بحضور الملكة رانيا .. اجتماع لبحث ازمة اللاجئين والتعليم ..تفاصيل القبض على 33 مروجا بحوزتهم مواد مخدرة وأسلحة الحكومة ستُعدّل أسس منح الجنسية أو الإقامة للمستثمرين النائب أبو حسان : الإفراج عن جميع موقوفي “البحارة “ تأجيل جلسة محاكمة نقابة المعلمين الى (25) من الشهر الحالي ..تفاصيل وفيات الخميس 19-9-2019 حماد يقرر إدامة العمل في مركز الكرامة الحدودي على مدار الساعة تحذير للأردنيين من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس اليوم المعلمون في مدارس المملكة ينهون أسبوعهم الثاني من الإضراب ..تفاصيل ترقب في الشارع الاردني لنتائج حوار "الحكومة والمعلمين" اليوم - تفاصيل تعرف على موعد الاعتدال الخريفي ونهاية الصيف في المملكة كتلة هوائية حارة وجافة اليوم تنحسر غدا ..تفاصيل (3) وفيات وإصابة بحادث تدهور في عجلون ارتفاع طفيف على درجات الحرارة الأردن: «شبهة دستورية» ورسالة للمعلمين و«لغيرهم»… ثلاث كلمات للرزاز وبـ«عزف منفرد» تلهب قلق الاقتصاد إطلاق مشروع شراکة بین القطاعین العام والخاص لبناء 15 مدرسة حکومیة سلامة حماد لـ المغربي: فقدتَ وظيفتك "المركزي الأردني" يخفض الفائدة على الدينار 3 وفيات اختناقا داخل بئر بعجلون وفاة و7 إصابات بتصادم في العقبة
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأربعاء-2019-08-21 | 06:01 pm

التربية النيابية تؤكد أهمية دعم جامعة الحسين

التربية النيابية تؤكد أهمية دعم جامعة الحسين

جفرا نيوز - أكدت لجنة التربية التعليم والثقافة النيابية أهمية دعم جامعة الحسين بن طلال والمحافظة عليها ومعالجة التحديات التي تواجهها في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها.

وقال رئيس اللجنة النائب الدكتور ابراهيم البدور: إننا مدعوون جميعاً لتسليط الضوء على الإيجابيات وتعظيمها والعمل بروح الفريق الواحد لإزالة العقبات التي تشكل عائقاً امام تقدم الجامعة.

جاء ذلك خلال اجتماع خصصته اللجنة اليوم الأربعاء لمناقشة التحديات التي تواجهها جامعة الحسين والسبل الكفيلة بحلها، بحضور رئيس مجلس امناء الجامعة الدكتور محمد ذنيبات وأعضاء من مجلس الأمناء ورئيس الجامعة الدكتور نجيب أبو كركي، والنواب نبيل الشيشاني ومحمد العياصرة وخالد رمضان وخالد الفناطسة وعبدالله القرامسة وصفاء المومني.

وشدد البدور على ضرورة تغليب مصلحة الجامعة الاكاديمية، والعمل على تجاوز أي خلافات قد تؤثر على مسيرتها التعليمية، لافتاً الى ان التباين في وجهات النظر هو امر صحي، وينبغي ان لا ينعكس على جودة التعليم .

وأضاف: لا يمكن النهوض بالجامعة الا إذا تكاتفت جهود مجلس الأمناء ورئاسة الجامعة على النحو الذي يحقق مصلحة الجامعة.

واستمعت اللجنة إلى نقاش موسع بين مجلس الأمناء ورئاسة الجامعة عن مجمل التحديات والمشاكل التي تعاني منها، والخطوات الكفيلة بحلها وتوفير الدعم المالي لها خصوصاً ان الجامعة مقبلة على مزيد من التطور وسط توقعات بقبول أعداد أكبر من الطلبة نتيجة الأجواء الايجابية التي تعيشها الجامعة والعلاقة المميزة بالمجتمع المحلي.

من جهتهم، قال النواب الحضور: إن جامعة الحسين صرح أكاديمي ريادي مهم وتحتاج كل الدعم للنهوض بمسؤولياتها، داعين إلى تجاوز اي إشكاليات من شأنها تعكير صفوة الجو الأكاديمي في الجامعة.
ويكي عرب