الاستماع لـ6 شهود إثبات نيابة عامة بقضية التبغ الاتحاد يبدأ بصرف مستحقات الحكام قوة امنية تلقي القبض على مطلوب ومتوارٍ عن الانظار منذ سنوات وبحقه ١٠ طلبات ضبط 308 تنكة زيت زيتون مغشوش بتوجيهات ملكية.. العيسوي يزور عشائر بئر السبع في محافظتي الكرك والعقبة الملك والرئيس الأذربيجاني يعقدان مباحثات في باكو ضبط كميات كبيرة من الذخيرة الحية اثناء حملة امنية في منطقة الرويشد شمول كافة منتسبي ومتقاعدي الامانة بزيادة الرواتب من مطلع العام المقبل نائب الملك، ولي العهد ، يزور القيادة العامة للقوات المسلحة كلاب لـ"جفرا" :موازنة 2020 تجربة جديدة على العلاقة التشاركية بين النواب والحكومة التربية: سقوط أجزاء من قصارة بثلاث غرف صفية بمدرسة سما السرحان ولا اصابات حجازي خصوصية العلاقة الأردنية الفلسطينية متجذرة تاريخاً ونسباً تعززها وحدة الدم ويعظّمها المصير المشترك ابو حمور: الاثر المادي لازمة اللاجئين على المملكة قدر بـ 10 مليارات دولار احباط تهريب 1595 سيجارة الكترونية و890 جهاز خلوي "أمن الدولة" تؤجل صدور الحكم بقضية المستوطن المتسلل إلى الأردن العضايلة : حرية الرأي والتعبير في المملكة مصونة الملك يغادر أرض الوطن متوجها إلى أذربيجان القبض على سارقي (53) دينارا من بنك في وادي الرمم كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة ومنخفض جوي بارد وماطر الخميس.. تفاصيل المصري: الزيادات على رواتب الجهاز الحكومي تنطبق على موظفي البلديات
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2019-08-21 | 09:34 am

(1.1) مليون فقير في الأردن - تفاصيل

(1.1) مليون فقير في الأردن - تفاصيل

جفرا نيوز - توقع مدير عام صندوق المعونة الوطنية بالوكالة عمر مشاقبة ان يصل اجمالي عدد الفقراء المستهدفين بخدمات الصندوق في برنامجي المعونة الوطنية والدعم التكميلي الى 730 ألف مواطن.

وقال، حاليا بدون برنامج المعونة التكميلي فإن عدد أفراد الاسر الفقيرة المنتفعة من البرامج القائمة للصندوق

320 الف فرد، اما المستهدفين من "الدعم التكميلي” بجميع انواعه دعم نقدي وطاقة ونقل وصحة سيزيد عدد أفراد الاسر بجموعها عن 400 ألف ليبلغ الاجمالي 730 ألف.

وأوضح مشاقبة أنه سيصل عدد الاسر المستفيدة من مختلف برامج الصندوق خلال الشهرين المقبلين إلى أكثر من 170 الف اسرة فقيرة، منها 140 الف اسرة دعم نقدي مباشر، وباقي الاسر دعم طاقة وتأمين صحي.
وبشمول 700 الف أردني ببرامج الحماية المقدمة من "المعونة الوطنية” يبقى نحو 400 الف فقير خارج اطار برامج الحماية التي يقدمها الصندوق.

ويشمل برنامج الدعم التكميلي النقدي حوالي 25 ألف أسرة العام الحالي، فيما سيرتفع العام المقبل بنحو 30 الف اسرة اضافية ليصل المجموع الى 55 الفا، و30 ألف اسرة اضافية العام 2021 ليتصل اجمالي المستفيدين من الدعم التكميلي الى 85 الف اسرة من الفقراء العاملين والقادرين على العمل بقيمة دعم 100 مليون دينار.

ويعمل الصندوق على توفير برامج دعم لنحو 115 الف اسرة اضافية في برامج الدعم غير النقدي حتى نهاية العام، ويشمل برامج الدعم غير النقدي للعام الحالي توفير خدمات محددة تحتاجها الفئات المستهدفة، وتشمل تلك البرامج توفير الطاقة الشمسية لنحو 5000 منزل بكلفة 5 ملايين دينار، وشمول 50 الف اسرة اضافية بالتأمين الصحي كلفتها 1.8 مليون دينار، ودعم تكاليف النقل العام لنحو 10 آلاف أسرة بواقع 60 دينار لرب الأسرة بقيمة تصل الى 2,7 مليون دينار، ودعم التغذية المدرسية لـ50 الف طفل للفصل الدراسي الاول المقبل بقيمة 1,75 مليون دينار. 

(الغد)