رسالة الملك رانيا الى ابناء وبنات الاردن توقعات باندفاع كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة والشرق المتوسط نهاية الشهر الحالي ! الناصر "لجفرا": لا إلغاء للدور التنافسي في الوقت الحالي .. ونتعامل مع تكدس الطلبات انخفاض على درجات الحرارة وفرصة لتساقط زخات من الامطار ..تفاصيل عجلون: العثور على جثة شاب ملقاة بحفرة امتصاصية الخارجية: لا أردنيين على حافلة المعتمرين في المدينة المنورة انتقادات لتحویل 4 طلبة بـ“الأردنیة“ للتحقیق.. وإدارة الجامعة توضح خبير قانوني يدعو الحكومة لانتداب محامين للدفاع عن مرعي واللبدي دمج ”الهیئات المستقلة“: هل تصنع الحکومة ”المعجزة“؟ 4 اصابات طعنا بمشاجرة في الهاشمي الشمالي طقس غير مستقر وغائم الخميس وفاة 30 معتمرا بحادث مروع في السعودية الخارجية: مشروع قرار لليونسكو يطالب إسرائيل بوقف انتهاكاتها في الاقصى تغيير لمنهاج الثاني والخامس العام المقبل الاعتداء على مرشد تربوي في عمان الأرصاد تحذر من الانزلاقات والسيول الخميس قرارات مجلس الوزراء (التفاصيل) إحالة الزيناتي والخصاونة على التقاعد من الديوان الملكي الامانة تباشر تعديل بطاقة الإتجاه لمركبات التكسي الأصفر تدهور حافلة سياحية تقلّ 31 سائحا ألمانيا في رأس النقب
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2019-08-21 | 09:34 am

(1.1) مليون فقير في الأردن - تفاصيل

(1.1) مليون فقير في الأردن - تفاصيل

جفرا نيوز - توقع مدير عام صندوق المعونة الوطنية بالوكالة عمر مشاقبة ان يصل اجمالي عدد الفقراء المستهدفين بخدمات الصندوق في برنامجي المعونة الوطنية والدعم التكميلي الى 730 ألف مواطن.

وقال، حاليا بدون برنامج المعونة التكميلي فإن عدد أفراد الاسر الفقيرة المنتفعة من البرامج القائمة للصندوق

320 الف فرد، اما المستهدفين من "الدعم التكميلي” بجميع انواعه دعم نقدي وطاقة ونقل وصحة سيزيد عدد أفراد الاسر بجموعها عن 400 ألف ليبلغ الاجمالي 730 ألف.

وأوضح مشاقبة أنه سيصل عدد الاسر المستفيدة من مختلف برامج الصندوق خلال الشهرين المقبلين إلى أكثر من 170 الف اسرة فقيرة، منها 140 الف اسرة دعم نقدي مباشر، وباقي الاسر دعم طاقة وتأمين صحي.
وبشمول 700 الف أردني ببرامج الحماية المقدمة من "المعونة الوطنية” يبقى نحو 400 الف فقير خارج اطار برامج الحماية التي يقدمها الصندوق.

ويشمل برنامج الدعم التكميلي النقدي حوالي 25 ألف أسرة العام الحالي، فيما سيرتفع العام المقبل بنحو 30 الف اسرة اضافية ليصل المجموع الى 55 الفا، و30 ألف اسرة اضافية العام 2021 ليتصل اجمالي المستفيدين من الدعم التكميلي الى 85 الف اسرة من الفقراء العاملين والقادرين على العمل بقيمة دعم 100 مليون دينار.

ويعمل الصندوق على توفير برامج دعم لنحو 115 الف اسرة اضافية في برامج الدعم غير النقدي حتى نهاية العام، ويشمل برامج الدعم غير النقدي للعام الحالي توفير خدمات محددة تحتاجها الفئات المستهدفة، وتشمل تلك البرامج توفير الطاقة الشمسية لنحو 5000 منزل بكلفة 5 ملايين دينار، وشمول 50 الف اسرة اضافية بالتأمين الصحي كلفتها 1.8 مليون دينار، ودعم تكاليف النقل العام لنحو 10 آلاف أسرة بواقع 60 دينار لرب الأسرة بقيمة تصل الى 2,7 مليون دينار، ودعم التغذية المدرسية لـ50 الف طفل للفصل الدراسي الاول المقبل بقيمة 1,75 مليون دينار. 

(الغد)