بالفيديو..لحظة مغادرة الصحفيين المؤتمر الصحفي لمدرب المنتخب الاردني"فيتال" وتهجمه على الزملاء البرد والمطر يحاصران 10 أشخاص في الرويشد توصية بتعيين هيئة للنظر بقضايا إثبات النسب الملك يوجه بتوسعة مستشفى التوتنجي وتزويده بالاجهزة وسد نقص الاطباء .. فيديو التعليم العالي تعلن بدء التقديم للمنح الدراسية الهنغارية انخفاض على درجات الحرارة وتحذيرات من السيول والعواصف الرعدية اليومين المقبلين قاضي القضاة يؤدي اليمين القانونية إغلاقات مرورية على شارعي الاستقلال واليرموك "جسر المربط" الجمعة والسبت ضبط 33 عاملًا وافدا مخالفا داخل السوق المركزي .. والعمل تعلن "السبت دوام رسمي" الملك وولي العهد يتلقيان برقيات من كبار المسؤولين بذكرى ميلاد المغفور له الملك الحسين النائب السابق حميد البطاينة يولم على شرف دولة فيصل الفايز بحضور عدد من رؤساء الوزراء حزب البعث العربي الاشتراكي يعقد مؤتمره التاسع بمقره المركزي في عمان - صور الفراعنة : المملكة تشهد انتعاشا غير مسبوق في القطاع السياحي مع ارتفاع اعداد القادمين - صور الوزيران الربضي وسيف يطلبان من المعترضين على الفيسبوك "عطوة"..والطويسي وبريزات غارقان في الزحام ! الملك بزيارة مفاجئة إلى مستشفى التوتنجي في سحاب الأمن العام: مخالفة السير التي تحتوي على أخطاء إملائية قديمة جابر يعد بـتأمين صحي شامل وصرف الأدوية إلكترونيا وجمع مديريات الوزارة المتفرقة هيئة تنشيط السياحة تستبعد الطيران الوطني.. الفنان سعدون جابر يجول في قلعة الكرك بعد لقاء البخيت .. القضماني يكشف : كثير من المسؤولين يؤيدون سرا وجود "الكازينو" !
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2019-09-07 | 12:54 pm

فوائد فيتامين (د) .. تعرفي عليها

فوائد فيتامين (د) .. تعرفي عليها

جفرا نيوز - يسمى فيتامين دال ب "فيتامين أشعة الشمس” لأنه يتكون في بشرتك نتيجة الإستجابة لأشعة الشمس، وله العديد من الاستخدامات من بينها :

الحصول على كمية كافية من فيتامين (د) مهم للنمو والتطور الطبيعي للعظام والأسنان فضلا عن تحسين مقاومة الجسم ضد بعض الأمراض،فإذا لم يحصل جسمك على ما يكفي من فيتامين (د) فأنتى في خطر تطوير تشوهات العظام مثل العظام اللينة (لين العظام) أو هشاشة العظام.

    فيتامين (د) يساعد على محاربة الأمراض

بالإضافة إلى الفوائد الأساسية تشير البحوث إلى أن فيتامين (د) قد يلعب دورا أيضا في:

    تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب النامية ، وفقا لنتائج الدراسة التي نشرت في 2008 في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية
    يساعد على تقليل أحتمال إصابتك بالأنفلونزا، وفقا إلى بحث نشر في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية عام 2010
    فيتامين (د) يحارب الاكتئاب

أظهرت الأبحاث أن فيتامين (د) قد يلعب دورا هاما في تنظيم المزاج ودرء الإكتئاب ففي دراسة وجد العلماء أن الأشخاص الذين يعانون من الإكتئاب الذين حصلوا على مكملات فيتامين (د) لاحظوا تحسنا في أعراضهم. وفي دراسة أخرى تناول فيها بعض المرضى دواء ال فيبروميالغيا وجد الباحثون أن نقص فيتامين (د) كان أكثر شيوعا في الأشخاص الذين كانوا يعانون من القلق والاكتئاب.

    فيتامين (د) يعزز فقدان الوزن

يمكنك النظر في إضافة مكملات فيتامين (د) في النظام الغذائي الخاص بكى إذا كنتى تحاولين فقدان الوزن أو الوقاية من أمراض القلب. ففي إحدى الدراسات كان الأشخاص الذين تناولوا مكملات فيتامين (د) يوميا يفقدون كمية كبيرة من الوزن لكنهم تمكنوا من تحسين علامات الخطر من الإصابة بأمراض القلب. وفي دراسة أخرى، كان الناس الذين أخذوا مكملات غذائية يومياً من الكالسيوم وفيتامين (د) قادرون على فقدان الوزن أكثر ممن لم يتناولوا تلك المكملات حيث يقول العلماء أن إضافة الكالسيوم وفيتامين (د) لقمع تأثير الشهية.

كيف تحصل على فيتامين (د) ؟

ينتج الجسم فيتامين (د) بشكل طبيعي عندما تتعرضين مباشرة لأشعة الشمس 10 دقائق يوميا من منتصف النهار، يتم التعرض فيها للشمس ولكن بصورة غير مباشرة وخاصة إذا كان لديكى بشرة فاتحة، وإلى جانب الحصول على فيتامين (د) من خلال أشعة الشمس يمكنكى أيضا الحصول عليه من خلال بعض الأطعمة والمكملات الغذائية لضمان الحصول على مستويات كافية من الفيتامين في الدم