عمانيون وطلبة خليجيون يتدافعون الى الطفيلة والشوبك والكرك وجبال الشراه للاستمتاع بأجواء الثلج! (7) الاف موقوف …سجون المملكة تعاني من “إزدحام” شديد فرص عمل للأردنيين في السفارة الأمريكية (تفاصيل) وفاة سيدة وإصابتان بحريق منزل في جرش منخفض جوي جديد يؤثر على المملكة اليوم وأجواء شديدة البرودة وأمطار غزيرة ليلا ..تفاصيل وفيات الخميس 23-1-2020 الحكومة: قررنا تثبيت أسعار الخبز في 2020 توقع رفع رواتب الوفاة والاعتلال إلى 160 دينارا والتقاعد الوجوبي والمبكر إلى 125 ماكرون من الاقصى: الملك رجل السلام الرزاز : الأردن يتحمل أعباء تفوق طاقته منخفض جوي يؤثر على المملكة ليل الخميس وزخات ثلج فوق الجبال الجنوبية فجر الجمعة مدارس تؤخر دوامها الخميس احباط تهريب 14 الف كروز دخان من سوريا الضريبة تعلق على تفتيش مستشفى رئيس الوزراء يلتقي عدداً من رؤساء الوفود المشاركين في دافوس شويكة تعلن عن استثمارات سياحية كبيرة في جنوب المملكة تمديد إعفاء السوريين من رسوم تصاريح العمل حتى نهاية 2020 غذاء سياسي "ملكي” في منزل حسين المجالي يلهب التوقعات مجددا القبض على سبعة اشخاص بحوزتهم كميات من المواد المخدرة الدفاع المدني ينقذ سائق تكسي بوسط البلد.. صور
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأربعاء-2019-08-14 | 05:35 pm

هيئة الانتخابات التونسية تقبل (26) مرشحًا لانتخابات الرئاسة وترفض العشرات ..تفاصيل

هيئة الانتخابات التونسية تقبل (26) مرشحًا لانتخابات الرئاسة وترفض العشرات ..تفاصيل

جفرا نيوز - أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، اليوم الأربعاء، أنه تم قبول ملفات 26 مترشحا للانتخابات الرئاسة السابقة لأوانها، ورفض عشرات الملفات.

وتأتي الانتخابات المبكرة التي ستُجرى في 15 من سبتمبر/أيلول عقب وفاة الباجي قائد السبسي، أول رئيس منتخب ديمقراطيًا في تونس، الشهر الماضي عن 92 عامًا.

وأكّدت الهيئة العليا للانتخابات في ندوة صحفية اليوم، ”قبول 26 وإسقاط ملفات 71 مترشحا للانتخابات الرئاسية، ثبت أنّهم لم يجمعوا التزكيات المطلوبة أو أنّ ملفاتهم ناقصة.

وأغلقت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، باب قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية التونسية يوم 9 أغسطس/آب الجاري، حيث اشتقبلت رقمًا قياسيًا من المترشحين لخوض الاستحقاق الانتخابي.

ويفرض القانون الانتخابي على كل مترشح تقديم 10 آلاف تزكية شعبية أو تزكية عشرة نواب من البرلمان لقبول الملف، غير أن عددًا كبيرًا من المترشحين لم يلتزم بالتزكيات المطلوبة، وأمهلتهم هيئة الانتخابات إلى يوم 14 أغسطس /آب الجاري لاستكمال ملفاتهم.