"الجيولوجيين" تحذر من غرق وسط البلد مجددا في موسم الشتاء القادم (289) طالبا متفوقا حصلوا على معدل (90) فأكثر لم تقبلهم الجامعات الحكومية ! وفيات الاحد 15-9-2019 هذه قصة "الصهريج البرتقالي" في الازرق الذي ضجت فيه شبكات التواصل وفاة و (5) إصابات اثر بحادث تصادم في العقبة المعلمون يواصلون إضرابهم للاسبوع الثاني في مدارس المملكة ..تفاصيل كتلة هوائية رطبة تؤثر على المملكة اليوم ..تفاصيل وظائف قيادية شاغرة في الحكومة - تفاصيل إعلان أسماء "القبول الموحد" في الجامعات الرسمية - (رابط) انخفاض درجات الحرارة وفرصة لزخات مطریة شمال المملکة إعلان نتائج القبول الموحد في العاشرة صباحا .. وقبول 58 ألف و125 طالبا- رابط مشاجرة بين عمال هنود في مجمع رغدان السياحي الغذاء والدواء تحذر من دواء قد يسبب السرطان النواصرة يدعو الرزاز لاجتماع الاحد الملك لخادم الحرمين: الأمن السعودي من الأمن الأردني العيسوي يلتقي وفد من جامعتي ستراتكلايد البريطانية والشرق الاوسط الرزاز : آن الأوان أن يعود الطلبة لمقاعد الدراسة ويؤكد التصريحات الأخيرة لنقابة المعلمين خطوة إيجابية إعلان هام من وزارة العمل للمقاولين فعاليات شعبية تتطوع لتدريس الطلبة في البلقاء وتدعو الاهالي لارسال ابنائهم للمدارس وفد مجلس الشعب السوري يصل عمّان للمشاركة باجتماعات البرلمان العربي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-08-19 | 11:33 pm

الحكومة تؤكّد عدم وصول مستوى الإشعاعات الناتجة عن الانفجار النووي الروسي إلى الأردن

الحكومة تؤكّد عدم وصول مستوى الإشعاعات الناتجة عن الانفجار النووي الروسي إلى الأردن

جفرا نيوز- أكّدت رئاسة الوزراء عبر حساباتها الرسميّة على مواقع التواصل الاجتماعي عدم وصول مستوى الإشعاعات الناتجة عن الانفجار الروسي إلى الأردن.

ونشرت الحسابات توضيحاً منسوباً ‏‎لهيئة الطاقة الذريّة الأردنيّة وهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، ردّاً على استفسار حول وصول مستوى الإشعاعات الناتجة عن الانفجار الروسي إلى المنطقة، أكّدت فيه أنّ الجهات المعنيّة تتابع بحرص واهتمام ما يصدر عن منظمة حظر التجارب النووية (CTBTO) فيما يخص الانفجار النووي الأخير الذي وقع في روسيا في 8 آب الحالي.

ونوّهت إلى أنّ تقارير المنظمة تشير حتى الآن إلى رصد أنشطة زلزالية، ولم ترد إشارة منها إلى أنشطة إشعاعية.

وأضافت: "على المستوى الوطني، نؤكد ما يلي:

تنتشر في أراضي المملكة الأردنية الهاشمية، وبتوزيع جغرافي مدروس، 19 محطة رصد إشعاعي تعمل على مدار الساعة في جميع محافظات المملكة.

كما توجد في المملكة محطتان متنقلتان (عربات مدولبة) لرصد المستويات الإشعاعية.

توجد 3 محطات رصد إشعاعي بيئي في محيط المفاعل النووي البحثي الأردني لقياس أي تغيّر في مستويات الإشعاع.

جميع هذه المحطات المنتشرة وطنياً لم ترصد أي تغيّر في المستويات الإشعاعية على المستوى المحلي والوطني.

إن ضابط الارتباط الوطني الأردني على اتصال مستمر ومباشر مع منظمة حظر التجارب النووية CTBTO) ) ولم يتم إبلاغنا بأي تغيّر في مستويات الإشعاع رصدت عبر محطاتهم المنتشرة حول العالم"



 
ويكي عرب