تحذير للأردنيين من عروض الذهب الأرصاد تحذر من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية الجامعة الأردنية ترد على ذبحتونا: لا رفع لرسوم الدكتوراه نائب: يجب محاسبة موقعي اتفاقية الغاز جماعة الاخوان: الأردن يواجه تحديات تستلزم الوقوف صفا واحدا لمواجهتها "الخارجية": قرار تمديد تفويض "الاونروا" حتى 2023 دعم لحق اللاجئين العيش بكرامة إخماد حريق داخل احد المصانع في محافظة اربد “الأردن يُسامح”.. تجّار وأصحاب أموال يُعلنون تنازلهم رسميّاً عن المدينين والمُتعثّرين بالسّداد.. الهاربون بالخارج من السّجن حرّكوا مشاعر الأردنيين إربد: إنقاذ مبلغ مالي و أوراق رسمية من محطة نفايات بدء امتحانات الشامل اليوم طقس مستقر السبت وحالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة غدا ..تفاصيل "عطلة الشتاء" للمدارس الحكومية خمسة أيام والخاصة ووكالة الغوث والثقافة.. أسبوعان ..تفاصيل وفيات السبت 14-12-2019 طقس بارد ومستقر في أغلب مناطق المملكة رفع العلاوة الفنية للمهندسين في القطاع العام بنسبة 145-175% النواب: توقعات بأسبوع ساخن مع مناقشة الموازنة يسير بسرعة 177 كم على طريق سرعته 60 كم جابر: ارتفاع عدد إصابات انفلونزا الخنازير إلى 90 الملك يهنئ الرئيس الجزائري المنتخب ورئيس الوزراء البريطاني الرزاز يوعز بشراء تذكرة للمواطن محمد حسن للعودة من تركيا إلى الاردن
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2019-09-11 | 11:06 am

السفيرة السهيل لروما والعذاري سفيرا للعراق لدى الاردن

السفيرة السهيل لروما والعذاري سفيرا للعراق لدى الاردن

جفرا نيوز - خاص

علمت جفرا نيوز ان سفيرة دولة العراق الشقيق لدى الاردن صفية السهيل ستغادر موقعها وتتوجه لتمثيل بلادها في روما

كما علمت جفرا أن السفير العراقي في روسيا حيدر منصور العذاري سيكون السفير العراقي الجديد لدى الاردن

يذكر ان السفير العذاري (مواليد 27 يوليو 1970) ، سياسي عراقي يشغل حاليًا منصب سفير جمهورية العراق لدى الاتحاد الروسي. من مواليد بغداد ، العراق وينحدر من عائلة تنتمي إلى الطبقة العاملة ، درس في احدى المدارس الاعدادية في بغداد وانتقل إلى المملكة المتحدة في عام 1991.

عمل مديرًا للتصدير لشركة Canary Trading Company Limited من عام 1997 إلى عام 2000.

ومدير المشروع في Webstar PLC حتى عام 2003 ثم انتقل إلى الأردن ثم عاد إلى العراق.

عين سفيراً في وزارة الخارجية العراقية منذ أكتوبر 2009.

عين العذاري سفيراً في مينسك ، روسيا البيضاء لمدة خمس سنوات ونصف قبل عودته إلى بغداد في أواخر عام 2015 وكان أول سفير عراقي يعمل في بيلاروسيا منذ تم إغلاق السفارة العراقية في عام 2003 ، في أعقاب الغزو الأمريكي للعراق.

بعد منصبه في مينسك ، عاد إلى بغداد ليتراس الدائرة الادارية في وزارة الخارجية العراقية كما كان جزءًا من عدة وفود تذهب إلى دول مثل مصر وكوريا الجنوبية.

في ديسمبر 2016 عين حيدر منصور هادي العذاري سفيرا للعراق لدى روسيا الاتحادية

أصبح زميلًا متميزًا في كلية نيو وستمنستر في كولومبيا البريطانية ، كندا.

في مايو 2018 ، حصل حيدر على شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة ولاية أديغيا.

في نوفمبر 2018 ، عينت جامعة أوليانوفسك الفنية الحكومية حيدرالعذاري كأستاذ فخري.

شغل السيد العذاري منصب المدير المفوض لادارة الاعمال التجارية في شركة المنصور للصناعات الورقية عام 2003 في بغداد

 مستشار تطوير الاعمال في بغداد، في عام 2009 ومدير تصدير شركة كناري التجارية في المملكة المتحدة 1997 حتى2000.