المحافظات تحتفي بعيد الاستقلال الرابع والسبعين الألعاب النارية تضيء سماء المملكة احتفالاً بـ "عيدالاستقلال 74 " الرزاز يهنئ الأردنيين بعيد الاستقلال الـ(74) -فيديو ارتفاع ملموس على الحرارة متصرفية الرصيفة تحتفل بعيد الاستقلال الرابع والسبعين إصابة خمسة أشخاص إثر حادث تصادم في عمان الضمان تبدأ استقبال المراجعين يوم الأحد المقبل ومنصة الكترونية للمواعيد قبل مراجعتها اللواء الحنيطي يشارك نشامى القوات المسلحة فرحتهم في ثاني أيام العيد السماح بدخول القادمين للعقبة دون فحص كورونا "التعليم العالي": استقبال متلقي الخدمة اعتباراً من يوم الثلاثاء الملك: هذه الدولة التي أصبحت مسيرتها قصة نجاح لا تزال تدهش الآخرين الحكومة: ارتفاع أسعار البنزين والكاز والديزل عالمياً مواكب الجيش والامن تنطلق احتفالا بمناسبة الاستقلال (فيديو وصور) وزير الصحة لجفرا ؛ دوام موظفي المراكز الصحية الاحد المقبل،والاستثناء للأمومة والطفولة فقط الامن العام يثني فتاة حاولت الانتحار من اعلى جسر عبدون الحكومة توضح حول دوام العاملين يوم غد في القطاعين العام والخاص - تفاصيل لا اصابات بفيروس كورونا جديدة داخل المملكة و(3) حالات لقادمين من الخارج و(8) حالات شفاء "العمل" تتيح المجال للعمالة الوافدة للتجسيل عبر "حماية" لمغادرة البلاد الخرابشة يتفقد جاهزية الحراج في محطة اشتفينا الرزاز: نقف اليوم وإلى الأبد صفّا واحدا لنحمي استقلال الأردن وهويته ومنعته ونحافظ عليه
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2019-08-24 | 12:26 pm

جميعة الادلاء توضح لـ"جفرا" تفاصيل اطلاق النار على حافلتهم والامن يفتح تحقيقا بالحادث

جميعة الادلاء توضح لـ"جفرا" تفاصيل اطلاق النار على حافلتهم والامن يفتح تحقيقا بالحادث

جفرا نيوز -  رزان عبدالهادي

أقدم مجهولون على اطلاق النار باتجاة حافلة للادلاء السياحيين في البترا ، صباح اليوم السبت  ، وقال مصدر امني انه لم ينتج اي اصابات عن الحادث انما اضرار مادية فقط ،لافتاً الى انه تم فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادثة .

من جهته بين نائب رئيس جمعية الادلاء السياحيين علي المساعدة  تفاصيل ما جرى قائلا ان الاعتداء الذي جرى صباح اليوم على حافلة حكومية في اقليم البترا لم يخلف اي اصابات بالارواح .

وتابع في حديث لـ"جفرا نيوز" أن الاضرار اقتصترت على الاضرار المادية فقط وان الاعتداء وقع على الزجاج الخلفي للحافلة ما أدى الى انكساره.

واوضح أن الاعتداء تم من خلال اطلاق (5) اعيرة نارية من قبل مجهول على حافلة كانت تسير من الطريق الخلفي للبترا الى مركز الزوار وان السلطات المعنية تحركت لالقاء القبض على الجاني ومعرفة من يكون .

اما عن الاسباب عزا المساعدة ان تكون جراء بعض الخلافات السابقة بين سكان المنطقة وسلطة اقليم البترا وبين ان السلطة تصدر بعض القرارات التي تثير غضب الشارع.

واشار الى ان هذه المرة الاولى التي يتم فيها اطلاق الاعيرة النارية على الحافلات الخاصة بنقل الادلاء السياحيين الا انه تم قبل هذه المرة الاعتداء عليهم بالحجارة.

فيما استذكر المساعدة بهذه الحادثة اعتصام الادلاء السياحيين سابقا والذي نادى بمطالب لحمياتهم من اي ضرر او اذى قد يلم بهم .

 بدوره قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام ان بلاغا ورد ظهر اليوم بتعرض مركبة (حافلة ) خالية من الركاب تابعة لمفوضية سلطة اقليم البتراء لاطلاق عيارات نارية من قبل شخص مجهول نتج عن الحادثة اضرار مادية بالمركبة وفتح تحقيق فيها .

من جانب اخر أكدت جمعية أدلاء السياح الأردنية / فرع البترا على ادانتها الشديدة لحادثة الاعتداء وقالت الجمعية في بيان لها، " ان ما جرى هو استهداف مباشر لحياة كل دليل سياحي أردني داخل الموقع الأثري وفي ذات الوقت فإنها تحمل المسؤولية كاملة لكافة الجهات المعنية في الموقع وتدعوها إلى الاضطلاع بواجباتها في حماية الأدلاء السياحيين وحماية الموقع الأثري من كافة أشكال الفوضى والاعتداءات المتكررة على الأدلاء و زوار الموقع أحيانا".

وأضافت الجمعية :" انه وعلى ضوء ما جرى فان الجمعية قررت تعليق العمل والتوقف عن تقديم خدمة الإرشاد السياحي لحين معرفة الفاعل وتوفير الأمن والحماية الكاملة لجميع الإدلاء والزوار داخل الموقع".