العيسوي يلتقي وفد قبيلة الزعبي من جميع محافظات المملكة (صور) مياهنا: استئناف ضخ المياه من محطة الرصيفة "التربية" تنفي سحب كتب العلوم والرياضيات الجديدة من المدارس إحالة ملف شركة الميجا مول للنائب العام وتصفيتها اجباريا وزير المياه يشدد على ضرورة التعاون مع ممثل هيئة مكافحة الفساد المنتدب لدى الوزارة إيقاف محطة ضخ معالجة الرصيفة لتغير نوعية المياه مليون عزباء في الاردن...والمفرق في المرتبة الاولى بعدد المطلقين "بالصور"..اتلاف (4) اطنان من زيت الزيتون والتحفظ على (122) تنكة في جرش ترجيح رفع اسعار المشتقات النفطية بين (2-3.5%) الشهر القادم ..تفاصيل القبض على أربعة مطلوبين بقضايا مالية احدهم بحقه مبالغ تقدر بـ (11,5) مليون دينار الحكومة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا في الاسبوع الثالث من الشهر الحالي لليوم الثاني عشر ..المعلمون يواصلون إضرابهم في مدارس المملكة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الحمود : الحكومة لم تتخذ قرار بشأن الغاء عقوبة "حبس المدين" زواتي: سخانات شمسية مدعومة 100% في (26) الف منزل ..تفاصيل شويكة: كل دينار ندفعه على السياحة يعود (100) دينار ..تفاصيل تربية البادية الشمالية : مخزون التعليم الاضافي كاف لتزويد المدارس باحتياجاتها الاعتــــدال الخريفــــي يبدأ اليــــوم في المملكة ويستمــــر (89) يــومـــا ..تفاصيل وفيات الاثنين 23-9-2019 5978 إصابة جديدة بالسرطان في المملكة..تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2019-09-09 | 11:14 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

اجتماعات وراء اجتماعات وتنسيق عالي المستوى بين الحكومة ، وجهات أخرى، لإنهاء ملف إضراب المعلمين، حيث تدرس الخيارات المختلفة . رئيس الوزراء عمر الرزاز عقد بدوره اكثر من اجتماع مغلق مع جهات مهمة وعليا للوصول لقرار نهائي حول الملف، خاصة ان المؤشرات الاولية تظهر انه لا زيادة على رواتب المعلمين لوجود "فيتو" بسبب الظروف الاقتصادية الخانقة التي تواجه المملكة.
*******
اتصالات انهالات على وزير سابق (..) من قبل اصدقاء و"مستوزرين" ومعارف واقارب وشخصيات لسؤاله حول حقيقة قرب تكليفه برئاسة الحكومة القادمة حسب ما ينشر هنا وهناك ، ولكنه رفض التعليق على سؤالهم وقال : لا جديد لدي حول الموضوع.
*******
وزير في الحكومة (..) انشغل وبدأ يقلب اسرار عودة الاهتمام في وزير سابق (..) من منطقته بشكل مفاجىء وحضوره  لقاءات مهمة عقدت مؤخرا، الوزير الحائر اجرى اتصالات جانبية لمعرفة التفاصيل والحيثيات حول اسباب العودة لكنه لم يحصل على معلومات..!
*******
لازالت شركة مياه الأردن "مياهنا" تطالب امانة عمان بدفع قيمة الإضرار المالية التي تكبدتها الشركة جراء قيام آليات الشركات المنفذة لخط الباص السريع بكسر خط مياه الشرب في منطقة صويلح. مصادر في الشركة أكدت ان الآليات كسرت  خطوط المياه سبع مرات.
*******
بعض الوزراء في الحكومة بدأوا يشعرون بالاستياء والتذمر من كثرة الاشاعات والاخبار المتداولة عن قرب رحيل الحكومة حتى ان احدهم قال : يا جماعة.. بطلنا نعرف نشتغل هذه الايام ..فكونا من هالاشاعات..هلكتوا اعصابنا..
*******
اكثر من رئيس وزراء اسبق وشخصية سياسية (...) انتقدوا في جلسات خاصة جمعتهم انفاق الحكومة على تلفزيون "المملكة" حيث خصصت له موازنة تجاوزت المليون دينار في عامين ، وقالوا ان رواتب الكوادر خيالية ، وبينوا ان هذا استفزاز .لموظفي القطاع العام..واللبيب من الاشارة يفهم
*******
حالة من الشك والريبة سادت بين بعض الوزراء والامناء العامين والمدراء في مختلف الدوائر هذه الأيام بعد التوجهات  الحكومية لتجديد الدماء واجراء بعض التغييرات واحالات على التقاعد..بعض الامناء شعروا بوجود تحركات للاطاحة بهم فبدأت الواسطات تتحرك لمستويات عليا لحمايتهم.
*******
رصد بعض الاعلاميين ازدياد حجم الدعوات الى ولائم وسهرات واجتماعات في الاونة الاخيرة في مزارع ريفية وفلل وقصور بشكل غير مألوف....الدعوات تشمل مختلف الأطياف في المجتمع..ليطرح السؤال من بعضهم : شو القصة ياجماعة....؟
*******
انقسام في وجهات النظر الرسمية حول كيفية التعامل مع ملف المعلمين...حيث ان هناك اراء تدعو الى التوافق بين الحكومة والمعلمين عبر اجراء حوار وإقناعهم باعتماد نظام المسار المهني حيث يضمن علاوة للمعلم ولكن ترتبط بالاداء..واراء اخرى تؤيد التصعيد واللجوء الى القضاء - المحكمة الادارية - لاعتبار الاضراب غير قانوني ويضر بالعملية التربوية ..وكل الخيارات قائمة حتى اللحظة وقد تصل لحل النقابة.
*******
الحكومة أعادت (33) مليون دينار من بعض الجهات والاشخاص من خلال متابعة تقارير ديوان المحاسبة، بعد صرف مكافآت ونفقات ومخالفات دون وجة حق.
*******
بدا بعض الموظفين والمدراء في مختلف الدوائر غاضبين من احالتهم على التقاعد ضمن قرارات الحكومة الاخيرة ، وبدأ البعض بالتواصل مع وسائل الاعلام وحملوا معهم انتقادات لقرار انهاء خدماتهم ، بينما اخرون حملوا معهم ملفات ووثائق خطيرة لايصالها للاعلاميين.
*******
بدأت الحكومة تهتم بموضوع المزادات حيث باعت اثنين من أذونات خزينة بقيمة إجمالية 50 مليون دينار بسعر فائدة مغري ، خيار المزادات الحكومية جاء لتجنب مزاحمة القطاع الخاص في الحصول على التسهيلات الائتمانية.
*******
تسلمت وزارة الصحة الأسبوع الماضي 5 ملايين دينار من المعونة الألمانية كدعم للبرنامج الوطني لمكافحة الإيدز والسل على أن يبدأ العمل بهذا البرنامج اعتبارا من العام 2020 .يشار إلى أن الدعم توقف عن البرنامج الوطني لمكافحة الايدز منذ تسع سنوات، الأمر الذي حدّ من نشاطات وزارة الصحة في مكافحة هذا المرض.
*******
تكون الأجواء اليوم معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
*******
انتقل الى رحمته تعالى اليوم الاثنين 9/9/2019:

- سهيل انيس عبدالجواد – الرابية
- رنا مطانس مطر زياده – الزرقاء
- عدنان فوزي العبد الحسين العواملة – زي
- احمد عبدالرحيم احمد قعدان – ايدون
- اسامه احمد علي ملكاوي – جمعية ملكا التطوعية

وانا لله وانا اليه راجعون
 
ويكي عرب