فاجعة تصيب عائلة أردنية بوفاة (3) من أطفالها بحادث على طريق العقبة الملك يلتقي المديرة العامة لمنظمة اليونسكو الملك يطمئن خلال اتصال هاتفي على صحة أمير دولة الكويت الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز النص الكامل لمقابلة الملك مع قناة (إم إس إن بي سي) العموش : الانتهاء من مشروع الطريق الصحراوي العام المقبل ونسبة الانجاز حتى اليوم 61 بالمئة ..تفاصيل تسجيل (100) حالة انتحار في المملكة منذ بداية العام و (142) العام الماضي اجواء خريفية لثلاثة أيام - تفاصيل رسالـــة من طالب إلى معلمه .. نــراك الأب والقـــدوة ورسالتـك سامـيـة جـليلــة الملك يشارك بالجلسة الافتتاحية لاجتماع حوار القادة في نيويورك (صور) الملك يلتقي ممثلين عن منظمات يهودية دولية وأميركية في نيويورك رئيسة وزراء نيوزيلندا: نقدر دور الأردن ارتفاع طفيف على الحرارة حزب الاتحاد الوطني: خطاب الناطق الاعلامي لنقابة المعلمين خرج عن الحقوق المطلبية للنقابة إغلاق مصنع بوظة تخلط بالكحول وتباع على شواطئ البحر الميت الملك: لا اعتقد توجه الانتخابات الإسرائيلية لجولة ثالثة إرادة ملكية بدعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورته العادية تسهيلات لتحفيز الاستثمار في الأردن الرزاز ؛ نَفَس الحكومة طويل في الحوار للوصول الى حل الحفناوي مفوضا بهيئة الاتصالات والمشاقبة مديرا لصندوق المعونة
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
Friday-2019-08-16 | 12:33 pm

إسرائيل تسمح للنائبة الأمريكية طليب بزيارة أسرتها في الضفة الغربية

إسرائيل تسمح للنائبة الأمريكية طليب بزيارة أسرتها في الضفة الغربية

جفرا نيوز ـ أعلنت إسرائيل، اليوم الجمعة، أنها ستسمح للنائبة الأمريكية رشيدة طليب بزيارة أسرتها في الضفة الغربية.

وقال وزير الداخلية الإسرائيلي، أريه درعي، إنه سيسمح لعضوة الكونجرس الديمقراطية رشيدة طليب، التي منعتها إسرائيل من زيارة البلاد قبل يوم مع زميلتها إلهان عمر، بدخول إسرائيل لأسباب إنسانية، وذلك بحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وجاء القرار بعد ساعات من تقديم طليب رسالة تطلب فيها السماح لها بالدخول رغم الحظر، مشيرة إلى جدتها الفلسطينية العجوز في الضفة الغربية.

وكانت وزارة الداخلية الإسرائيلية قد ذكرت، أمس الخميس، أنها ستفكر في السماح للنائبة بدخول إسرائيل لزيارة أقاربها في الضفة الغربية.

وكتبت النائبة الأمريكية، في رسالتها إلى درعي، "أود أن أطلب قبولا من إسرائيل لزيارة أقاربي، وعلى وجه التحديد جدتي، التي هي في التسعينات من عمرها وتعيش في بيت الفوقا".

وتابعت "قد تكون هذه فرصتي الأخيرة لرؤيتها. سأحترم أي قيود ولن أشجع على مقاطعة إسرائيل خلال زيارتي".

وقال بيان صادر عن مكتب وزير الداخلية، صباح الجمعة، إنه قرر السماح لعضوة الكونغرس بدخول البلاد بناء على خطابها. وقال إنه "أعرب عن أمله في أن تفي بوعدها وأن الزيارة ستكون فقط لتلبية الاحتياجات الإنسانية".
ويكي عرب