أجواء مستقرة ومشمسة بأغلب مناطق المملكة بريزات يؤكد حقه في اللجوء إلى القضاء والهيئات الدولية “الأوقاف”: نتفهم قرار السعودية بتعليق العمرة الرزاز يقرر اعادة تشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة الفكر المتطرف الحكومة: نتحقق من فيديو المشروبات الكحولية بحجر البشير الأردن على موعد مع منخفض السبت 20 موظفا في التربية الى التقاعد المبكر (اسماء) ضبط مطلوب خطير في البادية المالية: اجمالي الدين العام يرتفع الى 30.07 مليار دينار جابر: مراقبة صحية وليس حجر الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير طلال بن سعود بن عبدالعزيز العموش يتفقد مشروع تأهيل محيط مستشفى البلقاء الجديد الأردن يعفي الشاحنات السورية من رسوم بدل المرور بدء صرف مكرمة الملك لـ(600) من ضباط الأمن المتقاعدين اعتبارا من يوم الاحد الرزاز: لا كورونا في الأردن، وظروف الحجر الصحي غير مناسبة ووجهت الفريق المختص لإيجاد بديل (فيديو) إعادة 7عراقيين من حدود الكرامة الى بلادهم لارتفاع حرارتهم تغريدة مفبركة عن إصابات بكورونا في المملكة منسوبة لـ قناة "RT" المستفيدون من صندوق اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر 3-2020 (أسماء) تكفيل المعارض بشار الرواشدة الامانة تعلن عن دفعة جديدة من قروض الإسكان
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2019-09-08 | 10:05 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

لاحظ مطلعون ان التوتر وإرهاق الاعصاب بدأ يظهر على رئيس الوزراء عمر الرزاز وانه بدأ يتحسس من أي انتقادات توجه لحكومته حتى أنه أصبح يكرر في الجلسات ان البعض لا ينظر الا  للجانب السوداوي والسلبي وان هناك انجازات على ارض الواقع بالارقام لا نتحدث عنها.. الرزاز غاضب رغم خروجه بزيارات الى الخارج للراحة والاستجمام.
********
لازال البعض مشغول بتفكيك شيفرة اللقاءات الجانبية التي قام بإجراءها رئيس الديوان الملكي السابق باسم عوض الله مع بعض الشخصيات والمسؤولين السابقين على هامش تأدية واجب العزاء لرئيس الوزراء طاهر المصري بوفاة شقيقه رحمه الله قبل ايام معدودة.
********
مراجع قانونية في الحكومة بدأت تبحث في بنود قانون وزارة التربية والتعليم ونقابة المعلمين لرصد الثغرات القانونية ليكون الملف جاهز عند تقديم اعتراض من قبل الحكومة الى الجهات القضائية ووفق مطلعين فقد وجدت بعض البنود في هذا السياق ممكن البناء عليها لاحقا.
********
تضاربت وجهات النظر في اجتماع هام عقد امس لمناقشة كيفية التعامل مع إضراب المعلمين، حيث تذهب أراء وفق مصادر إلى التشدد واتخاذ القرارات الأصعب بخصوص الاضراب واخرى تدعو للحوار والنقاش الهادئ تنتقد خيار حل النقابة لان الحوار بعدها سيكون مع الاف الاراء والاجتهادات المختلفة الامور وفق معلومات "جفرا" لم تحسم بعد وسط تضارب الاجتهادات !
********
قال مطلعون ان الاوضاع الاقتصادية صعبة جدا وهناك زيارة مهمة للبنك الدولي الاسبوع القادم والعجز يرتفع خلافا للاتفاق مع الصندوق، وقد بدأت النقابات من المعلمين والاطباء والمهندسين، تطالب بزيادات .. وقالوا بصراحة الأمور ضبابية والصورة غير مكتملة بعد.
********
طوارئ ونقاشات وبحث عن الرد وتجهيز لملفات في وزارة الصحة بعد طلب من هيئة مكافحة الفساد لاستدعاء كل من له علاقة بالامر من القطاعين العام والخاص للاستماع الى اقوالهم جاء ذلك بعد البيان الذي تلاه النائب منصور مراد "حول ما اسماه" تجاوزات في وزارة الصحة ومستشفياتها مما استدعى اهتمام مجلس هيئة النزاهة.
********
الحكومة تركت الاقتراض عبر إصدار سندات "يوروبوند” في الأسواق العالمية وقررت، خلال العام الحالي، التوجه للاقتراض من البنك الدولي قرضا بقيمة 1.2 مليار دولار بفائدة أقل ولمدة سداد أطول كونه أقل كلفة من سندات اليوروبوند.
********
ملف فروع الصيدليات المتعددة اصبح على صفيح ساخن حيث يعد قانون جديد لتحديد الفروع لكل شركة مع وضع بند ضمان عدم استيراد الأدوية للصيدليات التي تمتلك اكثر من فرع..صيادلة تحدثوا لـ"جفرا" ان القانون جاهز وبينوا ان هناك جهات تضغط لتحديد الفروع واخرى ترفض ذلك.
********
بدأ بعض الوزراء في الخروج من مكاتبهم الى الميدان وزيارة بعض المناطق والالتقاء مع المواطنين بعد تسرب أخبار عن احتمال اجراء تعديل وزاري قريب ..بعضهم حرص على ارتداء زي العمل الرسمي.
********
تحدث سماسرة (..) عن خسائر لحقت في صندوق الضمان الاجتماعي حول  بيع 114 الف سهم من اسهم احدى الشركات بسعر 41 قرشا علما ان تكلفة السهم الواحد على تلك المحفظة تتجاوز الاربعة دنانير ..الوحدة الاستثارية لا حس ولا خبر للتوضيح.
********
تحدث وزير سابق (..) من على شرفة منزله البسيط في عمان الغربية  قائلا ان القهوة والارجيلة هما رفيقاه الوحيدان في الوحدة هذه الايام فليس هناك من يخاطب الوزير السابق واضاف  : انفض الجميع عني بس الحمدلله حصلنا على التقاعد وضمان شيخوخة مريحة في هذه الظروف الصعبة.
********
طالبت شخصيات من الجنوب من وزارة الاشغال العامة تكثيف العمل على الطريق الصحراوي خاصة بعدما اصبح طريق الموت ومقصله وفاة نقيب المعلمين احمد الحجايا الاسبوع الماضي وعائلة من 5 افراد عدا عن الاصابات التي تحدث يوميا.
********
الحكومة تنوي انتداب خمسة عشر موظفاً من وزارة الصحّة ومستشفى الأمير حمزة إلى المؤسّسة العامة للغذاء والدواء ويأتي القرار بهدف تسهيل آليّة العمل، لغايات التسهيل على المراجعين، وضمان سرعة الإجراءات.
********
أجرت إحدى الجهات الرقابية الرسمية تحقيقا سريا مع نجلي مسؤولين سابقين، بشأن علاقاتهما التجارية مع إحدى المؤسسات التي تمتلك أسواقا تجارية متعددة في مختلف المحافظات ، مصادر قالت إن العلاقات التجارية تشوبها إجراءات غير قانونية، وقد استمرت عدة سنوات بينهم.
********
قالت مصادر مطلعة أن أحد كبار رجال الأعمال الأردنيين والذي كان يقيم في دولة عربية، اشترى قصرا فارها في منطقة دابوق بقيمة 6 ملايين دينار لغايات الإقامة فيه بعد أن أنهى أعماله في الدولة العربية التي كان يعمل بها.
********
يطرأ اليوم انخفاض طفيف على درجات الحرارة، لتسجل أقل من معدلاتها الاعتيادية بقليل، وتسود أجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت، وتظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة، مع وجود فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة من المطر في أقصى شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
********
 أنتقل الى رحمة الله تعالى اليوم الأحد 8/9/2019 : 

المهندس عمر سعد العبادي / خلدا

سمير زهدي الخطيب / جمعية قزازه

محمود نهاد محمود كنعان / خلدا

عبدالعزيز أمين دحيليه / الجبيهه

انا لله وانا اليه راجعون