الصحة تنصح الأردنيين بشرب اليانسون لتجنب الإنفلونزا وفيات الاثنين 16-12-2019 تفويض تأخير الدوام وتعطيل المدارس لمديرية التربية “النواب” يرجئ البت بـ”استكشاف البترول” ويقر “معدل المخابرات” طقس بارد بأغلب مناطق المملكة.. وتحذير من انزلاقات وسيول في حال عدم صدقيتها.. تنبؤات المنخفضات تكلف المؤسسات مبالغ مالية 300 مليون دينار مبالغ متراكمة على الحكومة لصالح المقاولين تحطيم 3 محلات تجارية بمجمع رغدان توقيف فتاة اعتدت على حرس محكمة في الزرقاء ولي العهد يشارك بإضاءة شجرة الميلاد بمأدبا اشتراك "نايف الطورة" في الضمان صحيح ومتوافق مع القانون إحباط مخطط داعشي ارهابي استهدف مبنى مخابرات معان ودوريات تابعة للأمن وقوات الدرك الملك يلتقي رئيس جمهورية أديغيا ويؤكد : الشركس ساهموا في بناء الوطن منذ تأسيسه ارتفاع الشيكات المرتجعة بـ 9 شهور الى 1.196 مليار دينار تقريبا (200) أسرة تعيش على الفوانيس والشمع في الزرقاء 7 آلاف محل غير مرخص في اربد وتجار يطالبون بإعفائهم من الغرامات “استثمار الضمان” يبدأ بتنفيذ المحطة الثالثة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية ولــي العهــد: أفتخــر وأعتـز بجهـود الشبــاب الأردنــي المملكة على موعد مع منخفض جديد وأمطار رعدية مساء اليوم ..تفاصيل وفيات الاحد 15-12-2019
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-09-11 | 02:21 am

الحكومة: علاوة الـ 50 % مقترح من النقابة لم نلتزم به وليأتوا بورقة تؤكد تعهّدنا به

الحكومة: علاوة الـ 50 % مقترح من النقابة لم نلتزم به وليأتوا بورقة تؤكد تعهّدنا به

جفرا نيوز- أكدت وزارة التربیة والتعلیم أن علاوة الـ 50 % التي تطالب بھا نقابة المعلمین ھي مقترح من قبل النقابة قدمتھ قبل 5 سنوات، لم تلتزم ولم تتعھد بھ الحكومة.
واستغرب الناطق الإعلامي باسم وزارة التربیة والتعلیم ولید الجلاد ”ما ھو وراء الإلحاح بإصباغ معلومة غیر دقیقة وتدویرھا في المجتمع على أنھا حقیقة"، وذلك بعد حدیث نائب نقیب المعلمین ناصر النواصرة مساء الثلاثاء وقولھ ”إن الحكومة لم تعترف بعلاوة ال 50.”% وشدد الجلاد على أن الحكومة لم تطلق تعھداً واحداً لا شفویاً ولا ورقیاً بھذه العلاوة في العام 2014م، بخلاف ما یتم ترویجھ وإقناع الرأي العام بأن الحكومة تتنصل من التزاماتھا. 
وبیّن أن الحكومة رفضت ھذا المقترح ضمن قائمة مطالب كانت تقدمت بھا نقابة المعلمین في دورتھا الثانیة العام 2014م، مشیراً إلى أن المفاوضین موجودون ویمكن العودة إلیھم جمیعاً لیقول أحدھم أن بیده ورقة، وتابع ”إذا كان ھنالك ورقة تؤكد تعھد الحكومة فلیأتوا بھا أو یعرضوھا". 
ولفت الجلاد إلى أن محضر الاجتماع في العام 2014 الموقع بین الوسطاء النواب وأعضاء مجلس النقابة موجود، ولا یتضمن علاوة ال 50 ،% كما أن الكتاب الصادر من قبل وزیر التربیة الأسبق محمد الذنیبات یؤكد موافقتھ على ما جاء في التوافق النیابي – النقابي والذي حمل 5 بنود وخلا تماماً من الحدیث عن علاوة الـ 50.% وأضاف ”بل إن الكتاب الذي صدر عن الذنیبات كان واضحاً ویقول نصاً حرفاً (وفیما یتعلق بالعلاوة المالیة، وكما أكدنا لكم أننا لا نستطیع النظر فیھا أو الالتزام بأي مبلغ حالیا أو مستقبلا نظرا لعجز الموازنة المتراكم وصعوبة قراءة المستقبل، وفي حال تحسن الوضع المالي للموازنة ستكون الأولویة للمعلم في تحسین وضعھ)". 
وأشار إلى أن التصریحات التي صدرت عن رئیس لجنة التربیة النیابیة الأسبق د. محمد القطاطشة وعضو مجلس النواب السابق د. ھایل ودعان الدعجة، أكدت على أن موضوع علاوة ال 50 % لم یحسم وجرى الاتفاق على البنود الخمسة فقط.
 وزاد الجلاد : ما یضیف التأكید تأكیداً بعدم وجود أي التزام بعلاوة ال 50 ،% الاتفاق الذي جرى العام 2018 بین الحكومة ونقابة المعلمین والتي لم تتضمن علاوة الـ 50 ،% وجرى خلالھ التوافق على المسار المھني، والكتاب الموقع بین الطرفین نُشر في وسائل الإعلام". 
وحول حدیث نائب النقیب عن أنھ یرید أن یخفف على الحكومة بصرفھا علاوة ال 50 % و(مسامحینكم في الباقي)، قال الجلاد ”ھو یعلم تماماً أن المسار المھني وعلاوة ال 250 % تعتمد على الآداء لتطویر العملیة التعلیمیة"