طقس خريفي معتدل الإثنين الملك لـ عباس: الأردن يقف بكل إمكاناته إلى جانب الفلسطينيين تعيين (1000) موظف منهم (350) طبيباً في«الصحة» شويكة: نمو السياحة لم يأت فجأة قمة ثلاثية تجمع الملك عبدالله الثاني وعبدالفتاح السيسي وبرهم صالح في نيويورك.. ماذا قالوا احباط تهريب 6200 كروز دخان من حدود جابر البدور : التنازلات مطلوبة "الخارجية" توضح بشأن إدعاء تعيين فتاة حديثة التخرج الحباشنة ردا على محامي محافظ الكرك: من يعتذر لمن؟ وزير الصحة يتفقد عيادات البتراوي التابعة لمستشفى الزرقاء - صور غنيمات: تعليق الإضراب لا يلغي مطالب المعلمين ولا يتجاهلها الامن : اصابة (3) ضباط وسيدة أثناء محاولة القبض على مطلوب بجريمة قتل في مخيم حطين الجمارك : منع مرور بضائع الدخان الى سوريا عبر معبر جابر .. وثيقة رئيس مجلس الأعيان يلتقي السفير الكويتي للتباحث حول العلاقات الثنائية بين البلدين الأرصاد الجوية للأردنيين: غدا الاعتدال الخريفي وفصله يستمر (90) يومأ الرزاز يطلق المرحلة الاولى من البرنامج الوطني للاسكان في الزرقاء فرص عمل جديدة للأردنيين في قطر بالفيديو .. العمل تُعلن عن إجراءات "قوننة" وتصويب لأوضاع العمالة الوافدة غنيمات: نتطلّع لتوسيع قاعدة الاستثمارات السعودية في الأردن واستقطاب المزيد منها تربية البادية الشمالية تزود مدارسها بمعلمين على حساب التعليم الإضافي لتدريس الطلبة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2019-08-25 | 07:59 pm

الضمان: رفع تقاعد الشهداء بأثر رجعي

الضمان: رفع تقاعد الشهداء بأثر رجعي


جفرا نيوز- قال مدير عام الضمان الاجتماعي الدكتور حازم الرحاحلة إن تعديل قانون الضمان الاجتماعي الذي اقره مجلس النواب اليوم الاحد، بخصوص رفع راتب الشهيد العسكري الذي يتقاضاه ذووه الى 100% من آخر راتب، باثر رجعي.

واضاف الرحاحلة خلال استضافته ورئيس اللجنة القانونية النيابية عبدالمنعم العودات، في برنامج الاردن هذا المساء عبر التلفزيون الاردني والذي يقدمه الزميل حازم الرحاحلة انه سيتم اعادة احتساب رواتب 250 شهيدا بعد دخول القانون حيز التنفيذ مباشرة.

ومن جهته بين العودات أن هذا التعديل ادخلته اللجنة واقره المجلس لرفع استفادة الشهداء من راتب الضمان بنسبة 100% بعد ان كان يتقاضى ذوو الشهداء 60% من اخر راتب للشهيد.

واوضح العودات ان الهدف كان زيادة استفادة افراد القوات المسلحة من راتب الضمان الاجتماعي، مشيرا الى رفع راتب الضمان للمصابين الى 75%.

وقال إنه تم اقرار حالات يجوز من خلالها الجمع بين راتب الضمان الاجتماعي وراتب العمل اذا كان المتقاعد يعمل.


ويكي عرب