مشروع قانون الإدارة المحلية على جلسة النواب غدا متى ينتهي تأثير "المنخفض الجوي" على المملكة ؟ الملك يزور مطبعة ركن الألوان في العقبة.. فيديو وزارة الصحة ترفع جاهزيتها بعد رصد إصابات كورونا في لبنان وإسرائيل وفيات السبت 22-2-2020 الزراعة :حركة الريح تدفع الجراد بعيدا عن المملكة مشاجرة في صالة افراح بالقرب من مجمع اربد عمان..ولا اصابات توضيح من تنمية اموال الاوقاف حول تأجير دورات مياه المساجد بالمزاد العلني الدفاع المدني يخمد حريق مركبة في منطقة الرامة إسرائيل تستعد لنشر كتائب دبابات نسائية على الحدود مع الأردن العجارمة يقترح صيغة لمشروع قانون البترا ويؤكد:"إن تخوفات المنتقدين لا أساس لها من القانون" الأردنية للطيران تحلق بطائرة جديدة فاتورة الكهرباء لمبنى السفارة اللبنانية في الأردن ( صفر) - صورة جابر: معدلات الإصابة بالسرطان في المملكة أقل منها في البلدان المتقدمة أردنيون يؤدون صلاة الجمعة أمام السفارة الأمريكية في عمان رفضا لصفقة القرن ضبط (10) اشخاص بحوزتهم مخدرات وأسلحة في اربد وعمان والزرقاء (35) مشاركا من (5) دول عربية يناقشون في عمان رؤية مستقبل المنطقة العضايلة عن كورونا: الاخبار المزيفة تحتاج جهود الجميع اللوزي : لن نسمح بالمساس بتكسي المطار وفيات الجمعة 21-2-2020
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2019-08-21 | 09:34 am

(1.1) مليون فقير في الأردن - تفاصيل

(1.1) مليون فقير في الأردن - تفاصيل

جفرا نيوز - توقع مدير عام صندوق المعونة الوطنية بالوكالة عمر مشاقبة ان يصل اجمالي عدد الفقراء المستهدفين بخدمات الصندوق في برنامجي المعونة الوطنية والدعم التكميلي الى 730 ألف مواطن.

وقال، حاليا بدون برنامج المعونة التكميلي فإن عدد أفراد الاسر الفقيرة المنتفعة من البرامج القائمة للصندوق

320 الف فرد، اما المستهدفين من "الدعم التكميلي” بجميع انواعه دعم نقدي وطاقة ونقل وصحة سيزيد عدد أفراد الاسر بجموعها عن 400 ألف ليبلغ الاجمالي 730 ألف.

وأوضح مشاقبة أنه سيصل عدد الاسر المستفيدة من مختلف برامج الصندوق خلال الشهرين المقبلين إلى أكثر من 170 الف اسرة فقيرة، منها 140 الف اسرة دعم نقدي مباشر، وباقي الاسر دعم طاقة وتأمين صحي.
وبشمول 700 الف أردني ببرامج الحماية المقدمة من "المعونة الوطنية” يبقى نحو 400 الف فقير خارج اطار برامج الحماية التي يقدمها الصندوق.

ويشمل برنامج الدعم التكميلي النقدي حوالي 25 ألف أسرة العام الحالي، فيما سيرتفع العام المقبل بنحو 30 الف اسرة اضافية ليصل المجموع الى 55 الفا، و30 ألف اسرة اضافية العام 2021 ليتصل اجمالي المستفيدين من الدعم التكميلي الى 85 الف اسرة من الفقراء العاملين والقادرين على العمل بقيمة دعم 100 مليون دينار.

ويعمل الصندوق على توفير برامج دعم لنحو 115 الف اسرة اضافية في برامج الدعم غير النقدي حتى نهاية العام، ويشمل برامج الدعم غير النقدي للعام الحالي توفير خدمات محددة تحتاجها الفئات المستهدفة، وتشمل تلك البرامج توفير الطاقة الشمسية لنحو 5000 منزل بكلفة 5 ملايين دينار، وشمول 50 الف اسرة اضافية بالتأمين الصحي كلفتها 1.8 مليون دينار، ودعم تكاليف النقل العام لنحو 10 آلاف أسرة بواقع 60 دينار لرب الأسرة بقيمة تصل الى 2,7 مليون دينار، ودعم التغذية المدرسية لـ50 الف طفل للفصل الدراسي الاول المقبل بقيمة 1,75 مليون دينار. 

(الغد)