الملك يلتقي المديرة العامة لمنظمة اليونسكو الملك يطمئن خلال اتصال هاتفي على صحة أمير دولة الكويت الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز النص الكامل لمقابلة الملك مع قناة (إم إس إن بي سي) العموش : الانتهاء من مشروع الطريق الصحراوي العام المقبل ونسبة الانجاز حتى اليوم 61 بالمئة ..تفاصيل تسجيل (100) حالة انتحار في المملكة منذ بداية العام و (142) العام الماضي اجواء خريفية لثلاثة أيام - تفاصيل رسالـــة من طالب إلى معلمه .. نــراك الأب والقـــدوة ورسالتـك سامـيـة جـليلــة الملك يشارك بالجلسة الافتتاحية لاجتماع حوار القادة في نيويورك (صور) الملك يلتقي ممثلين عن منظمات يهودية دولية وأميركية في نيويورك رئيسة وزراء نيوزيلندا: نقدر دور الأردن ارتفاع طفيف على الحرارة حزب الاتحاد الوطني: خطاب الناطق الاعلامي لنقابة المعلمين خرج عن الحقوق المطلبية للنقابة إغلاق مصنع بوظة تخلط بالكحول وتباع على شواطئ البحر الميت الملك: لا اعتقد توجه الانتخابات الإسرائيلية لجولة ثالثة إرادة ملكية بدعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورته العادية تسهيلات لتحفيز الاستثمار في الأردن الرزاز ؛ نَفَس الحكومة طويل في الحوار للوصول الى حل الحفناوي مفوضا بهيئة الاتصالات والمشاقبة مديرا لصندوق المعونة نقابة المعلمين.. الجناح العسكري.. "فيديو"
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2019-08-22 | 01:33 pm

الصبيحي يكتب: الاردن ثانيا سياحيا .. خداع

الصبيحي يكتب: الاردن ثانيا سياحيا .. خداع

جفرا نيوز ـ كتب المحامي محمد الصبيحي

تداولت مواقع أخبارية وصحف يومية بعناوين بارزة خبرا عنوانه ( الاردن ثانيا في الوجهات السياحية ) يقول أن الاردن حل ثانيا ( ضمن أفضل 10 وجهات سياحية عالميا ) بحسب تقرير موقع (( ليرن وورثي )) السياحي العالمي الذي أستند ( على الكثير من الابحاث ) والتوثيق ... ( وأنه الخيار الافضل بين بلدان العالم لزيارته ) .. الخ . 

أما تقرير موقع ( يا هملالي ) الدولى الذي يبث اخباره من محطة عين حزير في واد السلط وله مكاتب في لاس فيغاس وجزر الكناري الاسبانية وجبال الألب الفرنسية ويعتمد على بيانات أحصائية موثقة فقد أكد أن الاردن اولا في الوجهات السياحية العالمية وليس ثانيا كما ورد في تقرير ( ليرن وورثي ) . 

ستقرأ معالي وزير السياحة الخبر صباح اليوم وأظنها ستضحك كثيرا ولكنها لا تستطيع أن تنفي أما عطوفه الامين العام فسيقع في ( حيص بيص ) لو سأله سائل عن حقيقة مضمون الخبر 
المهم يا سادة يا كرام وبالرجوع الى أصل الخبر باللغة الانجليزية سنجد عنوانه : 
)) 10 Countries in the World to Visit Before you Die)) 
(عشر مناطق في العالم لزيارتها قبل أن تموت ) وهي ( أستراليا , الأردن , تركيا , فيتنام , الفلبين , أندونيسيا , النمسا , جنوب أفريقيا , اليونان . أسبانيا ) فهي ليست أفضل الوجهات السياحية عالميا لقضاء العطل وانما لوجود غرائب أو أثار أو مشاهد طبيعية يجب أن تشاهدها قبل أن تغادر الحياه اذا كنت من هواه السياحة والسفر وليس منطقيا أن تكون الخدمات السياحية الاردنية متفوقه على مثيلتها التركية والاسبانيه واليونانية , ولا يعقل أن تتقدم فيتنام على أشهر وأعرق المواقع السياحية العالمية , ثم أن الخبر لم يذكر المناطق على نحو ترتيب تنازلي .
 
لا أدري هل نخدع مواطننا أم نخدع السائح الاجنبي الذي لا يقرأ صحفنا بتاتا . 

تزييف الخبر على هذا النحو المخجل ربما جاء بفعل محرر لا يقرأ اللغة الانجليزية , وكان عليه بالعقل والمنطق أن يعرف أن خبره مناف للواقع والا كيف يرحل الاردنيون سنويا الى شرم الشيخ وتركيا . 

سياحيا فأنا أوكد لكم أن الاردن الاول عالميا في شياكة وأناقة وزيرة السياحة فقط لا غير ؟؟ . 
 
ويكي عرب