5978 إصابة جديدة بالسرطان في المملكة..تفاصيل طقس خريفي معتدل الإثنين الملك لـ عباس: الأردن يقف بكل إمكاناته إلى جانب الفلسطينيين تعيين (1000) موظف منهم (350) طبيباً في«الصحة» شويكة: نمو السياحة لم يأت فجأة قمة ثلاثية تجمع الملك عبدالله الثاني وعبدالفتاح السيسي وبرهم صالح في نيويورك.. ماذا قالوا احباط تهريب 6200 كروز دخان من حدود جابر البدور : التنازلات مطلوبة "الخارجية" توضح بشأن إدعاء تعيين فتاة حديثة التخرج الحباشنة ردا على محامي محافظ الكرك: من يعتذر لمن؟ وزير الصحة يتفقد عيادات البتراوي التابعة لمستشفى الزرقاء - صور غنيمات: تعليق الإضراب لا يلغي مطالب المعلمين ولا يتجاهلها الامن : اصابة (3) ضباط وسيدة أثناء محاولة القبض على مطلوب بجريمة قتل في مخيم حطين الجمارك : منع مرور بضائع الدخان الى سوريا عبر معبر جابر .. وثيقة رئيس مجلس الأعيان يلتقي السفير الكويتي للتباحث حول العلاقات الثنائية بين البلدين الأرصاد الجوية للأردنيين: غدا الاعتدال الخريفي وفصله يستمر (90) يومأ الرزاز يطلق المرحلة الاولى من البرنامج الوطني للاسكان في الزرقاء فرص عمل جديدة للأردنيين في قطر بالفيديو .. العمل تُعلن عن إجراءات "قوننة" وتصويب لأوضاع العمالة الوافدة غنيمات: نتطلّع لتوسيع قاعدة الاستثمارات السعودية في الأردن واستقطاب المزيد منها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-08-22 | 07:09 pm

ولي العهد: الزرقاء غالية علينا وأحب أن أراها بأحلى صورة ويجب معالجة الأوضاع البيئية فيها

ولي العهد: الزرقاء غالية علينا وأحب أن أراها بأحلى صورة ويجب معالجة الأوضاع البيئية فيها

جفرا نيوز - حضر سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اليوم الخميس، الجلسة الختامية لورشة العمل "حلول مبتكرة ومستدامة للتحديات البيئية في محافظة الزرقاء"، التي نظمتها هيئة شباب كلنا الأردن بالشراكة مع مبادرة حقق، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد.

وخلال الجلسة الختامية للورشة، استمع سموه إلى شرح حول احتياجات وأولويات المنطقة البيئية، والحلول والتوصيات التي عرضها الشباب.

وفي الإطار ذاته، أكد سمو ولي العهد أهمية دور الشباب في طرح الأفكار البناءة التي من شأنها المساهمة في عملية صنع القرار والنهوض بالمجتمع والارتقاء به نحو مستقبل أفضل.

ولفت سموه إلى ضرورة إيجاد الحلول المناسبة لمعالجة الأوضاع البيئية في محافظة الزرقاء، وقال إن الزرقاء غالية علينا وأحب أن أراها بأحلى صورة.

وتضمنت الورشة على مدى أربعة أيام عقد جلسات حوارية ونقاشية وعصف ذهني حول الأوضاع البيئية في الزرقاء، وتناولت محاور جلسات عمل الورشة مواضيع حول ربط المخلفات الصلبة بإنتاج الطاقة، والنفايات والحلول المستدامة، والقوانين المختصة بقضايا البيئة، والتغير المناخي وأثره على المدن، والتلوث بأنواعه، إضافة إلى الشباب والريادة والحلول المبتكرة.

وركزت الورشة التي عقدت في غرفة صناعة الزرقاء، على بحث التلوث الناتج عن المركبات والهواء والطرق البديلة لتقليص تأثير هذا التلوث، ودراسة حالة الوضع البيئي في الزرقاء.
 
ويكي عرب