وفاة و (5) إصابات اثر بحادث تصادم في العقبة المعلمون يواصلون إضرابهم للاسبوع الثاني في مدارس المملكة ..تفاصيل كتلة هوائية رطبة تؤثر على المملكة اليوم ..تفاصيل وظيفة قيادية شاغرة-تفاصيل إعلان أسماء "القبول الموحد" في الجامعات الرسمية - (رابط) انخفاض درجات الحرارة وفرصة لزخات مطریة شمال المملکة نقيب الجيولوجيين: غرق وسط البلد يمكن أن يتكرر إعلان نتائج القبول الموحد في العاشرة صباحا .. وقبول 58 ألف و125 طالبا- رابط مشاجرة بين عمال هنود في مجمع رغدان السياحي الغذاء والدواء تحذر من دواء قد يسبب السرطان النواصرة يدعو الرزاز لاجتماع الاحد الملك لخادم الحرمين: الأمن السعودي من الأمن الأردني العيسوي يلتقي وفد من جامعتي ستراتكلايد البريطانية والشرق الاوسط الرزاز : آن الأوان أن يعود الطلبة لمقاعد الدراسة ويؤكد التصريحات الأخيرة لنقابة المعلمين خطوة إيجابية إعلان هام من وزارة العمل للمقاولين فعاليات شعبية تتطوع لتدريس الطلبة في البلقاء وتدعو الاهالي لارسال ابنائهم للمدارس وفد مجلس الشعب السوري يصل عمّان للمشاركة باجتماعات البرلمان العربي الصحة توضح : لم يصدر قرار بعدم التجديد لـ "طبيب السلط" "خلوة اقتصادية" في رئاسة الوزراء .. وقرارات منتظرة اليوم إعـلان «القبـول الموحـد» غـدًا وسـط توقعات بزيادة «مسيئي الاختيار» ..تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأحد-2019-08-25 | 07:38 pm

882 راقصا وراقصة يحطمون رقم غينيس

882 راقصا وراقصة يحطمون رقم غينيس

- أحصت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية مشاركة 882 شخصا في رقصة على أنغام موسيقى المارياتشي، السبت، في مدينة غوادالاخارا (غرب المكسيك)، مؤكّدة أن الحدث هو أكبر رقصة فولكلورية في العالم.
وسجّل هذا الرقم القياسي الجديد في إطار اللقاء الدولي للمارياتشي في غوادالاخارا، حيث ضرب الرقم القياسي السابق من هذا النوع سنة 2011 مع مشاركة 457 شخصا.

وقال كارلوس تابيا، موفد موسوعة "غينيس"، إنه "تمّ التركيز على جانبين في غاية الأهمية: أولا أن يكون كلّ المشاركين قد رقصوا بلا توقّف لمدّة خمس دقائق على الاقلّ ومن دون الخروج من الساحة، وثانيا أن تكون خطواتهم متناسقة. وأخذنا أيضا في الحسبان الأزياء المختارة".

وقد تجمّع الراقصون، وهم أغلبيتهم من مدارس الرقص الفولكلوري، تحت أشعّة الشمس الحارقة في ساحة التحرير في وسط غوادالاخارا عاصمة ولاية خاليسكو.

وقال خافيير أورندين رئيس غرفة التجارة في غوادالاخارا القيّمة على هذا الحدث "الرقم القياسي السابق كان من نصيبنا. ويبرز هذا الإنجاز الجديد الجهود التي نبذلها لنشر تقاليدنا في أوساط الشباب".

وارتدت النساء في هذه المناسبة فساتين متعددة الألوان، في حين اختار الرجال أزياء "تشارو" التقليدية التي تعود إلى القرن السادس عشر والمؤلفة من قبّعة كبيرة وملابس مطرّزة.

وقالت كارلا غايياردو (24 عاما) التي حضرت الحدث "إنه لأمر مذهل أن نرى الثقافة المكسيكية تتجلّى في هذه الرقصة بأبهى حللها".

وفي رصيد اللقاء الدولي للمارياتشي في غوادالاخارا 11 إنجازا في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية.

 
ويكي عرب