تحذيرات من فيضان سد الملك طلال بعد ان سجل التخزين فيه (97%) انتخابات طلبة "الأردنية" نيسان المقبل الملك يهنئ بالعيد الوطني لدولة الكويت وزارة العمل : التسجيل "للوظائف القطرية" عبر المنصة الوطنية للتشغيل www.sajjil.gov.jo الصحف القطرية تشيد بالمباحثات بين جلالة الملك وسمو الشيخ تميم الملك في مقدمة مودعي أمير دولة قطر أمير قطر : سعيد بزيارتي للأردن معان :إتلاف طن ونصف مواد غذائية منتهية الصلاحية مجلس الوزراء يقرر تمكين العمالة الوافدة من إنهاء إجراءات تصويب أوضاعها أجواء باردة نهارا وعدم استقرار جوي جنوب المملكة ..تفاصيل الأردنيون ينفقون أكثر من مليار دينار على السفر العام الماضي وفيات الاثنين 24-2-2020 الصحة: تهافت الأردنيين على شراء الكمامات غير مبرر الحكومة تدعو المواطنين لتفعيل الهوية الرقمية لاستخدام “سند” الاثنين.. طقس بارد نسبيا وتوقع أمطار أمير قطر يوجه بتوفير 10 آلاف فرصة عمل جديدة للأردنيين.. ويدعم صندوق التقاعد العسكري بــ (30) مليونا بلدية الرصيفة تنفي ما يشاع حول استخدام آلياتها لاستخراج ذهب !! العضايلة: العلاقات الأردنية القطرية عادت لطبيعتها ونأمل تجاوز الأزمة الخليجية الملك وأمير قطر يجريان مباحثات ويؤكدان اعتزازهما بالعلاقات الاخوية الملك يحيي عبر الجهاز اللاسلكي جميع مرتبات الأمن .. صور
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الخميس-2019-09-05 | 04:41 pm

"فاو": انخفاض أسعار الغذاء العالمية في آب

"فاو": انخفاض أسعار الغذاء العالمية في آب

جفرا نيوز - اعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) اليوم الخميس أن أسعار المواد الغذاء العالمية انخفضت في آب الماضي للشهر الثالث على التوالي بسبب التراجع الكبير في أسعار السكر والقمح والذرة.

وذكر تقرير المنظمة الذي نشر على موقعها، ان متوسط مؤشر "فاو" لأسعار الغذاء الذي يقيس التغيرات الشهرية لسلة من الحبوب والزيوت النباتية ومنتجات الألبان واللحوم والسكر، بلغ 8ر169 نقطة في شهر آب الماضي مقارنة مع 7ر171 نقطة في تموز الماضي.

وانخفض مؤشر "فاو" لأسعار الحبوب الى 4ر6 بالمائة في آب على أساس شهري بفضل تراجعات حادة في أسعار القمح والحبوب الخشنة الرئيسية خصوصا الذرة، وفي المقابل، ارتفعت أسعار الأرز، كما تراجعت أسعار السكر وبشكل ملحوظ في شهر آب، لينخفض مؤشرها 4 بالمئة مقارنة مع تموز السابق.

ويُعزى القسم الأكبر من التراجع من شهر إلى آخر في الأسعار الدولية للسكر إلى ضعف الريال البرازيلي، ما يحفز صادراته.

وفي المقابل من هذه الانخفاضات ارتفعت مؤشرات أخرى، حيث زاد مؤشر أسعار الزيوت النباتية 9ر5 بالمئة، في حين ارتفع مؤشرا اللحوم ومنتجات الألبان 5ر0 بالمئة لكل منهما.

وتتوقع (فاو) أن تكون إمدادات الحبوب أكثر وفرة في الفترة 2019-2020 مقارنة مع التوقعات السابقة.