الوزير والعين الاسبق سامي جودة في ذمة الله الرزاز : كورونا " عطلتنا " عن دمج وزارات ومؤسسات أخرى ... ونحن انجزنا الاصلاح الاداري وطبقنا الشفافية والعدالة والنزاهة ! 30 إصابة جديدة بكورونا في مأدبا توقعات بفتح صالات المطاعم الشعبية والسياحية والفنادق و المقاهي ضمن أجراءات مشددة والقرارات ستصدر اليوم خلية الأزمة «تقترح» آلية جديدة للتعامل مع القادمين عبر الحدود البرية والد الطالب الشخانبة الذي احرق نفسة : لن ندفنه حتى نقتص من المتسببين القبض على شخصين وضبط مواد مخدرة في مطار الملكة علياء والمفرق إغلاق بلدية المزار الشمالي بعد إصابة موظفة بكورونا تسجيل وفاتين بفيروس كورونا في مستشفى الجامعة الأردنية الاربعاء.. تراجع تأثير الكتلة الحارة عن المملكة اليوم وفاة الطالب أحمد الشخانبة الذي أحرق نفسه في جامعة الإسراء الأردنيون يترقبون قرار الحكومة حول عودة المدارس اليوم ..تفاصيل الحكومة تحدث تصنيف الدول التي تستقبل منها مسافرين وفيات الاربعاء 30-9-2020 الاستئناف تفسخ قرار بداية السلط الموافقة على إشهار اعسار شركة لافارج أقل معدل طب بشري تنافس 98٫2٪ في مؤته وأعلاه في الأردنية 99٫4٪ الأمن العام: فيديو إطلاق النار ليس بالأردن تحويل مدرسة بالأغوار للتعلم عن بعد الحرارة تنخفض قليلا الأربعاء إغلاق بلدية الشفا في عجلون
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2019-09-11 11:06 am

السفيرة السهيل لروما والعذاري سفيرا للعراق لدى الاردن

السفيرة السهيل لروما والعذاري سفيرا للعراق لدى الاردن

جفرا نيوز - خاص
علمت جفرا نيوز ان سفيرة دولة العراق الشقيق لدى الاردن صفية السهيل ستغادر موقعها وتتوجه لتمثيل بلادها في روما
كما علمت جفرا أن السفير العراقي في روسيا حيدر منصور العذاري سيكون السفير العراقي الجديد لدى الاردن
يذكر ان السفير العذاري (مواليد 27 يوليو 1970) ، سياسي عراقي يشغل حاليًا منصب سفير جمهورية العراق لدى الاتحاد الروسي. من مواليد بغداد ، العراق وينحدر من عائلة تنتمي إلى الطبقة العاملة ، درس في احدى المدارس الاعدادية في بغداد وانتقل إلى المملكة المتحدة في عام 1991.
عمل مديرًا للتصدير لشركة Canary Trading Company Limited من عام 1997 إلى عام 2000.
ومدير المشروع في Webstar PLC حتى عام 2003 ثم انتقل إلى الأردن ثم عاد إلى العراق.
عين سفيراً في وزارة الخارجية العراقية منذ أكتوبر 2009.
عين العذاري سفيراً في مينسك ، روسيا البيضاء لمدة خمس سنوات ونصف قبل عودته إلى بغداد في أواخر عام 2015 وكان أول سفير عراقي يعمل في بيلاروسيا منذ تم إغلاق السفارة العراقية في عام 2003 ، في أعقاب الغزو الأمريكي للعراق.
بعد منصبه في مينسك ، عاد إلى بغداد ليتراس الدائرة الادارية في وزارة الخارجية العراقية كما كان جزءًا من عدة وفود تذهب إلى دول مثل مصر وكوريا الجنوبية.
في ديسمبر 2016 عين حيدر منصور هادي العذاري سفيرا للعراق لدى روسيا الاتحادية
أصبح زميلًا متميزًا في كلية نيو وستمنستر في كولومبيا البريطانية ، كندا.
في مايو 2018 ، حصل حيدر على شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة ولاية أديغيا.
في نوفمبر 2018 ، عينت جامعة أوليانوفسك الفنية الحكومية حيدرالعذاري كأستاذ فخري.
شغل السيد العذاري منصب المدير المفوض لادارة الاعمال التجارية في شركة المنصور للصناعات الورقية عام 2003 في بغداد
 مستشار تطوير الاعمال في بغداد، في عام 2009 ومدير تصدير شركة كناري التجارية في المملكة المتحدة 1997 حتى2000.