فرصة لزخات مطرية في الشمال والوسط 1222 عاملة منزل مصابات بالإيدز والتهاب الكبد والتدرن سيارات نواب رئيس جامعة البلقاء حرقت بنزين بـ 24 ألف دينار (جدول) تنظيم النقل تتقاضى 100 دينار بدلا من ألف على ترخيص "الليموزين" تلاعب في “ترشيحات المنحة الهنغارية” وتحويل القضية لمكافحة الفساد هيئة الاستثمار صرفت 18 ألف دينار اكراميات رمضانية لموظفيها الداخلية تستأجر مبان لحكام اداريين دون أن يقطنوها ديوان المحاسبة يطالب امينين عامين اسبقين بإعادة 31 ألف دينار تطوير العقبة .. مبالغة في الرواتب وشراء أثاث بـ90 ألفا الامانة تستأجر مركبة بـ 47 ألف دينار وأخرى بـ 10 آلاف الجيش يحبط تهريب مخدرات من سوريا الوزير سامي هلسة يطلب إحالته للقضاء مكافآت بالآلاف لموظفي وزارة الطاقة نقابة الاطباء: علاوة 160% للطبيب العام و235% للبورد (تفاصيل) إعفاء أونصات ذهبية مخالفة من الرسوم والضرائب بـ 5 ملايين دينار نقص 1.4 ألف طن شعير بقيمة 247 ألف بمأدبا مركبات حكومية وسائقون لعمداء جمارك متقاعدين بتوجيهات ملكية.. العيسوي يزور عشائر بئر السبع لمتابعة احتياجاتهم ومطالبهم تشييع جثمان الشهيد ابو دياك غدا الاحد (7) اصابات بالتسمم في السلط
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-08-21 | 04:07 pm

رئيس الوزراء يلتقي وفدا من الكونجرس الأميركي

رئيس الوزراء يلتقي وفدا من الكونجرس الأميركي

جفرا نيوز - استقبل رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اليوم الاربعاء، وفداً من مستشاري ومساعدي أعضاء الكونجرس الأميركي بشقيه النواب والشيوخ الذي يزور المملكة حاليا.

واكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود، العلاقات الاستراتيجية التي تربط الاردن والولايات المتحدة الاميركية والجهود التي يقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني لتعزيز هذه العلاقات في المجالات كافة.

وثمن رئيس الوزراء، في هذا الإطار، الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الاميركية للأردن والذي يسهم في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية.

وعرض الرزاز لآخر المستجدات المتعلقة بتطورات الاوضاع الاقليمية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والازمة السورية، مؤكدا أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية الاولى في منطقة الشرق الاوسط، ولا بد من تعزيز الجهود الدولية للتوصل الى سلام عادل ودائم لها، يقود إلى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وعلى خطوط الرابع من حزيران 1967.

وحذر من غياب الحل العادل للقضية الفلسطينية ما يؤدي إلى تغذية العنف والتطرف في المنطقة والعالم.

وبشأن الازمة السورية، اكد رئيس الوزراء موقف الأردن الثابت بأن الحل الوحيد للازمة السورية هو حل سياسي يكفل أمن سوريا واستقرارها ويهيء الظروف المناسبة لعودة اللاجئين إلى وطنهم. وجرى حوار، أجاب خلاله رئيس الوزراء على اسئلة واستفسارات اعضاء الوفد بشأن جملة من القضايا على الساحتين المحلية والإقليمية.