الملك يلتقي المديرة العامة لمنظمة اليونسكو الملك يطمئن خلال اتصال هاتفي على صحة أمير دولة الكويت الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز النص الكامل لمقابلة الملك مع قناة (إم إس إن بي سي) العموش : الانتهاء من مشروع الطريق الصحراوي العام المقبل ونسبة الانجاز حتى اليوم 61 بالمئة ..تفاصيل تسجيل (100) حالة انتحار في المملكة منذ بداية العام و (142) العام الماضي اجواء خريفية لثلاثة أيام - تفاصيل رسالـــة من طالب إلى معلمه .. نــراك الأب والقـــدوة ورسالتـك سامـيـة جـليلــة الملك يشارك بالجلسة الافتتاحية لاجتماع حوار القادة في نيويورك (صور) الملك يلتقي ممثلين عن منظمات يهودية دولية وأميركية في نيويورك رئيسة وزراء نيوزيلندا: نقدر دور الأردن ارتفاع طفيف على الحرارة حزب الاتحاد الوطني: خطاب الناطق الاعلامي لنقابة المعلمين خرج عن الحقوق المطلبية للنقابة إغلاق مصنع بوظة تخلط بالكحول وتباع على شواطئ البحر الميت الملك: لا اعتقد توجه الانتخابات الإسرائيلية لجولة ثالثة إرادة ملكية بدعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورته العادية تسهيلات لتحفيز الاستثمار في الأردن الرزاز ؛ نَفَس الحكومة طويل في الحوار للوصول الى حل الحفناوي مفوضا بهيئة الاتصالات والمشاقبة مديرا لصندوق المعونة نقابة المعلمين.. الجناح العسكري.. "فيديو"
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
السبت-2019-08-17 | 05:03 pm

تعويض تجار وسط البلد المتضررين خلال شهر بنحو (3) ملايين دينار - تفاصيل

تعويض تجار وسط البلد المتضررين خلال شهر بنحو (3) ملايين دينار - تفاصيل

جفرا نيوز - رزان عبد الهادي

حسمت امانة عمان وغرفة تجارة الاردن موضوع تعويضات تجار وسط البلد المتضررين حيث أعلن عن ذلك خلال موتمر صحفي مشترك لوزير الصناعة والتجارة طارق الحمور وامين عمان يوسف الشواربة ورئيس غرفة تجارة الاردن خليل الحاج توفيق.

حيث اتفق الثلاثة أن أضرار بليغة نتيجة الأمطار تعرض لها تجار ومن منطلق مسؤولية تم التوافق على أن تساهم أمانة عمان مع غرفة التجارة لتعويض تجارة العاصمة بمبلغ 2 مليون من الأمانة ومليون من الغرفة.

وبين الحاج توفيق ان ٢٢٩ تاجراً تقدم لغرفة تجارة عمان وهم لهم أولوية اخد المبالغ المستحقة حيث ان التجار الذين لم يتقدموا بشكوى للغرفة يحق لهم التوجه للقضاء لاخد ما يستحق لهم

  من جانبه اكد الشواربة ان الامانة بصدد اعادة تأهيل وسط البلد واخذ الاحتياطات اللازمة لمنع تكرار مثل تلك الحادثة مرة اخرى.

يذكر ان اكثر من خمس لجان وهي : من الحكومة واحدة وأمانة عمان لجنتين وغرفة التجارة وشركة محايدة حققت في فيضانات العاصمة من اجل البحث عن الحقيقية عقب الحادثة التي شهدتها منطقة وسط عمان وشارع قريش خلال المنخفض الجوي العام الماضي ، وكانت الشركة تدرست البنية التحتية وملائمتها وحجم الأمطار الذي تساقط لتحديد السبب في الحادثة ووالمسؤول عن تلك الواقعة سواء كانت الظروف الجوية ام امانة عمان .
 

ويكي عرب