انخفاض الحرارة السبت والأحد وأمطار قد تصحب بالبرد اللجنة النيابية تعدل مادتين “جدليتين” بقانون العمل خبراء يتوقعون تخفيض أسعار المحروقات اليوم وفاة طفل أثناء عبثه بسلاح بالمفرق اسحق : المراة المشتبه فيها من مستشفى البقعة غير مصابة بالكورونا مشروع العطارات ... خيار استراتيجي وليس جريمة الصحة توضح حول حالة الاشتباه بالكورونا بمستشفى الامير الحسين التي انفردت فيها جفرا الموجز الإعلامي اليومي حول التعامل مع فيروس كورونا المستجد في الأردن الصحة تدعو الأردنيين لاتباع إجراءات وقائية 20 لقاحا لمواجهة كورونا قيد التطوير اشتباه بحالة كورونا في مستشفى الامير الحسين بالبقعة لامرأه عادت من السعودية الطراونة: التوسع في بناء المستوطنات مرفوض وفاة طفلين وإصابة والدتهما إثر حريق منزل في إربد القبض على أخطر حطاب في الأردن موعد إعلان جداول امتحانات التوجيهي المقترحة الرزاز يعلن غداً السبت أولويات عمل الحكومة للمرحلة المقبلة السفير السعودي بالأردن يعلق على تعليق العمرة تشكيلات إدارية في الضريبة - اسماء كورونا ومصير موسم الحج! أجواء مستقرة ومشمسة بأغلب مناطق المملكة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2019-09-11 | 01:19 pm

صرف نصف مليون دينار كتعويضات لـ 100 تاجر من "متضرري سيول" وسط البلد - تفاصيل

صرف نصف مليون دينار كتعويضات لـ 100 تاجر من "متضرري سيول" وسط البلد - تفاصيل

  جفرا نيوز - قال رئيس غرفة تجارة عمان خليل توفيق الحاج إنه سيتم تسليم الدفعة الأولى من تعويضات متضرري وسط البلد والبالغة نصف مليون دينار لنحو 100 تاجر من صغار متضرري سيول وسط البلد نهاية الأسبوع الحالي أو بداية الأسبوع القادم كحد أقصى.

وبين أن الدفعة الأولى ستكون للتجار من صغار المتضررين، وسيتم تسليم المبلغ فور تحويله من الأمانة واستلامه من الغرفة، بعد إضافة حصة الغرفة وهي ثلث القيمة.

وأضاف إن التعويضات ستكون على 3 دفعات، وكل مجموعة من الملفات يتم تدقيقها من قبل لجنة في الدائرة المالية بأمانة عمان، ويصادق عليها من ديوان المحاسبة، ومن ثم يتم إرسال دفعة منها مع حصة الأمانة من التعويض إلى غرفة تجارة عمان والبالغة ثلثي القيمة.

وأكد أنه حتى هذه اللحظة لم يتم تحويل أي مبلغ من الأمانة للغرفة، ولم يتم صرف أي شيك لأي متضرر.

وتم التوافق في وقت سابق على مساهمة الأمانة مع غرفة تجارة عمان بمبلغ 3 ملايين دينار تعويضا للتجار المتضررين في وسط البلد من سيول الشتاء.

وبلغ عدد التجار الذین تضرروا جراء الفیضانات والسیول 250 تاجرا قدرت خسارتهم بحوالي 6 ملایین دینار.