دورة مياه مسجد بمزاد علني في المفرق الجمعة.. المملكة تتأثر بمنخفض جوي من الدرجة الأولى الرزاز: الأرشفة الإلكترونية تحفظ حقوق المواطنين الضمان: متقاعدو الـ 30 عاما يحصلون على 75% من رواتبهم ويفقدون التضخم الوسط الاسلامي يتراجع عن مقاطعة الانتخابات طقس العرب يصدر توقعاته حول حركة الجراد مشاجرة واسعة بالصويفية بالصور.. العيسوي يلتقي فعاليات متنوعة في الديوان الملكي الاردن يدين الهجوم الارهابي في المانيا الرزاز: نتطلع لنقل تجربة الضمان إلى المؤسسات الحكومية دعوة سعودية للاردن للمشاركة كضيف في أعمال قمة العشرين الادارية تنقض قرارا لنقابة الممرضين وتعيد تقاعد أحد منتسبيها الشحاحدة: الجراد ينذر بأزمة كبرى وفاة سائح ايطالي بسبب سقوط حجر عليه..ومصادر في سلطة البترا تكشف "لجفرا" الاسباب المياه :ضبط اعتداءات وخط (2) انش يزود (70) منزل بشكل مخالف في الرصيفة العضايلة يبحث مع السفيرة الفرنسية أوجه التعاون المشترك "التشريع والرأي" تنشر مسودة التنظيم الاداري لمكافحة الفساد وفد من فرع نقابة المعلمين الاردنيين/ العاصمة يزور اكاديمية الملكة رانيا إجراءات رادعة بحق مركبات ومشغلي "التطبيقات الذكية" المخالفة - (التفاصيل) وفيات الخميس 20-2-2020
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الإثنين-2019-09-09 | 03:27 pm

الاوربيون يقدمون منحة عاجلة للاردن بقيمة 500 مليون يورو لمواجهة الازمة الاقتصادية !

الاوربيون يقدمون منحة عاجلة للاردن بقيمة 500 مليون يورو لمواجهة الازمة الاقتصادية !

جفرا نيوز - قالت المفوضية الأوروبية، الاثنين، إنها تبنت مقترحا لبرنامج مساعدات مالية للأردن بقيمة تصل إلى 500 مليون يورو، لدعم برنامج الأردن الإصلاحي، وخلق فرص عمل.

"المقترح يهدف لتوفير دعم أجندة الإصلاحات الطموحة في الأردن، إضافة إلى فرص العمل، والاستثمار، لمصلحة وفائدة الشعب الأردني،" بحسب بيان صادر من المفوضية.

برنامج المساعدات الجديد يبني على برنامجين سابقين زود من خلالهما الاتحاد الأوروبي الأردن بـ 380 مليون يورو، منذ عام 2011، وفق المفوضية.برامج المساعدات الأوروبية تشكل إحدى عناصر دعم الاتحاد الأوروبي للأردن في تخفيف أعباء الأزمة السورية، اقتصاديا واجتماعيا.

البيان نقل عن بيير موسكوفيتشي، مفوض الشؤون الاقتصادية، المالية، الضريبية، والجمركية، في الاتحاد الأوروبي، قوله: "مقترح اليوم يظهر ديمومة التزام الاتحاد الأوروبي بدعم الأردن في ظل ظروف صعبة. الأردن قطع أشواطا مهمة في عملية الإصلاح، لكن مواجهة صعوبات اقتصادية تتطلب عملا مستمرا".

"المفوضية الأوروبية مستعدة للعمل مع الأردن لتحقيق الإصلاحات الاقتصادية الحيوية اللازمة لبناء اقتصاد أكثر قوة واستقرارا من أجل مصلحة الشعب الأردني،" بحسب موسكوفيتشي.