العضايلة: توقيع اتفاقيات لثلاثة مشاريع كبرى بيان صحفي صادر عن مدعي عام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الملك: الأردن سيخرج من أزمة كورونا أقوى مما دخلها اصابتان كورونا غير محلية, وطبيب البشير غير مصاب ولا تغيير على الحجر للقادمين من الخارج شركة ميناء العقبة تستقبل باخرة برازيلية عملاقة 411 طلبا للقدوم للعلاج في الأردن خلال يومين زواتي تكشف عن استراتيجية قطاع الطاقة حتى 2030 العضايلة : تسوية الأوضاع الضريبية لـ228 شركة ومكلفا الجغبير: الصناعة تعيش عصرها الذهبي بفعل الدعم الملكي رفع الحجز التحفظي عن أموال شركات الطراونة اخلاء سبيل الزميل "حسن صفيرة" بكفالة مالية التنمية : 9 احداث في داري الرصيفة ومادبا يتقدمون لامتحان التوجيهي محكمة أمن الدولة تؤجل النظر بقضية مصنع الدخان إلى الثلاثاء المقبل إغلاق 4 منشآت وايقاف 14 عن العمل وإنذار 162 الملك يعرب عن ارتياحه لدور البنك المركزي في الحفاظ على الاستقرار النقدي والمالي رئيس مجلس الاعيان يؤكد عمق العلاقات الاردنية الكندية اكتفاء ذاتي اردني بمحاصيل "العنب ,التفاح, البطاطا, البصل, الجزر,الثوم" اغلاقات ومخالفات لمحال تجارية في البلقاء مهلة جديدة من الضمان لمنشآت القطاع الخاص الإدارية العليا تُلغي قرارين لوزير الأشغال وتعيد موظفين لعملهم
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الأحد-2019-08-25 | 07:50 pm

مانشستر سيتي يضيق الخناق على ليفربول بتخطي بورنموث

مانشستر سيتي يضيق الخناق على ليفربول بتخطي بورنموث

تخطى حامل اللقب مانشستر سيتي عقبة مضيفه بورنموث 3-1 مساء الأحد على ملعب "فيتاليتي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل أهداف مانشستر سيتي كل من سيرجيو أجويرو في الدقيقتين 15 و64 ورحيم سترلينج بالدقيقة 43، فيما أحرز هدف بورنموث الوحيد هاري ويلسون في الدقيقة 45+3.

وبهذا الفوز رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 7 نقاط، ليرتقي إلى المركز الثاني، بفارق نقطتين وراء المتصدر ليفربول، فيما تجمد رصيد بورنموث عند 4 نقاط.

واعتمد بيب جوارديولا مدرب مانشستر على طريقة لعب 4-3-3، فوقف الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي إلى جانب الفرنسي إيميريك لابورت في عمق الدفاع بإسناد من الظهيرين كايل ووكر وأولكسندر زينتشينكو.

وتواجد الألماني إلكاي جوندوجان كلاب ارتكاز خلف ثنائي صناعة الألعاب كيفن دي بروين ودافيد سيلفا، فيما تشكل المثلث الهجومي من البرتغالي برناردو سيلفا والإنجليزي رحيم سترلينج ورأس الحربة الأرجنتيني أجويرو.



في الجهة المقابلة، لجأ مدرب بورنموث إيدي هاو إلى طريقة اللعب (3-2-4-1)، فتكون الخط الخلفي من الثلاثي كريس ميفام وستيف كوك وناثان أكي، وتناوب آدم سميث وتشارلي دانييلز على تقديم المساندة منتصف الملعب، في وقت تواجد فيه الرباعي جوشوا كينج وجيفرسون ليرما وفيليب بيلينج ورايان فرايزر، وراء رأس الحربة كالوم ويلسون.

البداية كانت جيدة من صاحب الأرض بعدما تخلص كينج من دي بروين قبل أن يسدد في مكان وقوف الحارس البرازيلي إيدرسون بالدقيقة الثانية، ورد سيتي في الدقيقة السابعة عندما تلقى برناردو سيلفا تمريرة من سترلينج ليسدد كرة ارتطمت بأكي وخرجت ركنية.

وخرج إيدرسون من مرماه لمنع ويلسون من متابعة هجمة مرتدة سرية ليحصل على بطاقة صفراء في الدقيقة 13، قبل أن يفتتح أجويرو التسجيل في الدقيقة 15، بعدما أرسل زينتشينكو كرة نحو منطقة الجزاء حاول دي بروين متابعتها لكنها وصلت إلى أجويرو الذي أكملها بحرفنة في الزاوية السفلى الضيفة.



وتصدى حارس بورنموث أرون رامسدايل لكرة من بعد 8 ياردات فقط سددها برناردو سيلفا في الدقيقة 20، واضطر بورنموث لإجراء تبديل مبكر بعد إصابة دانييلز الذي دخل الشاب هاري ويلسون مكانه، وسيطر إيدرسون على الموقف بعد ركلة ركنية أحدثت دربكة وكادت تصل إلى غير المراقب أكي في الدقيقة 37.

وعزز مانشستر سيتي تقدمه في الدقيقة 43، بعدما مرر دافيد سيلفا كرة مركزة إلى سترلينج الذي تابعها بقوة في الشباك، لكن الرد جاء سريعا، وبالتحديد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول عبر هاري ويلسون الذي نفذ ركلة حرة بإتقان لتعانق الكرة شبك سيتي.