انفجار اسطوانة غاز داخل مطعم بالعبدلي الوزير الربضي: انجاز المرحلة الأولى من تطوير السجل الوطني الموحد رسالة مفتوحه الى وزير الشؤون السياسيه والبرلمانية لتمكين المرأة مجلس الوزراء يقر مشاريع أنظمة لهيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية حجازي : الهيئة تعمل على تطوير آليات مكافحة الفساد امتثالا لرؤى الملك الدكتور برق الضمور أميناً عامّاً للتنمية الاجتماعيّة تدهور ناقلة مركبات في الزرقاء ولا اصابات القادسية.. بلدة الضباب والثلوج -صور الملك يؤكد على أهمية جذب الاستثمارات السياحية والتركيز على جنوب المملكة الحكومة تعلن عن توفر وظيفة قيادية شاغرة في وزارة الشباب الحكومة تعلن عن دراسة لتسيير قطار ركاب حديث من الرمثا الى العقبة في الفترة القادمة ثلوج في الجنوب وأمطار في الوسط .. والارصاد تحذر والامن يكشف عن حالة الطرق ثلوج وأمطار غزيرة في البترا منخفض قطبي شديد البرودة يؤثر على المملكة اليوم وتحذيرات من تشكل السيول وثلوج فوق الـ1000 متر ..تفاصيل مجلس النواب يرجئ جلسته المقرر عقدها اليوم الثلاثاء إلى الأحد تعليق الدوام في جامعة الطفيلة التقنية وفيات الثلاثاء 21-1-2020 بدء تساقط الثلوج على مرتفعات عجلون نجدة الزرقاء تضبط (٨) كفوف حشيش تعليق دوام المدارس في المملكة اليوم بسبب الظروف الجوية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-08-19 | 11:33 pm

الحكومة تؤكّد عدم وصول مستوى الإشعاعات الناتجة عن الانفجار النووي الروسي إلى الأردن

الحكومة تؤكّد عدم وصول مستوى الإشعاعات الناتجة عن الانفجار النووي الروسي إلى الأردن

جفرا نيوز- أكّدت رئاسة الوزراء عبر حساباتها الرسميّة على مواقع التواصل الاجتماعي عدم وصول مستوى الإشعاعات الناتجة عن الانفجار الروسي إلى الأردن.

ونشرت الحسابات توضيحاً منسوباً ‏‎لهيئة الطاقة الذريّة الأردنيّة وهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، ردّاً على استفسار حول وصول مستوى الإشعاعات الناتجة عن الانفجار الروسي إلى المنطقة، أكّدت فيه أنّ الجهات المعنيّة تتابع بحرص واهتمام ما يصدر عن منظمة حظر التجارب النووية (CTBTO) فيما يخص الانفجار النووي الأخير الذي وقع في روسيا في 8 آب الحالي.

ونوّهت إلى أنّ تقارير المنظمة تشير حتى الآن إلى رصد أنشطة زلزالية، ولم ترد إشارة منها إلى أنشطة إشعاعية.

وأضافت: "على المستوى الوطني، نؤكد ما يلي:

تنتشر في أراضي المملكة الأردنية الهاشمية، وبتوزيع جغرافي مدروس، 19 محطة رصد إشعاعي تعمل على مدار الساعة في جميع محافظات المملكة.

كما توجد في المملكة محطتان متنقلتان (عربات مدولبة) لرصد المستويات الإشعاعية.

توجد 3 محطات رصد إشعاعي بيئي في محيط المفاعل النووي البحثي الأردني لقياس أي تغيّر في مستويات الإشعاع.

جميع هذه المحطات المنتشرة وطنياً لم ترصد أي تغيّر في المستويات الإشعاعية على المستوى المحلي والوطني.

إن ضابط الارتباط الوطني الأردني على اتصال مستمر ومباشر مع منظمة حظر التجارب النووية CTBTO) ) ولم يتم إبلاغنا بأي تغيّر في مستويات الإشعاع رصدت عبر محطاتهم المنتشرة حول العالم"