ثلاثة من كبار صحفيي "بترا" ينسحبون من "مسابقة" تعيين منصب مدير عام الاحتلال يمدد اعتقال الأردنية هبة اللبدي "الأمـن العام" في معان يسلم بيتًا للحاجة الخمايسة فاجعة تصيب عائلة أردنية بوفاة (3) من أطفالها بحادث على طريق العقبة الملك يلتقي المديرة العامة لمنظمة اليونسكو الملك يطمئن خلال اتصال هاتفي على صحة أمير دولة الكويت الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز النص الكامل لمقابلة الملك مع قناة (إم إس إن بي سي) العموش : الانتهاء من مشروع الطريق الصحراوي العام المقبل ونسبة الانجاز حتى اليوم 61 بالمئة ..تفاصيل تسجيل (100) حالة انتحار في المملكة منذ بداية العام و (142) العام الماضي اجواء خريفية لثلاثة أيام - تفاصيل رسالـــة من طالب إلى معلمه .. نــراك الأب والقـــدوة ورسالتـك سامـيـة جـليلــة الملك يشارك بالجلسة الافتتاحية لاجتماع حوار القادة في نيويورك (صور) الملك يلتقي ممثلين عن منظمات يهودية دولية وأميركية في نيويورك رئيسة وزراء نيوزيلندا: نقدر دور الأردن ارتفاع طفيف على الحرارة حزب الاتحاد الوطني: خطاب الناطق الاعلامي لنقابة المعلمين خرج عن الحقوق المطلبية للنقابة إغلاق مصنع بوظة تخلط بالكحول وتباع على شواطئ البحر الميت الملك: لا اعتقد توجه الانتخابات الإسرائيلية لجولة ثالثة إرادة ملكية بدعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورته العادية
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
Friday-2019-08-16 | 12:47 pm

ترمب يدعو لإنشاء مزيد من المصحات العقلية

ترمب يدعو لإنشاء مزيد من المصحات العقلية

جفرا نيوز ـ  قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إنه يؤيد عمل تحريات جادة عن مشتري الأسلحة النارية، لكنه قال إن المسؤولين عن حوادث إطلاق النار الجماعي الأخيرة مختلون عقلياً، وإنه يجب إنشاء مزيد من المصحات العقلية.

وقال ترمب، أمس (الخميس) إنه كان يتحدث مع زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ ميتش مكونيل وكثير من الجمهوريين الآخرين عن مشكلة العنف واستخدام الأسلحة النارية، وإنهم «لا يريدون أن يحوز أناس مختلون... أناس خطرون... أناس سيئون حقاً أسلحة نارية».

وأضاف قائلاً للصحافيين في موريستاون بولاية نيوجيزي: «لا نريد أن يمتلك المجانين أسلحة. إنهم هم... هم من يضغطون الزناد. السلاح لا يضغط الزناد. لذا يجب أن ننظر بجدية بالغة في مسألة الأمراض العقلية».

ويواجه ترمب ضغوطاً لكبح العنف باستخدام الأسلحة النارية بعد حادثتي إطلاق نار عشوائي راح فيهما العشرات في تكساس وأوهايو خلال الشهر الحالي.

ولدى سؤاله عما إذا كان يمارس ضغوطاً على الجمهوريين لعمل تحريات أشد صرامة عن مشتري الأسلحة، قال: «نبحث في وضع الأسلحة بالكامل».

وفي تجمع انتخابي لاحق في مانشستر بولاية نيوهامبشير، قال ترمب إنه من الضروري دراسة إنشاء مصحات جديدة للمرضى العقليين. وأضاف: «يتحتم علينا فعل ذلك. وفي الوقت نفسه سنبعد المختلين والخطرين عن الشوارع كي لا يؤرقنا الأمر كثيراً. إنها مشكلة كبيرة».

وأكد ترمب أن هناك مصحات عقلية كثيرة أغلقت في ستينات وسبعينات القرن الماضي وخرج من كانوا بها إلى الشوارع، مضيفاً: «لا يمكن أن ندع هؤلاء في الشوارع».
المصدر : الشرق الاوسط
ويكي عرب