الملك يهنئ بالعيد الوطني لدولة الكويت وزارة العمل : التسجيل "للوظائف القطرية" عبر المنصة الوطنية للتشغيل www.sajjil.gov.jo الصحف القطرية تشيد بالمباحثات بين جلالة الملك وسمو الشيخ تميم الملك في مقدمة مودعي أمير دولة قطر أمير قطر : سعيد بزيارتي للأردن معان :إتلاف طن ونصف مواد غذائية منتهية الصلاحية مجلس الوزراء يقرر تمكين العمالة الوافدة من إنهاء إجراءات تصويب أوضاعها أجواء باردة نهارا وعدم استقرار جوي جنوب المملكة ..تفاصيل الأردنيون ينفقون أكثر من مليار دينار على السفر العام الماضي وفيات الاثنين 24-2-2020 الصحة: تهافت الأردنيين على شراء الكمامات غير مبرر الحكومة تدعو المواطنين لتفعيل الهوية الرقمية لاستخدام “سند” الاثنين.. طقس بارد نسبيا وتوقع أمطار أمير قطر يوجه بتوفير 10 آلاف فرصة عمل جديدة للأردنيين.. ويدعم صندوق التقاعد العسكري بــ (30) مليونا بلدية الرصيفة تنفي ما يشاع حول استخدام آلياتها لاستخراج ذهب !! العضايلة: العلاقات الأردنية القطرية عادت لطبيعتها ونأمل تجاوز الأزمة الخليجية الملك وأمير قطر يجريان مباحثات ويؤكدان اعتزازهما بالعلاقات الاخوية الملك يحيي عبر الجهاز اللاسلكي جميع مرتبات الأمن .. صور بأقل من ٢٤ ساعة القبض على مرتكب جريمة القتل في الرصيفة الاعلان عن تأسيس النقابة الفرعية للعاملين في بلديات الوسط
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأحد-2019-09-08 | 08:03 pm

"تجارة الاردن" تنتقد تغييبها عن المنتدى الاقتصادي الثاني

"تجارة الاردن" تنتقد تغييبها عن المنتدى الاقتصادي الثاني


جفرا نيوز- انتقد مجلس إدارة غرفة تجارة الاردن تغييب مؤسسات القطاع التجاري عن المشاركة في المنتدى الاقتصادي الثاني الذي عقد أخيرا.

واعتبر المجلس في بيان صحفي اليوم الأحد، أن تشكيل أي كيان اقتصادي ليس من اختصاص مجلس النواب المناط به مهمة التشريع ومراقبة الاداء الحكومي.

واكد المجلس أن غرف التجارة بعموم المملكة هي مؤسسات وطنية منتخبة يجب حمايتها باعتبارها المظلة للقطاع التجاري بموجب القوانين والتشريعات، ولا يجوز تهميشها.

ووفق بيان الغرفة، فإن الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص يجب ان تبنى على اساس الاحترام والثقة المتبادلة، خصوصا عند سن القوانين والتشريعات واتخاذ القرارات.

واكد رئيس الغرفة العين نائل الكباريتي أن الغرفة لن ترضى باي انتقاص للقطاع التجاري على حساب اي قطاع آخر.

واكد كذلك ان الغرفة لن تكون شريكا مهمشا بالمرحلة المقبلة، وسيدافع مجلس ادارتها عن حقوق القطاع التجاري بموجب القانون لخدمة الاقتصاد الوطني.

وقال الكباريتي: إن القطاع التجاري يقدر دور مجلس النواب، ويحترم اعضاءه وتربطه صداقات وعلاقات قوية، ونحن مع اي دور يقوم فيه لدعم الاقتصاد الوطني.بترا