"الاقتصادي والاجتماعي" يطلق تقرير حالة البلاد ويحذر من ازدياد حجم فجوة الثقة بين الحكومات والمواطنين انفجار اسطوانة غاز داخل مطعم بالعبدلي الربضي: انجاز المرحلة الأولى من تطوير السجل الوطني الموحد رسالة مفتوحه الى وزير الشؤون السياسيه والبرلمانية لتمكين المرأة مجلس الوزراء يقر مشاريع أنظمة لهيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية حجازي : الهيئة تعمل على تطوير آليات مكافحة الفساد امتثالا لرؤى الملك الدكتور برق الضمور أميناً عامّاً للتنمية الاجتماعيّة تدهور ناقلة مركبات في الزرقاء ولا اصابات القادسية.. بلدة الضباب والثلوج -صور الملك يؤكد على أهمية جذب الاستثمارات السياحية والتركيز على جنوب المملكة الحكومة تعلن عن توفر وظيفة قيادية شاغرة في وزارة الشباب الحكومة تعلن عن دراسة لتسيير قطار ركاب حديث من الرمثا الى العقبة في الفترة القادمة ثلوج في الجنوب وأمطار في الوسط .. والارصاد تحذر والامن يكشف عن حالة الطرق ثلوج وأمطار غزيرة في البترا منخفض قطبي شديد البرودة يؤثر على المملكة اليوم وتحذيرات من تشكل السيول وثلوج فوق الـ1000 متر ..تفاصيل مجلس النواب يرجئ جلسته المقرر عقدها اليوم الثلاثاء إلى الأحد تعليق الدوام في جامعة الطفيلة التقنية وفيات الثلاثاء 21-1-2020 بدء تساقط الثلوج على مرتفعات عجلون نجدة الزرقاء تضبط (٨) كفوف حشيش
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2019-08-21 | 10:38 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

رصدت "جفرا" ان جلالة الملك عبدالله يحرص في معظم زيارته الى المحافظات على ارتداء جاكيت عمل ميداني من اجل توجيه رسالة الى الحكومة ومختلف السلطات عن اهمية العمل الميداني والالتقاء بالمواطنين والاستماع لقضاياهم بعيدا عن الرسميات والبروتوكول وهذا ما يحرص عليه ويؤكده من خلال تحدثه التلقائي مع المواطنين.
********
حديث مدير البحث الجنائي مروان الحياري لـ"جروب جفرا" امس اثار الارتياح في النفوس خاصة ان هناك فرق كبير بين الاشاعات التي تهدف للتخريب وبين ارقام حقيقية حول انخفاض معدل الجريمة في المملكة.
********
اكدت مصادر في وزارة البلديات " الادارة المحلية" ان هناك ملايين الدنانير مجمدة ويمكن استخراجها وتحصيل ملايين الدنانير لدعم الخزينة اذا تم ايجاد آليات معينة في تسهيل الموافقة على معاملات المواطنين في تنظيم أراضيهم في المحافظات والمناطق المختلقة ودفع رسوم تصل ملايين الدنانير ببر تغيير الاليات وتجاوز البيروقراطية..من يقرع الجرس؟
********
تعطل في ماكينات الطباعة في مركز امن طبربور منذ حوالي اسبوع مما ادى الى تأخر معاملات المواطنين في تقديم تبليغات عن هوياتهم المفقودة خاصة من الحجاج العائدين من الديار المقدسة احد النقباء تحدث لجفرا مذهولا من ان هذا المركز يخدم اكثر من 400 الف مواطن فكيف لماكينا ت الطباعة ان تتوقف عن العمل لهذه المدة واني اود ان اضع هذه الملاحظة بين ايدي مدير الامن العام فاضل الحمود.
********
  التجربة الهولندية ستطبق في وزارة الشباب قريبا لتعزيز مبدأ المشاركة في الحياة العامة وترسيخ القيم وبناء القدرات في الممارسة العملية للعملية الديمقراطية لدى الشباب، خاصة ان هذا يعد من أبرز أولويات المرحلة ومحورا رئيسا ضمن محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب.
********
نصف مليون مواطن مشترك في مختلف المحافظات مستحق عليه قطع التيار الكهرباء حيث ان البعض قد تراكم عليهم ٤ فواتير فاكثر غير مسددة منذ فترة جاء ذلك بعد ان كشفت ٣ شركات في لقاء مع لجنة الطاقة ان قيمة مطالبتها تبلغ ٨٤٤ مليون.
********
مذكرة تفاهم ستوقع قريبا بين المركز الوطني للطب الشرعي في مستشفى البشير وبين المركز الوطني للطب الشرعي في مستشفى الجامعة الأردنية، بحسب ما ذكر مصدر طبي المصدر ذاته قال إن هذه المذكرة ستفتح المجال أمام الأطباء المتدربين للاستفادة من الخبرات النظرية والعمل.
********
باشرت جهات رقابية عديدة الاستيضاح والتحقيق مع إحدى البلديات التابعة لمحافظة الزرقاء بشأن تجاوزات مالية وصرف مكافآت دون وجه حق، إضافة إلى إجراء تحقيقات موسعة بشأن عطاء تنفذه البلدية. 
********
هل ستقوم إدارة الضمان الاجتماعي في إعادة دراسة عضوات مجالس الإدارة لشركات  حيث ان بعض الأشخاص هم اعضاء من سنوات طويلة جدا بدون تغير؟
********
هل صحيح إن أسعار البنزين في الأردن أغلى منه في الولايات المتحدة الأمريكية حيث ان متوسط دخل الفرد الامريكي من الناتج الإجمالي يزيد ثماني مرات عن مثيلته في الأردن معلومات؟
********
تكون الأجواء اليوم الأربعاء صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
 ********
انتقل الى رحمته تعالى اليوم الاربعاء 21/8/2019:

- آية فؤاد ابراهيم آغابي – الصويفية
- مهند فيصل ياسين الشامي – الشميساني
- عامر محمود كريم العلقان العوامله – السلط
- مجدي الطاهر – أم أذينة
- علاء الدين عبدالرزاق كلبونة – خلدا

وانا لله وانا اليه راجعون