وضع ابنة أردنية تحمل الجنسية الإيرانية في الحجر الصحي بمستشفى البشير أب يقتل ابنه رميا بالرصاص ويسلم نفسه للأمن في ناعور "بلدية الزرقاء" تسلّم احد موظفيها للأمن الوقائي بتهمة الرشوة والتزوير اسحاقات: صرف دعم الخبز خلال رمضان ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة بمداهمات في البادية الشمالية رفع الحد الادنى للاجور الى 260 دينار مطلع العام القادم تعطيل كافة المؤسسات والدوائر الرسمية في لواء البترا حالة الطرق في جنوب المملكة - (تفاصيل) طقس غير مستقر وأجواء باردة وماطرة وثلوج على المرتفعات والحرارة إلى ارتفاع غدا - (التفاصيل) تعليق دوام المدارس في العقبة والبترا أمطار رعدية في الجنوب الثلاثاء “قروض الإسكان”.. اهتمام ملكي برفاق السلاح أسعار الألبان.. التخفيض يطال عبوات الكيلو فقط مذكرة لإنشاء أول مصنع أسطوانات غاز بلاستيكية بالمنطقة “تنظيم الاتصالات” ترفد الخزينة بـ123 مليون دينار في 2019 تأخير دوام المدارس والجامعات بالعقبة نقل موظفة صينية في البترا إلى الحجر الصحي سيول في العقبة الصحة: لا اصابات بفيروس كورونا في الأردن متقاعدو الأمن العام للملك.. ماضيين في ركب جلالتكم وأنتم من صدقتم العهد والوعد فينا وفي الوطن
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الخميس-2019-09-05 | 03:14 pm

جامعة عمان الأهلية تُقر تعليمات المنح الدراسية للتفوق الرياضي

جامعة عمان الأهلية تُقر تعليمات المنح الدراسية للتفوق الرياضي

جفرا نيوز -

أقرت جامعة عمان الأهلية في جلسة مجلس عمدائها والتي عقدت بتاريخ 3-9-2019 تعليمات منح التفوق الرياضي فيها.

حيث اعتمد المجلس معايير التفوق الرياضي بدرجاته الثلاث، لتشمل الدرجة الأولى من كان لاعباً في منتخب وطني، ومثل الأردن في دورة أولمبية أو العاب أسيوية أو العاب عربية أو أي لقاء دولي خارجي واحد على الأقل، في لعبة من الألعاب الرياضية التي يشرف عليها اتحاد رياضي من الاتحادات التابعة للجنة- الأولمبية الأردنية، أو من كان لاعباً في منتخب عسكري، أو منتخب مدرسي، ومثل الأردن لقاء خارجي واحد على الأقل.

وتشمل الدرجة الثانية من كان لاعباً في فريق ناد من أندية الدرجة الأولى، في لعبة جماعية، أو فردية، يشرف عليها اتحاد رياضي من الاتحادات التابعة للجنة الأولمبية الأردنية. أو من كان لاعباً في إحدى فرق مديريات التربية والتعليم في المملكة.

فيما تشمل الدرجة الثالثة من كان لاعباً في ناد من أندية الدرجة الثانية، أو الثالثة، في لعبة جماعية، أو فردية، يشرف عليها اتحاد رياضي من الاتحادات التابعة للجنة -الأولمبية الأردنية. أو من كان لاعباً في فريق عسكري، أو مدرسي، حائز على المركز الأول في بطولة رياضية من بطولات الاتحاد الرياضي العسكري أو مديريات التعليم في المملكة. أو من أصبح لاعباً أساسياً، في أحد منتخبات الجامعة الرياضية، وأبدى كفاءة متميزة، بعد مرور فصلين دراسيين على تفوقه ومشاركته في بطولات الجامعة الداخلية والخارجية.

حيث يشترط على الطالب المتقدم للمنحة أن تنطبق عليه أحد معايير التفوق الرياضي واجتياز الطالب لاختبار المهارة واللياقة البدنية المقرر من قبل العمادة، في اللعبة المتفوق فيها وأن تنطبق عليه أسس القبول المعتمدة في الجامعة.