احالة 84 موظفا الى التقاعد في بلدية الزرقاء تعريب قيادة الجيش تجسيد لرسالة الثورة العربية في الوحدة والاستقلال انخفاض الحرارة السبت والأحد وأمطار قد تصحب بالبرد اللجنة النيابية تعدل مادتين “جدليتين” بقانون العمل خبراء يتوقعون تخفيض أسعار المحروقات اليوم وفاة طفل أثناء عبثه بسلاح بالمفرق اسحق : المراة المشتبه فيها من مستشفى البقعة غير مصابة بالكورونا مشروع العطارات ... خيار استراتيجي وليس جريمة الصحة توضح حول حالة الاشتباه بالكورونا بمستشفى الامير الحسين التي انفردت فيها جفرا الموجز الإعلامي اليومي حول التعامل مع فيروس كورونا المستجد في الأردن الصحة تدعو الأردنيين لاتباع إجراءات وقائية 20 لقاحا لمواجهة كورونا قيد التطوير اشتباه بحالة كورونا في مستشفى الامير الحسين بالبقعة لامرأه عادت من السعودية الطراونة: التوسع في بناء المستوطنات مرفوض وفاة طفلين وإصابة والدتهما إثر حريق منزل في إربد القبض على أخطر حطاب في الأردن موعد إعلان جداول امتحانات التوجيهي المقترحة الرزاز يعلن غداً السبت أولويات عمل الحكومة للمرحلة المقبلة السفير السعودي بالأردن يعلق على تعليق العمرة تشكيلات إدارية في الضريبة - اسماء
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2019-09-04 | 07:37 pm

الكافيار الأسود.. لماذا يقترض الناس لشرائه؟

الكافيار الأسود.. لماذا يقترض الناس لشرائه؟

- يعتبر الكافيار الأسود طبقًا ملكيًا وفاخرًا في روسيا، والذي يبدو للبعض أحد المقبلات الغالية الثمن ورمزاً للرفاهية التي تقدم في المطاعم الفارهة.
وبعض الروس مستعدون لصرف جميع أموالهم أو حتى الاقتراض لشراء الكافيار الأسود، خاصة في المناسبات والاحتفالات كعلامة على الرخاء والثراء

يستخرج الكافيار، الذي يطلق عليه اسم الذهب الأسود، من بعض أنواع الأسماك، مثل سمك الحفش والذي يوجد بوفرة في بحري قزوين والبحر الأسود.

سبب تكلفته العالية

يعتبر الكافيار الأسود أغلى بكثير من الكافيار الأحمر بسبب ارتفاع ثمن سمك الحفش النادر والمهدد بالانقراض، حيث يبلغ سعر الكيلوغرام الواحد من الكافيار الأسود حوالي 1000 يورو.

والسبب الآخر لارتفاع سعر الكافيار الأسود هو قلة عدد مرات التفريخ لأسماك الحفش، والتي تفرخ ثلاث مرات فقط خلال دورة حياتهم والتي قد تصل إلى 60 عاما.

فوائد الكافيار

يحتوي الكافيار الأسود على أحماض أوميغا 3 الدهنية غير المشبعة والتي لا تسبب في زيادة الوزن بل على العكس يتم الاحتفاظ بها على شكل الميتوكوندريا في خلايا الجسم، وتتحول إلى مصدر للطاقة.

بالإضافة إلى ما سبق يساعد الكافيار الأسود على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، وتحسين الدورة الدموية، وخفض مستويات الكوليسترول في الدم، وتحسين الذاكرة كما يساهم في تحسين عمل الجهاز التناسلي.