غنيمات: نتطلّع لتوسيع قاعدة الاستثمارات السعودية في الأردن واستقطاب المزيد منها تربية البادية الشمالية تزود مدارسها بمعلمين على حساب التعليم الإضافي لتدريس الطلبة غنيمات : تعليق الإضراب ضروري لمصلحة الطلبة لأنهم ليسوا جزء من الازمة ..تفاصيل انحسار الموجة الحارة و اجواء خريفية معتدلة الحرارة اليوم ..تفاصيل الامن : احباط تهريب (50) الف حبة مخدرة الى دولة مجاورة وضبط شخصين تورطا بالقضية أبو حمور أميناً عاماً لـ"الداخلية" وتشكيلات إدارية بالوزارة - أسماء وفيات الأحد 22-9-2019 نتائج القبول الموحد لأبناء الأردنيات (رابط) تخصيص 50 ألف دينار لصيانة منزل محافظ الزرقاء تثير احتجاجات في «اللامركزية» دفعة ثانية لمتضرري السيول منتصف الأسبوع طقس خريفي نهار الأحد 4 اصابات باعيرة نارية خلال مشاجرة مسلحة في الزرقاء ضرر كبير للتجار الذين يتعاملون مع قطاع التعليم نتائج الانتقال بين التخصصات والجامعات (رابط) الرزاز يطلب من مديري التربية تسهيل وصول الطلبة إلى المدارس، والمديريات تدعو أولياء الأمور لإرسال أبنائهم إلى المدرسة الامن العام : فيديو الاعتداء على الطفلة ليس بالاردن فعاليات رسمية وشعبية تطالب باستئناف الدراسة وعودة الطلبة لمدارسهم غدا ! الامانة تفحص عيون 800 من عمال الوطن مع شركة لتاكد ان نظرهم 6/ 6 ! الصفدي يُطالب بموقف دولي عاجل و فاعل لوقف الانتهاكات الاسرائيلية شارع باسم طبيب الفقراء في إربد
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الأحد-2019-09-08 | 03:15 pm

سفير البوسنة يدعو لتعزيز التعاون الاقتصادي مع المملكة

سفير البوسنة يدعو لتعزيز التعاون الاقتصادي مع المملكة

جفرا نيوز - دعا سفير البوسنة والهرسك لدّى عمّان ماتو زيكو، إلى تعزيز التعاون الاقتصادي ورفع مستوى التبادل التجاري مع الأردن، وزيادة عدد السياح بين البلدين الصديقين.

وأكد أن السفارة تسعى لأن تكون المملكة بوابة بلاده لدخول أسواق الشرق الأوسط، وأن تكون بلاده بوابة الأردن لدخول الأسواق الأوروبية.

وكشف السفير زيكو عن جهود السفارة لتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين على المستوى الاقتصادي والتجاري، في إطار التحضيرات إلى عقد مؤتمر أعمال في منتصف شهر تشرين الثاني المقبل، ما يضمن لرجال الأعمال والمستثمرين في كلا البلدين بحث آليات الاستثمار في مختلف المجالات والقطاعات.

وأشار السفير إلى أن السفارة عملت أخيرا على تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة بلاده، مضيفا ان أي متقدم يستطيع الحصول عليها خلال يوم إلى ثلاثة أيام، بدلًا من شهر كما كان سابقا.

ونوه إلى أهمية فتح خط طيران مُباشر يربط بلاده بالمملكة، ما من شأنه أن يسهل حركة التنقل ويشجع الاستثمار ويحفز السياحة بين البلدين الصديقين، فضلًا عن إمكانية تشجيع مواطني الدول المحيطة على المرور من خلال البلدين الصديقين لزيارة دول أخرى.

وأكد أنه يبحث مع السلطات المحلية إمكانية فتح سفارة أردنية في البوسنة والهرسك، من أجل تسهيل مختلف الإجراءات الهادفة لتعزيز أواصر العلاقات الثنائية القائمة.

بترا

ويكي عرب