الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار - تفاصيل "الجيولوجيين" تحذر من غرق وسط البلد مجددا في موسم الشتاء القادم (289) طالبا متفوقا حصلوا على معدل (90) فأكثر لم تقبلهم الجامعات الحكومية ! وفيات الاحد 15-9-2019 هذه قصة "الصهريج البرتقالي" في الازرق الذي ضجت فيه شبكات التواصل وفاة و (5) إصابات اثر بحادث تصادم في العقبة المعلمون يواصلون إضرابهم للاسبوع الثاني في مدارس المملكة ..تفاصيل كتلة هوائية رطبة تؤثر على المملكة اليوم ..تفاصيل وظائف قيادية شاغرة في الحكومة - تفاصيل إعلان أسماء "القبول الموحد" في الجامعات الرسمية - (رابط) انخفاض درجات الحرارة وفرصة لزخات مطریة شمال المملکة إعلان نتائج القبول الموحد في العاشرة صباحا .. وقبول 58 ألف و125 طالبا- رابط مشاجرة بين عمال هنود في مجمع رغدان السياحي الغذاء والدواء تحذر من دواء قد يسبب السرطان النواصرة يدعو الرزاز لاجتماع الاحد الملك لخادم الحرمين: الأمن السعودي من الأمن الأردني العيسوي يلتقي وفد من جامعتي ستراتكلايد البريطانية والشرق الاوسط الرزاز : آن الأوان أن يعود الطلبة لمقاعد الدراسة ويؤكد التصريحات الأخيرة لنقابة المعلمين خطوة إيجابية إعلان هام من وزارة العمل للمقاولين فعاليات شعبية تتطوع لتدريس الطلبة في البلقاء وتدعو الاهالي لارسال ابنائهم للمدارس
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2019-08-19 | 10:34 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

بدأ موسم الحكايا والسيناريوهات حول حكومة الرزاز، حيث أن التعديل الوزاري وضع عليه "فيتو" بشكل مؤقت في حين تتحدث انباء عن الموافقة على التعديل الوزاري، وان المشاورات الاولية حسمت بعض الاسماء ..
********
الفريق الاقتصادي في الحكومة أصبح على اعصابه في انتظار قادم الايام خاصة بعد أن كشف الفريق ارقام العجز في الموازنة امام النواب الامر الذي صدم الجميع وجعلهم "وفق شخصيات" في موقف لا يحسدون عليه وان كان هناك تعديل سيكون اول من يشملهم.
********
اكدت اكثر من شخصية ان بعض السفارات الأجنبية في الأردن تتابع باهتمام الأوضاع الاقتصادية الصعبة في المملكة خاصة ان تسريبات افادت انه يبدو ان أطرافا مهمة في الإدارة الأمريكية والحكومة البريطانية تعمل لتقييم أو اعادة تقييم الوضع الاقتصادي ووضع خطة جديدة لمساعدة الأردن قدر الامكان.
********
انشغلت فرق من وزارة الداخلية في اجراء اتصالات مع بعض وسائل الاعلام طيلة امس لتصحيح معلومة حول الاندية الليلة المرخصة الغريب في الموضوع انه انه تم حصر الدعوة للقاء وزير الداخلية سلامة حماد ومدراء الاجهزة الامنية في المؤتمر الذي عقد امس من قبل وزارة الداخلية بـ(3)محطات تلفزيونية وغابت عشرات وسائل الاعلام عن الحضور...احلى انفتاح.
********
 تفاجئت مجموعة من اصحاب الخبرات انهم اثناء التقديم الى احد المواقع الحكومية الشاغرة رفض الكمبيوتر استقبال الطلبات لأنهم لم يلبوا الشروط المطلوبة حيث أن اعمارهم تجاوزت (60) مما دعا احدهم للتحدث" لجفرا" : "بعض الوزراء قاربوا الثمانين فكيف واقف الكمبيوترعلى تعيينهم".
********
 حنين جارف إلى قارئة الفنجان حيث قال احد المسؤولين السابقين بعد احتساء فنجان القهوة انه كانت هناك صديقة لوالدته "شاطرة" بمعرفة القادم من الايام ولكن الايام هذه غابت قارئات الفنجان ما هي الأسباب.
********
منذ تعثر وزيرة السياحة الحالية مجد شويكة قرب قلعة الكرك قبل فترة ودخولها المستشفى وقيامها بالسلامة والحمد لله وهي تحرص على تقليل صعود الى الادراج والابراج في المحافظات وتقليل الزيارة الله يستر ما تكون "فوبيا" تؤثر على عملها.
********
ضغوطات كبيرة على وزير حالي(...) لتعيين مدير في احدى المنظمات الدولية  بعد تقاعد المدير هناك لبلوغه (60) عاما  الاتصالات زكت اكثر من( 10) اسماء الوزير ضحك قال سيتم وضع اسس ومن يستحق الذهاب الى اوروبا مبروك عليه.
********
تواصل هيئة النزاهة ومكافحة الفساد التحقيق بمشروع توليد الكهرباء عبر الواح الطاقة الشمسية في إحدى الجامعات الرسمية والذي بلغت كلفته ما يزيد على (10) ملايين دينار. مصادر قالت إن مسؤولا سابقا في الجامعة كان قد اعترض على كلفة المشروع ومواصفاته ورفض التوقيع عليه، الأمر الذي تم إبعاده من موقعه الوظيفي وتعيين مسؤول آخر أجاز العطاء.
********
تعقد الدوائر المالية والفريق الوزاري المعني في مجلس الوزراء جلسات متواصلة للتحضير من أجل إقناع فريق البنك الدولي الذي سيحضر نهاية الشهر المقبل الى المملكة ، على استحداث وإضافة بنود ضريبية "مقطوعة” على أنشطة متعددة مثل
التجارة الإلكترونية لزيادة الإيرادات.
********
تكون الأجواء اليوم الاثنين صيفية معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في الاغوار والبحر الميت، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً قد تثير الغبار في مناطق البادية.
********
انتقل الى رحمته تعالى اليوم الاثنين 19/8/2019:

- حليمة محمد طاهر صلاح الدين الشيشاني – الجبيهة
- مرغريت سليم الياس بركات – بيت الفحيص
- مريم سالم موسى عبوي – مرج الحمام
- نعيم شكري عبدالمعطي كمال – أم أذينة

وانا لله وانا اليه راجعون

ويكي عرب