الشرفا أمينا عاما للصحة بالوكالة الخريجون القدامى يعتصمون أمام ديوان الخدمة دبلوماسيون : القراءة الاردنية تفيد ان ترامب باق لاربع سنوات..وبعد إفلاته من المحاكمة فان القطيعة مع البيت الأبيض «مكسب» مرحلي! البطاينة: الكفاءات الأردنية يمكن استثمارها بالعالم القبض على شخص يزوّر وصفات طبية لمواد مخدرة في عمّان وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء أجواء باردة نسبيا ودافئة في الأغوار والبحر الميت وفرصة لهطول الامطار ..تفاصيل وفيات الثلاثاء 18-2-2020 الأردن يدين موافقة إسرائيل على مد قطار يصل بين تل أبيب والقدس طقس بارد وفرصة لزخات مطرية النواب يحرمون معان من 270 مشروعا خدميا بتخفيض موازنة المحافظة العثور على جثة عشريني أسفل جسر عبدون ضبط شخص بحوزته 8 أسلحة نارية بالزرقاء الهاشمية تسمح بتقسيط رسوم الطلبة المستحقة أمن الدولة تؤجل محاكمة متهم بسبب المرض محكمة الاستئناف الجديدة تعود لمقرها السابق خلال شهرين الملك يفتتح مركز العقبة للتعليم والتدريب البحري "المرصد الطلابي" يستنكر اقتحام عمادة "الاردنية" مقرات اتحاد الطلبة لجنة مشتركة في وزارة العدل لمناقشة امتناع المحامين عن المرافعة في محكمة استئناف عمان الجديدة الملك يزور محطة العلوم البحرية في العقبة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2019-09-10 | 11:19 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

اين ستكون أولى زيارات جلالة الملك عبدالله المفاجئة خلال الفترة القادمة ، خبر " جفرا نيوز" أمس حول نية جلالته القيام بمجموعة من الزيارات المفاجئة قريبا دفع وزراء ومسؤولين بالجهات الخدمية الى الحذر واتخاذ خطوات احترازية للتطوير والتحسين خاصة فما يتعلق في خدمة الجمهور والاستقبال ، خاصة ان جلالته كان قد زار بعض المؤسسات قبل سنوات طويلة وبدا متخفيا حيث ارتدى ثوبا عربيا أبيض وعباءة سوداء وشماغ أحمر وكان ذقنه اسود وحمل معه عصا يتكئ عليها.
********
 مقرب جدا من وزير اسبق (..) اطلق صفة "متردد" على مسؤول حالي وروى في جلسة خاصة قصة ميلودرامية عن هذا المسؤول حيث راجع الوزير قبل سنوات طويلة في مكتبه لطلب مشورته وتوقيع بعض المعاملات فقال له الوزير السابق: هذه صلاحياتك اتحذ قرار بدون تردد.. واضاف : هذا الامر تكرر اكثر من مرة لهذا لم نستغرب التردد الحالي منه.    
********
لوحظ وجود جفاء وحساسية بين بعض رؤساء الوزراء السابقين وظهر ذلك في احدى التجمعات التي جرت مؤخرا ولاحظ ذلك بعض الشخصيات السياسية واكدوا ان التصافح بين بعضهم كان فيه برود بدون أية احاديث جانبية.
********
 تدافع عدد من الاهالي الى تسجيل قضايا امام المدعين العامين في العاصمة والمحافظات على القائم باعمال نقيب المعلمين ناصر النواصرة واعضاء النقابة بداعي تعطيل العملية التربوية والاضرار بالطلبة مع تالث يوم اضراب .
********
انشغلت مواقع التواصل الاجتماعي في مقال للصحفي احمد الطيب اكد من خلاله وجود تركيز على وزير الداخلية سلامة حماد فيما جرى باعتصام المعلمين وما بعده وتساءل هل حماد وزير المالية ولم يصرف العلاوات للمعلمين ؟! وتابع : والله لو بنشر عجل سيارة في الرويشد لسئل عنه سلامه حماد !
********
رغم اعلان الحكومة ضبط سفريات الوزراء لتوفير النفقات ومع صعوبة الاوضاع الاقتصادية الراهنة غادرت وزيرة الطاقة   هالة زواتي الى الامارات لحضور مؤتمر الطاقة وبنفس الوقت غادر وزير الزراعة والبيئة المهندس إبراهيم الشحاحدة امس الى الكويت لحضور مؤتمر لحماية الطبيعة هناك !
 ********
 قام وزير التربية وليد المعاني بزيارة متأخرة ليل امس الى رئيس الوزراء عمر الرزاز لاطلاعه على تفاصيل الاجتماع مع القائم باعمال نقيب المعلمين ناصر النواصرة الذي جرى امس وتم فيه مناقشة فك الاضراب وتقديم عروض زيادات رواتب..المعاني اخبر الرزاز بالحيثيات وقراءة الامور والنتائج التى توصلوا اليها.
********
كشفت مصادر ان رئيس الوزراء عمر الرزاز تلقى اكثر من دعوة من نواب وشخصيات (...) لزيارة مناطقهم في الفترة القادمة في العاصمة ومناطق اخرى وحول هدف الدعوة فهو الالتقاء مع المواطنين والاستماع الى همومهم لكنه اعتذر خاصة ان معلومات وردت له ان ماراثون الانتخابات قد بدأ.
********
الخطوط شبه مقطوعة بين بعض الصحفيين والوزراء، حيث ان عدد من اصحاب المعالي لا يجيبون على الهاتف للرد على اسئلتهم المتكررة والهامة مما ادى الى تعمق حالة الجفاء.
********
 اكد النائب اندرية العزوني قيام بعض المسؤولين في شرح " لاجراء اللازم " على المعاملات من قبل المستثمرين وغيرهم   وبرأيه فان هذا يعطل منظومة اتخاذ القرار ويزيد البيروقراطية..العزوني حذر من انتشار ظاهرة "لاجراء اللازم" في الكثير من الوزرات والمؤسسات.
********
تراجعت نقابة المهندسين عن الاستثمار بإنشاء مدرسة خاصة، ذلك كون سوق التعليم أصبح متخما بالمدارس الخاصة المنتشرة في العاصمة عمان، إلى جانب الأرقام الكبيرة في انتقال طلبة من هذه المدارس إلى نظيرتها الحكومية، فيما يعرف بـ "هجرة الطلبة”. وزارة التربية والتعليم أعلنت عن انتقال نحو 35 ألف طالب لهذا العام بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية لذويهم.
********
بعد توقف طلبة الطب في السودان سنة كاملة عن الدراسة إثر الأوضاع غير المستقرة في السودان، وبعدما كانوا قد نفذوا اعتصاما لمدة 7 أشهر أمام وزارة التعليم العالي، قررت الأخيرة إخضاعهم لامتحان مستوى تمهيدا لإلحاقهم بالدراسة بالجامعات الأردنية. الطلبة يتخوفون من خسارة عامين إلى ثلاثة أعوام دراسية.
********
اجتماع جرى قبل أيام جمع رئيس نادي الجزيرة الحالي محمد المحارمة ومحاميه مع رئيس نادي الجزيرة السابق سمير منصور ومحاميه بحضور أعضاء من مجلس إدارة اتحاد الكرة لمناقشة آلية حل مشكلة الحجز على أموال الجزيرة بسبب شكوى منصور ضد النادي والتي يطالب فيها بمستحقاته البالغة 427 ألف دينار.. الاجتماع الأخير تخلله اقتراح بدفع مبلغ 200 ألف
نقدا للرئيس السابق وتقسيط المبلغ المتبقي بواقع 60 سنويا بانتظار الرد النهائي من الجزيرة.
********
يطرأ اليوم ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً الى حارة في باقي المناطق مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً بعد الظهر.