إرادة ملكية بدعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورته العادية تسهيلات لتحفيز الاستثمار في الأردن الرزاز ؛ نَفَس الحكومة طويل في الحوار للوصول الى حل الحفناوي مفوضا بهيئة الاتصالات والمشاقبة مديرا لصندوق المعونة نقابة المعلمين.. الجناح العسكري.. "فيديو" الملك يتحدث عبر MSNBC الامريكية العيسوي يلتقي وفد قبيلة الزعبي من جميع محافظات المملكة (صور) مياهنا: استئناف ضخ المياه من محطة الرصيفة "التربية" تنفي سحب كتب العلوم والرياضيات الجديدة من المدارس إحالة ملف شركة الميجا مول للنائب العام وتصفيتها اجباريا وزير المياه يشدد على ضرورة التعاون مع ممثل هيئة مكافحة الفساد المنتدب لدى الوزارة إيقاف محطة ضخ معالجة الرصيفة لتغير نوعية المياه مليون عزباء في الاردن...والمفرق في المرتبة الاولى بعدد المطلقين "بالصور"..اتلاف (4) اطنان من زيت الزيتون والتحفظ على (122) تنكة في جرش ترجيح رفع اسعار المشتقات النفطية بين (2-3.5%) الشهر القادم ..تفاصيل القبض على أربعة مطلوبين بقضايا مالية احدهم بحقه مبالغ تقدر بـ (11,5) مليون دينار الحكومة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا في الاسبوع الثالث من الشهر الحالي لليوم الثاني عشر ..المعلمون يواصلون إضرابهم في مدارس المملكة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الحمود : الحكومة لم تتخذ قرار بشأن الغاء عقوبة "حبس المدين"
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2019-09-11 | 11:27 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

وقف جميع المراقبين أمام تصريحات رئيس الوزراء عمر الرزاز المهمة جدا حول ملف المعلمين وطلبوا قراءة ما بين السطور، ووضع النقاط على الحروف بعد قوله : اذا أصر المعلمون على الإضراب فحينها لكل حادث حديث..ليطرح السؤال المهم عن الخطوة القادمة التي ستتخذها الحكومة بهذا الخصوص.
********
كشفت مصادر" لجفرا نيوز" ان على طاولة الحكومة عدة مقترحات وسيناريوهات للتعامل مع ملف اضراب المعلمين من بينهم دراسة صدور قرار فوري بتمديد العطلة الصيفية وتعطيل المدارس الحكومية، والطلب من ديوان الخدمة المدنية عدد حملة الشهادات الجامعية لتعيينهم في المدارس ، ودراسة الجوانب القانونية حول حل النقابة لاضرارها بالعملية التربوية ووجود اضراب غير قانوني يدخل يومه الرابع.
 ********
كشف وزير الداخلية الأسبق، نذير رشيد أن وزير الثقافة والشباب محمد أبو رمان ورئيس مجلس إدارة تلفزيون "المملكة" فهد الخيطان،هما من قاما بتأليف كتاب سيرة المرحوم الأمير زيد بن شاكر الذي صدر مؤخراً.
********
 قال مسؤول مهم (..) في احدى الجلسات الخاصة جدا مع مجموعة من الاعلاميين ان اكبر خطأ ارتكب في عهد الحكومات السابقة هو اعطاء موافقة لانشاء نقابة المعلمين وما يجري هذه الأيام يثبت ذلك على ارض الواقع.
********
لا زالت شبكات التواصل الاجتماعي مشغولة في السجادة الحمراء والاعمدة ذات اللون الذهبي التى وضعت في صحراء قاحلة  لوزيرة الطاقة هالة زواتي اثناء جولتها لتفقد احدى مشاريع الطاقة هناك ، ليطرح السؤال : من التقط الصور ؟ وكيف انتشرت ؟ ومن اجتهد بوضع السجادة والاعمدة؟..اسئلة كثيرة تبحث عن اجابات.
********
 نائب حالي(..) سرد قصة بطريرك شهير في احدى دول امريكا الجنوبية يعد اتباعه بالملايين ولماذا فشلت محاولات الالتقاء معه في الاردن وتسهيل زياراته لاستقطاب وتفعيل السياحة الدينية الى المغطس وجلب استثمارات الى المملكة بالعموم..المعلومات والملف الخطير لدى احد النواب..!
********
 فضفض رئيس الوزراء عمر الرزاز في قصص مهمة وقال : تشرفت بالاطلاع على اداء المعلمين في بعض المدارس ، بعضهم يأتي قبل الدوام ويغادر بعد انتهاء ساعات العمل، وهناك قلة مثل أي قطاع لا يؤمنون بالعملية كلها ولا نستطيع ان نكافئهم مثل غيرهم.
********
اشتكى مسؤولون سابقون أنهم لا يعرفون التفاصيل الكاملة عما يجري في بعض الأمور في المملكة هذه الأيام ، وبينوا ، في كل لقاءاتنا يواجهنا الناس قائلين : ماذا فعلتم انتم سابقا حينما كنتم في مواقع المسؤولية واليوم تتحدثون عن الانتقادات بعد خروجكم منها..كلام لا فائدة منه الان !
  ********
اكدت مصادر "لجفرا نيوز" ان ملف المدراء والأمناء العامين الذين تجاوزت اعمارهم (60) عام فاكثر على الطاولة وسيخضع الموضوع  للنقاش لاحقا بعد اكتمال الإحالات على التقاعد للموظفين ممن تجاوزت خدمتهم (30) عام ..انتظروا.
********
 عشرات اللاعبين الدوليين السابقين تدافعوا لتأسيس الأكاديميات أو العمل بها، للحصول على مردود مادي قد يعوض جزءاً من غياب المردود المادي الذي كان يحصل عليه اللاعب من ناديه، والذي توقف في الأيام الحالية بسبب غياب المنافسات.
  ********
 انتخابات المكتب الدائم لمجلس محافظة العاصمة تجرى اليوم في مركز الحسين الثقافي اليوم وذلك للتنافس على ثلاثة مناصب هي موقع الرئيس ونائبه ومساعده. وتشرف لجنة مشكلة من قبل مجلس المحافظة على الانتخابات، حيث يتنافس على كل موقع ثلاثة مرشحين، علما انه في حال تساوت الأصوات بالنسبة للمرشحين، فإن اللجنة ستلجأ الى استخدام القرعة
********
رفع أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة كتابا لرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز يطلب فيه الموافقة على استحداث شواغر وظيفية لعدد من العمال الذين حصلوا على شهادات جامعية وهم على رأس عملهم. يشار إلى أن المخاطبات جاءت في أعقاب اعتصام نفذه العمال قبالة مكتب الشواربة قبل نحو أسبوعين للمطالبة بتسكينهم في وظائف تتناسب مع مؤهلاته
********
هل تستفيد وزارة التخطيط من التجربة الدنماركية  خلال الفترة القادمة بعد التقائهم أمس وفد من الدنمارك بخصوص مناقشة التركيز على برامج الفرص الاقتصادية والتشغيل، بالإضافة إلى زيادة الدعم المقدم للحكومة لتنفيذ أولوياتها وبرامجها التنموية؟
********
  تكون الأجواء اليوم وغدا معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً إلى حارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
********
انتقل الى رحمته تعالى اليوم الاربعاء 11/9/2019:

- مريم بولص حجازين - السماكية
- زهير عيسى مفضي الصفدي – حنينا
- سلوى داود سليم نينو – الصويفية
- فادي سهيل يوسف مارتو – الصويفية
- عامر محمود عمر محسن الكسواني – أم السماق
- نشأت خلف عيسى الحدادين – دابوق
- شارلوت إيليا موسى الفحل – الصويفية
- ستير سليمان مفضي سماوي – بيت الفحيص

وانا لله وانا اليه راجعون
 
ويكي عرب