مدغي عام جرش يوجه تهمة احداث عاهة دائمة مرتين لمرتكب جريمة جرش الصبيحي: 29 ألف متقاعد استفادوا من سلف الضمان الزراعة: 25 الف طن زيت الانتاج المتوقع للموسم الحالي سجناء "الرميمين" يصنعون القهوة..ويعيلون انفسهم واسرهم وهم داخل مركز الاصلاح إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة البلقاء تحذيرات من حالة عدم استقرار جوي الخميس الأردنيون يحيون غداً ذكرى ميلاد الملك الحسين بن طلال اغلاق المسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة ثلاثة أسابيع "المعونة الوطنية" توسع نطاق المشمولين فيها وألف أسرة جديدة مستفيدة الشهر الماضي الرزاز يتسلم نسخة من تقرير المركز الوطني لحقوق الإنسان "هيئة النقل" تصدر 6 موافقات نهائية لشركات نقل مدرسي تشكيلات إدارية في "الداخلية" .. أسماء حمارنة يدعو الى حوار هادئ بعد الجدل والاتهامات والتشكيك بتعديلات المناهج تنقلات وإلحاقات لضباط في الامن العام - أسماء محكمة الاستئناف تصر على قرارها القديم بحل جماعة الاخوان ضبط (16) مطلوباً بقضايا قضائية أحدهم بـ (2) مليون دينار وفاة السفير الأردني في الجزائر و"الخارجية" تنعاه وفيات الاربعاء 13-11-2019 اجواء معتدلة اليوم وحالة عدم استقرار جوي غداً “تحملت عشان الولاد”.. أبو عكليك تروي حكاية عنف أسري انتهى بفقء عينيها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-09-11 | 12:40 pm

نصف مليون دينار تعويضات لـ (100) تاجر من متضرري وسط البلد ..تفاصيل

نصف مليون دينار تعويضات لـ (100) تاجر من متضرري وسط البلد ..تفاصيل

جفرا نيوز - قال رئيس غرفة تجارة عمان خليل توفيق الحاج إنه سيتم تسليم الدفعة الأولى من تعويضات متضرري وسط البلد والبالغة نصف مليون دينار لنحو 100 تاجر من صغار متضرري سيول وسط البلد نهاية الأسبوع الحالي أو بداية الأسبوع القادم كحد أقصى.

وبين في تصريح صحفي أن الدفعة الأولى ستكون للتجار من صغار المتضررين، وسيتم تسليم المبلغ فور تحويله من الأمانة واستلامه من الغرفة، بعد إضافة حصة الغرفة وهي ثلث القيمة.

وأضاف إن التعويضات ستكون على 3 دفعات، وكل مجموعة من الملفات يتم تدقيقها من قبل لجنة في الدائرة المالية بأمانة عمان، ويصادق عليها من ديوان المحاسبة، ومن ثم يتم إرسال دفعة منها مع حصة الأمانة من التعويض إلى غرفة تجارة عمان والبالغة ثلثي القيمة.

وأكد أنه حتى هذه اللحظة لم يتم تحويل أي مبلغ من الأمانة للغرفة، ولم يتم صرف أي شيك لأي متضرر.

وتم التوافق في وقت سابق على مساهمة الأمانة مع غرفة تجارة عمان بمبلغ 3 ملايين دينار تعويضا للتجار المتضررين في وسط البلد من سيول الشتاء.

وبلغ عدد التجار الذین تضرروا جراء الفیضانات والسیول 250 تاجرا قدرت خسارتهم بحوالي 6 ملایین دینار.


الرأي