الملك يهنئ بالعيد الوطني لدولة الكويت وزارة العمل : التسجيل "للوظائف القطرية" عبر المنصة الوطنية للتشغيل www.sajjil.gov.jo الصحف القطرية تشيد بالمباحثات بين جلالة الملك وسمو الشيخ تميم الملك في مقدمة مودعي أمير دولة قطر أمير قطر : سعيد بزيارتي للأردن معان :إتلاف طن ونصف مواد غذائية منتهية الصلاحية مجلس الوزراء يقرر تمكين العمالة الوافدة من إنهاء إجراءات تصويب أوضاعها أجواء باردة نهارا وعدم استقرار جوي جنوب المملكة ..تفاصيل الأردنيون ينفقون أكثر من مليار دينار على السفر العام الماضي وفيات الاثنين 24-2-2020 الصحة: تهافت الأردنيين على شراء الكمامات غير مبرر الحكومة تدعو المواطنين لتفعيل الهوية الرقمية لاستخدام “سند” الاثنين.. طقس بارد نسبيا وتوقع أمطار أمير قطر يوجه بتوفير 10 آلاف فرصة عمل جديدة للأردنيين.. ويدعم صندوق التقاعد العسكري بــ (30) مليونا بلدية الرصيفة تنفي ما يشاع حول استخدام آلياتها لاستخراج ذهب !! العضايلة: العلاقات الأردنية القطرية عادت لطبيعتها ونأمل تجاوز الأزمة الخليجية الملك وأمير قطر يجريان مباحثات ويؤكدان اعتزازهما بالعلاقات الاخوية الملك يحيي عبر الجهاز اللاسلكي جميع مرتبات الأمن .. صور بأقل من ٢٤ ساعة القبض على مرتكب جريمة القتل في الرصيفة الاعلان عن تأسيس النقابة الفرعية للعاملين في بلديات الوسط
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الأحد-2019-09-08 | 03:15 pm

سفير البوسنة يدعو لتعزيز التعاون الاقتصادي مع المملكة

سفير البوسنة يدعو لتعزيز التعاون الاقتصادي مع المملكة

جفرا نيوز - دعا سفير البوسنة والهرسك لدّى عمّان ماتو زيكو، إلى تعزيز التعاون الاقتصادي ورفع مستوى التبادل التجاري مع الأردن، وزيادة عدد السياح بين البلدين الصديقين.

وأكد أن السفارة تسعى لأن تكون المملكة بوابة بلاده لدخول أسواق الشرق الأوسط، وأن تكون بلاده بوابة الأردن لدخول الأسواق الأوروبية.

وكشف السفير زيكو عن جهود السفارة لتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين على المستوى الاقتصادي والتجاري، في إطار التحضيرات إلى عقد مؤتمر أعمال في منتصف شهر تشرين الثاني المقبل، ما يضمن لرجال الأعمال والمستثمرين في كلا البلدين بحث آليات الاستثمار في مختلف المجالات والقطاعات.

وأشار السفير إلى أن السفارة عملت أخيرا على تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة بلاده، مضيفا ان أي متقدم يستطيع الحصول عليها خلال يوم إلى ثلاثة أيام، بدلًا من شهر كما كان سابقا.

ونوه إلى أهمية فتح خط طيران مُباشر يربط بلاده بالمملكة، ما من شأنه أن يسهل حركة التنقل ويشجع الاستثمار ويحفز السياحة بين البلدين الصديقين، فضلًا عن إمكانية تشجيع مواطني الدول المحيطة على المرور من خلال البلدين الصديقين لزيارة دول أخرى.

وأكد أنه يبحث مع السلطات المحلية إمكانية فتح سفارة أردنية في البوسنة والهرسك، من أجل تسهيل مختلف الإجراءات الهادفة لتعزيز أواصر العلاقات الثنائية القائمة.

بترا