النائب السابق حميد البطاينة يولم على شرف دولة فيصل الفايز بحضور عدد من رؤساء الوزراء حزب البعث العربي الاشتراكي يعقد مؤتمره التاسع بمقره المركزي في عمان - صور الفراعنة : المملكة تشهد انتعاشا غير مسبوق في القطاع السياحي مع ارتفاع اعداد القادمين - صور الملك بزيارة مفاجئة إلى مستشفى التوتنجي في سحاب الأمن العام: مخالفة السير التي تحتوي على أخطاء إملائية قديمة جابر يعد بـتأمين صحي شامل وصرف الأدوية إلكترونيا وجمع مديريات الوزارة المتفرقة هيئة تنشيط السياحة تستبعد الطيران الوطني.. الفنان سعدون جابر يجول في قلعة الكرك فريق حكومي برئاسة الرزاز يجتمع بالطراونة وعدد من رؤساء اللجان في مجلس النواب وفيات الخميس 14-11-2019 إساءة استعمال السلطة قضية بحق الوزيرة (إسحاقات) نظام جديد يلزم البلديات بتوزيع حاويات النفايات وفق أعداد السكان والمنازل قاضي القضاة يستنكر إطلاق مواطن للنار ارتفاع آخر على الحرارة الخميس وفاة شاب دهساً في الزرقاء اغلاق محال تبيع الدخان المهرب
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-08-14 | 04:29 pm

بدء دوام طلبة المدارس في 1 ايلول المقبل

بدء دوام طلبة المدارس في 1 ايلول المقبل

جفرا نيوز - - أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن دوام طلبة المدارس للعام الدراسي 2019-2020، يبدأ الأحد، الموافق 1 أيلول/ سبتمبر المقبل.

وبينت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني، أنها ستراعي في تحديد بدء الدوام المدرسي، بلاغ رئاسة الوزراء بخصوص عطلة رأس السنة الهجرية التي توافق السبت 31 آب/ أغسطس.

وأشارت إلى أن دوام الهيئات التدريسية واعتماد نتائج الاختبارات التحصيلية لإكمال العام الدراسي 2018-2019 وتسليم الكتب المدرسية وإرشاد الطلبة الجدد، سيكون الأحد 25 آب/ أغسطس الحالي.

وقالت الوزارة إن اختبارات نهاية الفصل الأول للتعليم الأساسي في 29 كانون أول/ ديسمبر المقبل، في حين تبدأ اختبارات طلبة المرحلة الثانوية في 18 كانون ثاني/ يناير 2020.

الوزارة أوضحت أن التقويم المدرسي يستند إلى مرتكزات عدة، هي عدد أيام الدراسة الفعلية، المناسبات الدينية والوطنية والعالمية، وموعد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة.

وحددت عدد أيام الدراسة الفعلية للعام الدراسي المقبل في الفصل الدراسي الأول بـ 106 أيام، في حين تبلغ 195 يوم في كلا الفصلين.