الملك: لا اعتقد توجه الانتخابات الإسرائيلية لجولة ثالثة إرادة ملكية بدعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورته العادية تسهيلات لتحفيز الاستثمار في الأردن الرزاز ؛ نَفَس الحكومة طويل في الحوار للوصول الى حل الحفناوي مفوضا بهيئة الاتصالات والمشاقبة مديرا لصندوق المعونة نقابة المعلمين.. الجناح العسكري.. "فيديو" الملك يتحدث عبر MSNBC الامريكية العيسوي يلتقي وفد قبيلة الزعبي من جميع محافظات المملكة (صور) مياهنا: استئناف ضخ المياه من محطة الرصيفة "التربية" تنفي سحب كتب العلوم والرياضيات الجديدة من المدارس إحالة ملف شركة الميجا مول للنائب العام وتصفيتها اجباريا وزير المياه يشدد على ضرورة التعاون مع ممثل هيئة مكافحة الفساد المنتدب لدى الوزارة إيقاف محطة ضخ معالجة الرصيفة لتغير نوعية المياه مليون عزباء في الاردن...والمفرق في المرتبة الاولى بعدد المطلقين "بالصور"..اتلاف (4) اطنان من زيت الزيتون والتحفظ على (122) تنكة في جرش ترجيح رفع اسعار المشتقات النفطية بين (2-3.5%) الشهر القادم ..تفاصيل القبض على أربعة مطلوبين بقضايا مالية احدهم بحقه مبالغ تقدر بـ (11,5) مليون دينار الحكومة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا في الاسبوع الثالث من الشهر الحالي لليوم الثاني عشر ..المعلمون يواصلون إضرابهم في مدارس المملكة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-09-11 | 01:49 am

تراجع كبير في التخليص على الهايبرد

تراجع كبير في التخليص على الهايبرد

جفرا نيوز- سيطرَ التراجعُ على نشاطِ قطاعِ المركبات بكافةِ أنواعها من المنطقةِ الحرة في الزرقاء الى السوق المحلية خلالَ الثمانيةِ أشهرٍ الاولى من العام الحالي بنسبة 24% مقارنةً مع ذات الفترة من العام الماضي.
هيئةُ مستثمري المناطقِ الحرة طالبت الحكومةَ بالعودةِ عن قراراتِها التي أدت الى تراجعِ النشاط في سوقِ المركبات والاستثمارِ في هذا القطاع، حيث تمَ التخليصُ في أول ثمانيهِ أشهر من العام الحالي على نحوِ 21 ألف مركبة للسوقِ المحلية مقابل 26.4 ألف مركبة لذات الفترة من العام الماضي.

التراجع الأكبر كان في حجمِ التخليص على المركبات العاملة بالبنزين والكهرباء "الهايبرد" بنسبة 36% حيث بلغت 4268 مركبة في أول ثمانية أشهر من العام الحالي.

أما المرتبةُ الثانية في التراجِع كانت من نصيب المركبات العاملة على الكهرباء فقط بنسبة 34% حيث تم التخليص على 3435 مركبة ، في حين لم يتم التخليص على اي مركبة في شهري أيار وحزيران ، وفي شهر آب تم التخليص على 19 مركبة فقط.

أما المركبات العاملة على البنزين فقد سجلت تراجعا ولكن بنسبةٍ أقل من باقي المركبات بلغت 14.3% في أول ثمانيهِ أشهر من العام الحالي حيث تم التخليص على 12487 مركبة.

أما حركة تصدير المركبات من المنطقة الحرة الى خارج المملكة سجلت ارتفاع بنسبة 6.2% حيث تم تصدير 45026 مركبة في أول 8 أشهر من العام الحالي مقابل 42376 مركبة.

و بالمجمل فان قطاع المركبات شهد تراجعا بنسبة 5.2% حيث بلغت إجمالي المركبات التي تم التخليص عليها للسوق المحلية والتي تم تصديرها 65.2 ألف مركبة مقابل 69 ألف مركبة.

ويكي عرب