إرادة ملكية بدعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورته العادية تسهيلات لتحفيز الاستثمار في الأردن الرزاز ؛ نَفَس الحكومة طويل في الحوار للوصول الى حل الحفناوي مفوضا بهيئة الاتصالات والمشاقبة مديرا لصندوق المعونة نقابة المعلمين.. الجناح العسكري.. "فيديو" الملك يتحدث عبر MSNBC الامريكية العيسوي يلتقي وفد قبيلة الزعبي من جميع محافظات المملكة (صور) مياهنا: استئناف ضخ المياه من محطة الرصيفة "التربية" تنفي سحب كتب العلوم والرياضيات الجديدة من المدارس إحالة ملف شركة الميجا مول للنائب العام وتصفيتها اجباريا وزير المياه يشدد على ضرورة التعاون مع ممثل هيئة مكافحة الفساد المنتدب لدى الوزارة إيقاف محطة ضخ معالجة الرصيفة لتغير نوعية المياه مليون عزباء في الاردن...والمفرق في المرتبة الاولى بعدد المطلقين "بالصور"..اتلاف (4) اطنان من زيت الزيتون والتحفظ على (122) تنكة في جرش ترجيح رفع اسعار المشتقات النفطية بين (2-3.5%) الشهر القادم ..تفاصيل القبض على أربعة مطلوبين بقضايا مالية احدهم بحقه مبالغ تقدر بـ (11,5) مليون دينار الحكومة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا في الاسبوع الثالث من الشهر الحالي لليوم الثاني عشر ..المعلمون يواصلون إضرابهم في مدارس المملكة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الحمود : الحكومة لم تتخذ قرار بشأن الغاء عقوبة "حبس المدين"
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-09-11 | 02:21 am

الحكومة: علاوة الـ 50 % مقترح من النقابة لم نلتزم به وليأتوا بورقة تؤكد تعهّدنا به

الحكومة: علاوة الـ 50 % مقترح من النقابة لم نلتزم به وليأتوا بورقة تؤكد تعهّدنا به

جفرا نيوز- أكدت وزارة التربیة والتعلیم أن علاوة الـ 50 % التي تطالب بھا نقابة المعلمین ھي مقترح من قبل النقابة قدمتھ قبل 5 سنوات، لم تلتزم ولم تتعھد بھ الحكومة.
واستغرب الناطق الإعلامي باسم وزارة التربیة والتعلیم ولید الجلاد ”ما ھو وراء الإلحاح بإصباغ معلومة غیر دقیقة وتدویرھا في المجتمع على أنھا حقیقة"، وذلك بعد حدیث نائب نقیب المعلمین ناصر النواصرة مساء الثلاثاء وقولھ ”إن الحكومة لم تعترف بعلاوة ال 50.”% وشدد الجلاد على أن الحكومة لم تطلق تعھداً واحداً لا شفویاً ولا ورقیاً بھذه العلاوة في العام 2014م، بخلاف ما یتم ترویجھ وإقناع الرأي العام بأن الحكومة تتنصل من التزاماتھا. 
وبیّن أن الحكومة رفضت ھذا المقترح ضمن قائمة مطالب كانت تقدمت بھا نقابة المعلمین في دورتھا الثانیة العام 2014م، مشیراً إلى أن المفاوضین موجودون ویمكن العودة إلیھم جمیعاً لیقول أحدھم أن بیده ورقة، وتابع ”إذا كان ھنالك ورقة تؤكد تعھد الحكومة فلیأتوا بھا أو یعرضوھا". 
ولفت الجلاد إلى أن محضر الاجتماع في العام 2014 الموقع بین الوسطاء النواب وأعضاء مجلس النقابة موجود، ولا یتضمن علاوة ال 50 ،% كما أن الكتاب الصادر من قبل وزیر التربیة الأسبق محمد الذنیبات یؤكد موافقتھ على ما جاء في التوافق النیابي – النقابي والذي حمل 5 بنود وخلا تماماً من الحدیث عن علاوة الـ 50.% وأضاف ”بل إن الكتاب الذي صدر عن الذنیبات كان واضحاً ویقول نصاً حرفاً (وفیما یتعلق بالعلاوة المالیة، وكما أكدنا لكم أننا لا نستطیع النظر فیھا أو الالتزام بأي مبلغ حالیا أو مستقبلا نظرا لعجز الموازنة المتراكم وصعوبة قراءة المستقبل، وفي حال تحسن الوضع المالي للموازنة ستكون الأولویة للمعلم في تحسین وضعھ)". 
وأشار إلى أن التصریحات التي صدرت عن رئیس لجنة التربیة النیابیة الأسبق د. محمد القطاطشة وعضو مجلس النواب السابق د. ھایل ودعان الدعجة، أكدت على أن موضوع علاوة ال 50 % لم یحسم وجرى الاتفاق على البنود الخمسة فقط.
 وزاد الجلاد : ما یضیف التأكید تأكیداً بعدم وجود أي التزام بعلاوة ال 50 ،% الاتفاق الذي جرى العام 2018 بین الحكومة ونقابة المعلمین والتي لم تتضمن علاوة الـ 50 ،% وجرى خلالھ التوافق على المسار المھني، والكتاب الموقع بین الطرفین نُشر في وسائل الإعلام". 
وحول حدیث نائب النقیب عن أنھ یرید أن یخفف على الحكومة بصرفھا علاوة ال 50 % و(مسامحینكم في الباقي)، قال الجلاد ”ھو یعلم تماماً أن المسار المھني وعلاوة ال 250 % تعتمد على الآداء لتطویر العملیة التعلیمیة"
ويكي عرب