المحافظات تحتفي بعيد الاستقلال الرابع والسبعين الألعاب النارية تضيء سماء المملكة احتفالاً بـ "عيدالاستقلال 74 " الرزاز يهنئ الأردنيين بعيد الاستقلال الـ(74) -فيديو ارتفاع ملموس على الحرارة متصرفية الرصيفة تحتفل بعيد الاستقلال الرابع والسبعين إصابة خمسة أشخاص إثر حادث تصادم في عمان الضمان تبدأ استقبال المراجعين يوم الأحد المقبل ومنصة الكترونية للمواعيد قبل مراجعتها اللواء الحنيطي يشارك نشامى القوات المسلحة فرحتهم في ثاني أيام العيد السماح بدخول القادمين للعقبة دون فحص كورونا "التعليم العالي": استقبال متلقي الخدمة اعتباراً من يوم الثلاثاء الملك: هذه الدولة التي أصبحت مسيرتها قصة نجاح لا تزال تدهش الآخرين الحكومة: ارتفاع أسعار البنزين والكاز والديزل عالمياً مواكب الجيش والامن تنطلق احتفالا بمناسبة الاستقلال (فيديو وصور) وزير الصحة لجفرا ؛ دوام موظفي المراكز الصحية الاحد المقبل،والاستثناء للأمومة والطفولة فقط الامن العام يثني فتاة حاولت الانتحار من اعلى جسر عبدون الحكومة توضح حول دوام العاملين يوم غد في القطاعين العام والخاص - تفاصيل لا اصابات بفيروس كورونا جديدة داخل المملكة و(3) حالات لقادمين من الخارج و(8) حالات شفاء "العمل" تتيح المجال للعمالة الوافدة للتجسيل عبر "حماية" لمغادرة البلاد الخرابشة يتفقد جاهزية الحراج في محطة اشتفينا الرزاز: نقف اليوم وإلى الأبد صفّا واحدا لنحمي استقلال الأردن وهويته ومنعته ونحافظ عليه
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
Friday-2019-08-16 | 12:47 pm

ترمب يدعو لإنشاء مزيد من المصحات العقلية

ترمب يدعو لإنشاء مزيد من المصحات العقلية

جفرا نيوز ـ  قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إنه يؤيد عمل تحريات جادة عن مشتري الأسلحة النارية، لكنه قال إن المسؤولين عن حوادث إطلاق النار الجماعي الأخيرة مختلون عقلياً، وإنه يجب إنشاء مزيد من المصحات العقلية.

وقال ترمب، أمس (الخميس) إنه كان يتحدث مع زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ ميتش مكونيل وكثير من الجمهوريين الآخرين عن مشكلة العنف واستخدام الأسلحة النارية، وإنهم «لا يريدون أن يحوز أناس مختلون... أناس خطرون... أناس سيئون حقاً أسلحة نارية».

وأضاف قائلاً للصحافيين في موريستاون بولاية نيوجيزي: «لا نريد أن يمتلك المجانين أسلحة. إنهم هم... هم من يضغطون الزناد. السلاح لا يضغط الزناد. لذا يجب أن ننظر بجدية بالغة في مسألة الأمراض العقلية».

ويواجه ترمب ضغوطاً لكبح العنف باستخدام الأسلحة النارية بعد حادثتي إطلاق نار عشوائي راح فيهما العشرات في تكساس وأوهايو خلال الشهر الحالي.

ولدى سؤاله عما إذا كان يمارس ضغوطاً على الجمهوريين لعمل تحريات أشد صرامة عن مشتري الأسلحة، قال: «نبحث في وضع الأسلحة بالكامل».

وفي تجمع انتخابي لاحق في مانشستر بولاية نيوهامبشير، قال ترمب إنه من الضروري دراسة إنشاء مصحات جديدة للمرضى العقليين. وأضاف: «يتحتم علينا فعل ذلك. وفي الوقت نفسه سنبعد المختلين والخطرين عن الشوارع كي لا يؤرقنا الأمر كثيراً. إنها مشكلة كبيرة».

وأكد ترمب أن هناك مصحات عقلية كثيرة أغلقت في ستينات وسبعينات القرن الماضي وخرج من كانوا بها إلى الشوارع، مضيفاً: «لا يمكن أن ندع هؤلاء في الشوارع».
المصدر : الشرق الاوسط