الاحتلال يمدد اعتقال الأردنية هبة اللبدي "الأمـن العام" في معان يسلم بيتًا للحاجة الخمايسة فاجعة تصيب عائلة أردنية بوفاة (3) من أطفالها بحادث على طريق العقبة الملك يلتقي المديرة العامة لمنظمة اليونسكو الملك يطمئن خلال اتصال هاتفي على صحة أمير دولة الكويت الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز النص الكامل لمقابلة الملك مع قناة (إم إس إن بي سي) العموش : الانتهاء من مشروع الطريق الصحراوي العام المقبل ونسبة الانجاز حتى اليوم 61 بالمئة ..تفاصيل تسجيل (100) حالة انتحار في المملكة منذ بداية العام و (142) العام الماضي اجواء خريفية لثلاثة أيام - تفاصيل رسالـــة من طالب إلى معلمه .. نــراك الأب والقـــدوة ورسالتـك سامـيـة جـليلــة الملك يشارك بالجلسة الافتتاحية لاجتماع حوار القادة في نيويورك (صور) الملك يلتقي ممثلين عن منظمات يهودية دولية وأميركية في نيويورك رئيسة وزراء نيوزيلندا: نقدر دور الأردن ارتفاع طفيف على الحرارة حزب الاتحاد الوطني: خطاب الناطق الاعلامي لنقابة المعلمين خرج عن الحقوق المطلبية للنقابة إغلاق مصنع بوظة تخلط بالكحول وتباع على شواطئ البحر الميت الملك: لا اعتقد توجه الانتخابات الإسرائيلية لجولة ثالثة إرادة ملكية بدعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورته العادية تسهيلات لتحفيز الاستثمار في الأردن
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2019-08-24 | 12:26 pm

جميعة الادلاء توضح لـ"جفرا" تفاصيل اطلاق النار على حافلتهم والامن يفتح تحقيقا بالحادث

جميعة الادلاء توضح لـ"جفرا" تفاصيل اطلاق النار على حافلتهم والامن يفتح تحقيقا بالحادث

جفرا نيوز -  رزان عبدالهادي

أقدم مجهولون على اطلاق النار باتجاة حافلة للادلاء السياحيين في البترا ، صباح اليوم السبت  ، وقال مصدر امني انه لم ينتج اي اصابات عن الحادث انما اضرار مادية فقط ،لافتاً الى انه تم فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادثة .

من جهته بين نائب رئيس جمعية الادلاء السياحيين علي المساعدة  تفاصيل ما جرى قائلا ان الاعتداء الذي جرى صباح اليوم على حافلة حكومية في اقليم البترا لم يخلف اي اصابات بالارواح .

وتابع في حديث لـ"جفرا نيوز" أن الاضرار اقتصترت على الاضرار المادية فقط وان الاعتداء وقع على الزجاج الخلفي للحافلة ما أدى الى انكساره.

واوضح أن الاعتداء تم من خلال اطلاق (5) اعيرة نارية من قبل مجهول على حافلة كانت تسير من الطريق الخلفي للبترا الى مركز الزوار وان السلطات المعنية تحركت لالقاء القبض على الجاني ومعرفة من يكون .

اما عن الاسباب عزا المساعدة ان تكون جراء بعض الخلافات السابقة بين سكان المنطقة وسلطة اقليم البترا وبين ان السلطة تصدر بعض القرارات التي تثير غضب الشارع.

واشار الى ان هذه المرة الاولى التي يتم فيها اطلاق الاعيرة النارية على الحافلات الخاصة بنقل الادلاء السياحيين الا انه تم قبل هذه المرة الاعتداء عليهم بالحجارة.

فيما استذكر المساعدة بهذه الحادثة اعتصام الادلاء السياحيين سابقا والذي نادى بمطالب لحمياتهم من اي ضرر او اذى قد يلم بهم .

 بدوره قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام ان بلاغا ورد ظهر اليوم بتعرض مركبة (حافلة ) خالية من الركاب تابعة لمفوضية سلطة اقليم البتراء لاطلاق عيارات نارية من قبل شخص مجهول نتج عن الحادثة اضرار مادية بالمركبة وفتح تحقيق فيها .

من جانب اخر أكدت جمعية أدلاء السياح الأردنية / فرع البترا على ادانتها الشديدة لحادثة الاعتداء وقالت الجمعية في بيان لها، " ان ما جرى هو استهداف مباشر لحياة كل دليل سياحي أردني داخل الموقع الأثري وفي ذات الوقت فإنها تحمل المسؤولية كاملة لكافة الجهات المعنية في الموقع وتدعوها إلى الاضطلاع بواجباتها في حماية الأدلاء السياحيين وحماية الموقع الأثري من كافة أشكال الفوضى والاعتداءات المتكررة على الأدلاء و زوار الموقع أحيانا".

وأضافت الجمعية :" انه وعلى ضوء ما جرى فان الجمعية قررت تعليق العمل والتوقف عن تقديم خدمة الإرشاد السياحي لحين معرفة الفاعل وتوفير الأمن والحماية الكاملة لجميع الإدلاء والزوار داخل الموقع".
 
ويكي عرب