الملك: لا اعتقد توجه الانتخابات الإسرائيلية لجولة ثالثة إرادة ملكية بدعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورته العادية تسهيلات لتحفيز الاستثمار في الأردن الرزاز ؛ نَفَس الحكومة طويل في الحوار للوصول الى حل الحفناوي مفوضا بهيئة الاتصالات والمشاقبة مديرا لصندوق المعونة نقابة المعلمين.. الجناح العسكري.. "فيديو" الملك يتحدث عبر MSNBC الامريكية العيسوي يلتقي وفد قبيلة الزعبي من جميع محافظات المملكة (صور) مياهنا: استئناف ضخ المياه من محطة الرصيفة "التربية" تنفي سحب كتب العلوم والرياضيات الجديدة من المدارس إحالة ملف شركة الميجا مول للنائب العام وتصفيتها اجباريا وزير المياه يشدد على ضرورة التعاون مع ممثل هيئة مكافحة الفساد المنتدب لدى الوزارة إيقاف محطة ضخ معالجة الرصيفة لتغير نوعية المياه مليون عزباء في الاردن...والمفرق في المرتبة الاولى بعدد المطلقين "بالصور"..اتلاف (4) اطنان من زيت الزيتون والتحفظ على (122) تنكة في جرش ترجيح رفع اسعار المشتقات النفطية بين (2-3.5%) الشهر القادم ..تفاصيل القبض على أربعة مطلوبين بقضايا مالية احدهم بحقه مبالغ تقدر بـ (11,5) مليون دينار الحكومة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا في الاسبوع الثالث من الشهر الحالي لليوم الثاني عشر ..المعلمون يواصلون إضرابهم في مدارس المملكة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2019-09-11 | 11:06 am

السفيرة السهيل لروما والعذاري سفيرا للعراق لدى الاردن

السفيرة السهيل لروما والعذاري سفيرا للعراق لدى الاردن

جفرا نيوز - خاص

علمت جفرا نيوز ان سفيرة دولة العراق الشقيق لدى الاردن صفية السهيل ستغادر موقعها وتتوجه لتمثيل بلادها في روما

كما علمت جفرا أن السفير العراقي في روسيا حيدر منصور العذاري سيكون السفير العراقي الجديد لدى الاردن

يذكر ان السفير العذاري (مواليد 27 يوليو 1970) ، سياسي عراقي يشغل حاليًا منصب سفير جمهورية العراق لدى الاتحاد الروسي. من مواليد بغداد ، العراق وينحدر من عائلة تنتمي إلى الطبقة العاملة ، درس في احدى المدارس الاعدادية في بغداد وانتقل إلى المملكة المتحدة في عام 1991.

عمل مديرًا للتصدير لشركة Canary Trading Company Limited من عام 1997 إلى عام 2000.

ومدير المشروع في Webstar PLC حتى عام 2003 ثم انتقل إلى الأردن ثم عاد إلى العراق.

عين سفيراً في وزارة الخارجية العراقية منذ أكتوبر 2009.

عين العذاري سفيراً في مينسك ، روسيا البيضاء لمدة خمس سنوات ونصف قبل عودته إلى بغداد في أواخر عام 2015 وكان أول سفير عراقي يعمل في بيلاروسيا منذ تم إغلاق السفارة العراقية في عام 2003 ، في أعقاب الغزو الأمريكي للعراق.

بعد منصبه في مينسك ، عاد إلى بغداد ليتراس الدائرة الادارية في وزارة الخارجية العراقية كما كان جزءًا من عدة وفود تذهب إلى دول مثل مصر وكوريا الجنوبية.

في ديسمبر 2016 عين حيدر منصور هادي العذاري سفيرا للعراق لدى روسيا الاتحادية

أصبح زميلًا متميزًا في كلية نيو وستمنستر في كولومبيا البريطانية ، كندا.

في مايو 2018 ، حصل حيدر على شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة ولاية أديغيا.

في نوفمبر 2018 ، عينت جامعة أوليانوفسك الفنية الحكومية حيدرالعذاري كأستاذ فخري.

شغل السيد العذاري منصب المدير المفوض لادارة الاعمال التجارية في شركة المنصور للصناعات الورقية عام 2003 في بغداد

 مستشار تطوير الاعمال في بغداد، في عام 2009 ومدير تصدير شركة كناري التجارية في المملكة المتحدة 1997 حتى2000.

 

ويكي عرب